زلاتكو: سنعمل على وضع أفضل الخيارات أمام كلباء لمتابعة مرحلة النتائج القوية

الأخبار

قال الكرواتي، زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين، إن كل مواجهة يخوضها فريقي تعتبر الأهم بالنسبة لي في مشوار تحدي المنافسة على لقب بطولة الدوري، لأننا دائماً نعمل على المضي خطوة تلو الأخرى ونتطلع إلى الفوز لمتابعة مرحلة النتائج القوية سعياً لتعزيز موقعنا على خريطة جدول الترتيب.

وأكمل: سنفتقد في مواجهة اتحاد كلباء إلى جهود إسماعيل أحمد، مدافع الفريق، بالإضافة إلى مهند العنزي، لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة الجولة الماضية، إلى جانب محمد فايز ومحمد أحمد وسعيد مصبح المنهالي.

وزاد: أتمنى أن نستعيد خدمات البرازيلي دوغلاس داينفريس والكولومبي اسبريلا دانيلو، بعد غيابهما في مباراة الشارقة، وشخصياً كنت سعيداً بمردود الفريق في الجولة الماضية وأتمنى أن نستمر بنفس الإيقاع خلال المراحل المقبلة.

وذكر: ستواجهنا إشكالية خفيفة تتمثل في توقيت ركلة بداية المباراة والمقررة في تمام الخامسة إلا ربعاً، ولا يوجد أمامنا أي حلول بديلة سوى اعتماد زمن الحصتين التدريبيتين المقبلتين بما يتناسب مع توقيت المباراة.

ورداً على سؤال حول المشاكل الدفاعية خصوصاً وأن العين يواجه فريقاً يعتمد أسلوباً دفاعياً مميزاً، قال: “دائماً ما أكون قلقاً عندما نواجه فريقاً يعتمد الأسلوب الدفاعي في مواجهتنا، خصوصاً أن كلباء نجح في الخروج بالتعادل في الجولة الماضية، الأمر الذي يمنحه دافعاً معنوياً كبيراً، والمؤكد أن تغيير المدرب يجعل اللاعبين أمام تحدٍ كبير لإظهار أفضل ما لديهم من أجل الدخول ضمن خياراته المتاحة للقائمة الأساسية، كما أن الفريق يضم لاعبين أجانب مميزين كبكاري كون وسياو ومايغا”.

وأردف: أفضل دائماً اللعب بأسلوبنا الهجومي، وأتمنى أن نوفق في تسجيل هدف مبكر، كي يسهم في تسهيل مهمتنا أمام الفريق المنافس، ونحن نحترم جميع منافسينا وندرك جيداً أن مهمتنا أمام كلباء لن تكون سهلة.

وتعليقاً على سؤال حول كيفية التعامل مع وضع لاعبي فريقه المهددين بالإيقاف قبل مواجهة الأهلي المرتقبة، قال: “ذكرت لكم قبل دقائق من الآن، بأن المباراة الأهم بالنسبة لنا في مسابقة الدوري دائماً ما تكون هي المقبلة، لذلك لا نفكر في المباراة التي تعقب مواجهة كلباء ولا يجب أن نستعين بالعمليات الحسابية الخاصة بها، فمهمتنا ليست سهلة وأمام فريق قوي وبعد المباراة سنركز على المواجهة التي تليها، لأن تركيزنا الآن أمام تحدٍ مهم بالنسبة لنا”.

وحول غياب خمسة من لاعبي خط الظهر، قال: “المؤكد أننا سنفتقد لأفضل العناصر في خط الظهر، الأمر الذي يبدو مزعجاً بالنسبة لي خصوصاً عندما نتحدث عن غياب خمسة لاعبين عن قائمة الفريق في خط الدفاع، كمهند وإسماعيل ومحمد فايز ومهند العنزي ومحمد أحمد وسعيد المنهالي، بيد أننا سنبحث عن الحلول المطلوبة”.

وأكمل: نمتلك لاعبين جيدين وسنعمل على تغيير مواقعهم على الأرض، خصوصاً وأن بعضهم ينتظر مثل هذه الفرصة لإظهار إمكانياته وأتمنى أن يستغلوا الفرصة بصورة جيدة، وسنعمل على اختيار أفضل العناصر وثقتي كبيرة في أن نقدم واحدة من أفضل مبارياتنا، وبعد مباراة كلباء أتمنى أن تكتمل صفوفنا للمواجهة المقبلة.