زلاتكو داليتش: العين لم يستحق الخسارة

الأخبار

شدد زلاتكو داليتش مدرب نادي العين الإماراتي أن فريقه لم يستحق الخسارة أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 1-2 يوم السبت على ستاد كأس العالم في جيونجو، وذلك في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2016.

وتقدم العين عبر هدف الكولومبي دانيلو اسبريلا في الدقيقة 63، قبل أن يرد تشونبوك بهدفين عن طريق البرازيلي ليوناردو في الدقيقتين 70 و77 من ضربة جزاء.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت المقبل 26 تشرين الثاني/نوفمبر على ستاد هزاع بن زايد في أبو ظبي.

وقال داليتش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: يمكن أن أكون سعيداً بأداء لاعبي فريقي، ولكن ليس للنتيجة، لعبنا أمام فريق قوي حظي بدعم كبير من جماهيره.. أنا مقتنع أننا لم نستحق خسارة مباراة الليلة، ولكنني سعيد لمشاهدة كيف عبر اللاعبون عن خيبة أملهم بعد المباراة.

وأضاف: عندما تخسر 1-2 خارج أرضك يمكن أن تشعر بفرح، ولكننا غير سعداء، ورغم ذلك لا زال أمامنا فرصة على أرضنا من أجل تحقيق نتيجة جيدة.

وأوضح مدرب العين: قدمنا مباراة رائعة أمام خصم قوي جداً، لعبنا بصورة جيدة من الناحية التكتيكية وأغلقنا كل المساحات.. عندما تأخر الفريق الخصم بفارق هدف قاموا بتغيير مهاجمين، لديهم لاعبين من أمثال ليوناردو القادر على القيام بكل شيء في المواجهات الفردية.

وتابع: قمنا بتطبيق كل شيء تحدثنا عنه في اجتماع الفريق، ولكن ليس من السهل التركيز طوال المباراة، وقد تلقينا هدف من ضربة جزاء.. قمنا بتغيير طريقة لعبنا ولعب عمر عبدالرحمن في مركز مختلف، وقد راقبه المدافع رقم 25 (تشوي تشول-سون) ولكنه رغم ذلك صنع الفرص وساهم في الإعداد للهدف الأول.

وختم داليتش: بالنسبة للمباراة المقبلة، سوف نقوم بتغيير طريقة لعبنا من جديد وسنلعب بطريقة أكثر هجومية وسنهاجم أكثر، لن تكون المهمة سهلة، يجب أن نسجل والفريق المقابل خطير في الهجمات المرتدة.

وكان العين حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، ثم تفوق في دور الـ16 على زوباهان الإيراني بواقع 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في ربع النهائي على لوكوموتيف الأوزبكي بواقع 1-0 في مجموع المباراتين، قبل أن يتغلب في قبل النهائي على الجيش القطري بواقع 5-3 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر تشونبوك موتورز ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، ثم فاز في دور الـ16 على ملبورن فيكتوري الأسترالي بواقع 3-2 في مجموع المباراتين، وفاز في ربع النهائي على شنغهاي اس آي بي جي الصين بواقع 5-0 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على مواطنه سيؤول 5-3 في مجموع المباراتين.

ويعود العين إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2005 عندما خسر أمام الاتحاد السعودي، علماً بأنه كان توج بلقب النسخة الأولى من البطولة بنظامها الجديد عام 2003.

كما يخوض تشونبوك أيضاً الدور النهائي للمرة الثالثة، بعدما كان توج باللقب عام 2006، قبل أن يخسر نهائي عام 2011 بفارق ركلات الترجيح أمام السد القطري.