راشد الكعبي: الجيش قادر على العودة في الدوحة القطرية

الأخبار

قال راشد الكعبي، مدير فريق الجيش القطري، إن مباراة الإياب التي ستجمع فريقه بالعين، مساء اليوم، عبارة عن الشوط الثاني من مواجهة التحدي التي انتهى شوطها الأول في مدينة العين لصالح الأخير بنتيجة 3/1، وأتمنى أن يظهر الجيش بمستواه المعروف حتى يتمكن من تحقيق طموحاته في التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأكمل: الجيش قادر على العودة في الدوحة وسيدخل مواجهة الليلة وهو في أكمل الجاهزية الفنية والبدنية والذهنية، خصوصاً وأننا ندرك جيداً أن فارق الهدفين ليس كبيراً، وفي اعتقادي أن الفريق بعد خسارته أمام العين نجح في تحقيق نتائج قوية بمسابقة دوري نجوم قطر وأخرها تمثل في الفوز على الخور بهدف دون رد.

وزاد: المؤكد أن مواجهة اليوم ستشهد عودة بعض اللاعبين الذين حرمتهم الإصابة من المشاركة في مباراة الذهاب، كما أن المدرب عمد إلى إراحة عدد من العناصر في مباراة الخور في إطار تجهيزهم لمواجهة العين، وكل الأمنيات بالتوفيق للفريقين في تقديم المستوي المشرف الذي يعكس تطور الكرة الخليجية على وجه الخصوص والآسيوية بصورة عامة.

وعن الظروف الصعبة التي واجهها الجيش في أعقاب غياب مهاجم الفريق حمدالله، إلى جانب تراجع مستوى الحارس خليفة أبوبكر أخيراً، قال: “حمدالله أصيب في نهاية المعسكر الصيفي للفريق وتحديداً قبل مباراة النصر بأسبوعين، أي أنه كان من الصعب إيجاد البديل المناسب للاعب خلال فترة زمنية قصيرة، بيد أننا وفقنا في التعاقد مع كيتا، الذي ظهر بمستوى جيد أمام النصر في مباراة الإياب، كونه لم يكن في درجة الجاهزية المطلوبة في الذهاب، أما بخصوص مستوى خليفة أبوبكر أعتقد أنه ارتكب بعض الأخطاء التي تعتبر جزء من اللعبة والمؤكد أنها كلفت الفريق نتيجة المباراة، وربما كان ذلك بسبب انخفاض معدل التركيز، بيد أنني أثق في مقدرته على الظهور القوي خلال مواجهة الإياب أمام العين وأتمنى له التوفيق”.

وحول سبب عدم مشاركة حارس مرمى الفريق في المباراة الأخيرة أمام الخور، قال: “ارتأى المدرب صبري لموشي منح اللاعب خليفة أبوبكر راحة في إطار البرامج التحضيرية لمواجهة العين، كما أنه حرص على منح الحارس الاحتياطي فرصة المشاركة لتجهيزه”.

ورداً على سؤال حول الجماهير العيناوية التي ستحرص على حضور مواجهة الليلة، قال: “نرحب بكل الإماراتيين في ديارهم ومن جانبنا في نادي الجيش سنعمل على توفير أسباب الراحة لكل الجماهير التي ستتواجد في ملعب المباراة”.

وتعليقاً على سؤال حول توقعاته لأداء فريقه ونتيجة مباراة اليوم، قال: “أعتقد من الصعب جداً التوقعات في عالم كرة القدم، بيد أنني أتمنى أن يظهر الجيش بالمستوى المشرف لكرة القدم القطرية وتحقيق هدفه في التأهل إلى نهائي البطولة الآسيوية”.