حمد بالمر الشامسي يؤكد مقدرة “الزعيم” على الفوز أمام الاستقلال

الأخبار

وصلت في تمام الساعة التاسعة والثلث من مساء يوم أمس، بعثة فريق نادي العين إلى العاصمة الإيرانية طهران، على متن طائرة خاصة، برئاسة سعادة محمد عبيد “حماد”، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، المشرف العام على الفريق الأول والرديف.
وكان في استقبال البعثة لحظة وصولها مطار الإمام خميني “الدولي”، سعادة حمد علي بالمر الشامسي، القنصل العام بسفارة الدولة في طهران إلى جانب عدد من موظفي السفارة ومسؤولي نادي الاستقلال.

وأعرب سعادة حمد علي بالمر الشامسي، عن أمنياته الصادقة بالتوفيق لممثلي الكرة الإماراتية في البطولة الآسيوية وتحقيق النتائج المشرفة والقوية، مؤكداً: “لا توجد مباراة سهلة في عالم كرة القدم مهما كانت الفوارق في التصنيف أو مواقع المتنافسين على لائحة الترتيب، وهناك أمور مهمة وتفاصيل صغيرة دائماً ما تحسم نتائج المواجهات لصالح الفريق الأفضل وفقاً لمعايير كرة القدم المعروفة، بداية بإظهار رغبة الفوز وإظهار روح التحدي والقتال والتعامل بالتركيز المطلوب على مستوى جميع الخطوط”.

وحول توقعاته لنتيجة المباراة، قال: “شخصياً لا أميل إلى لغة التوقعات فيما يخص نتائج المباريات ولكنني أثق في مقدرة العين على قهر الظروف كما عودنا دائماً بالأداء المشرف، خصوصاً عندما يرتبط الأمر بتمثيل الدولة، وسمعة “الزعيم” دائماً تسبقه إلى كل أنحاء آسيا وليس إيران فحسب، فيكفي أنه أحد أفضل الأندية التي مثلت القارة في المونديال على نحو يبعث على الفخر والاعتزاز وذلك عندما حل وصيفاً للبطل ريال مدريد في كأس العالم للأندية الإمارات 2018، وأتمنى أن يوفق الفريق في تحقيق فوز تاريخي على الاستقلال في طهران وتحسين موقعه على خريطة جدول ترتيب فرق المجموعة الأقوى في دوري أبطال آسيا 2019″ والوصول بعيداً في النسخة الحالية من البطولة القارية.

المواجهة رقم 8
تحمل مباراة الغد بين الاستقلال والعين الرقم “8”، في تاريخ مواجهاتهما بمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالمسمى الجديد منذ انطلاقتها في عام 2003، إذ ألتقى الفريقان 7 مرات، فاز “الزعيم” في مواجهتين وتعادل الفريقان في مثلهما، بينما سجل الفريق الإيراني الفوز ثلاث مرات، وأكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين كانت لصالح العين الذي اكتسح الفريق الإيراني بنتيجة 6-1 في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال عام 2017.

أحرز العين على مرمى استقلال طهران 12 هدفاً في حين تمكن الفريق الإيراني من تسجيل 9 أهداف على مرمى العين. ويتربع على قائمة هدافي مباريات الفريقين السنغالي مامي تيام برصيد ثلاثة أهداف، يليه كل من تسوكاسا شيوتاني وكايو لوكاس وعمر عبدالرحمن برصيد هدفين، إلى جانب الإيراني كافح رضائي والذي سجل مرتين أيضاً على مرمى العين.

وأول مباراة جمعت الفريقين كانت في الخامس عشر من مارس عام 2003 على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة خلال تجمع المجموعة الثالثة في مدينة العين آنذاك والتي كانت تضم إلى جانب الفريقين الهلال السعودي والسد وأحرز ثلاثية العين فيصل علي وأبوبكر سانجو وغريب حارب على التوالي، بينما سجل هدف الاستقلال اللاعب علي سامرائي.

وأخر مباراة جمعت الفريقين كانت في عام 2018 بمرحلة المجموعات أيضاً وشهدها ملعب آزادي وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق سجل للعين تسوكاسا شيوتاني بينما أحرز هدف الاستقلال اللاعب مامي تيام من ركلة جزاء.