زلاتكو: فخور جداً بلاعبي العين

الأخبار

شدد الكرواتي زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين، على أهمية مواجهة فريقه أمام الشباب والمقررة مساء يوم الأربعاء، على استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة السادسة من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم، موضحاً: “لم نتوقع ان نخسر نقطتين في الجولة الماضية أمام فريق نادي دبا، ولكن في عالم كرة القدم كل شيء وارد، ونحن مطالبون حالياً بتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث”.

وأوضح زلاتكو، أن الشباب فريق جيد وتحتشد صفوفه بعدد من العناصر الممتازة، بدليل أنه لم يتعرض لأي خسارة في مسابقة الدوري حتى الجولة الماضية، لذلك نتوقع أن مهمتنا أمام المنافس لن تكون سهلة.

وحول الغيابات المتوقعة في مواجهة الشباب، قال: “المؤكد أن العين سيفتقد إلى جهود قائد فريقه وصانع ألعابه عمر عبدالرحمن، بسبب الإيقاف بعد حصوله على البطاقة الحمراء في الجولة الماضية، وكذلك سيغيب عن المباراة “الدولي” خالد عيسى، حارس مرمى الفريق، بداعي الإصابة بينما سننتظر حتى التدريب الأخير للوقوف على مدى جاهزية محمد فايز وإبراهيم دياكيه”.

واعتبر مدرب العين، غياب “عموري” عن مواجهة الشباب فرصة للاعب من أجل التقاط أنفاسه، خصوصاً وأنه خلال الشهرين الماضيين ظل يخوض مباراة قوية كل أربعة أو خمسة أيام على الصعيدين النادي والمنتخب وفي اعتقادي أنه في حاجة لقسط من الراحة.

وأكمل: لن ندافع عن موقف قائد الفريق عمر عبدالرحمن في مواجهة دبا، ولكن ينبغي على حكم المباراة توفير الحماية المطلوبة لـ22 لاعباً على المستطيل الأخضر، وهناك نجوم في عالم كرة القدم من المفترض أن ندرك بأنهم مستهدفون وشخصياً لا أود الدفاع عن “عموري” ولكنه لا يستحق الطرد.

وزاد: في مباراتنا السابقة خسرنا جهود كايو لوكاس وفي مباراة الشباب سيغيب عن صفوف الفريق “عموري” وذلك بسبب قرارات غير موفقة، ونحن ندرك أن الأخطاء واردة في كرة القدم غير أنها لا تحدث في مواجهتين على التوالي، وكرة القدم لعبة رجال وكل لاعب مطالب بإظهار روح القتال، وعمر عبدالرحمن نجم استثنائي ووجوده مؤثر في صفوف العين والمنتخب معاً، وعموماً الفريق سيخوض مواجهة الشباب بهدف الفوز في ظل وجود أو غياب “عموري”.

وتعليقاً على سؤال حول غياب لاعب الشباب، توماس عن مباراة فريقه الماضية أمام الأهلي وعودته في مواجهة العين، قال: “أكرر لكم بأنني فخور جداً بفريقي لأن جميع منافسيه يعتبرون مواجهة العين أكبر تحدٍ بالنسبة لهم في كل موسم، ولقد شاهدنا بني ياس وروح القتال التي أظهرها في مباراة العين وكذلك دبا أخيراً فهذا الأمر يمنحني شعوراً رائعاً ويجعلني فخوراً بفريقي”.

وأردف: العين لا يخشى أي فريق في عالم كرة القدم، ولا أعتقد أن وجود توماس أو غيابه سيسبب قلقاً بالنسبة لي، لأن تركيزي يكمن على إعداد فريقي بالصورة المطلوبة ويكفي اننا “الزعيم” ونخوض كل مباراة باستراتيجية واضحة مع الاحترام لجميع الفرق، غير أن احترامي أكبر لمقدرات لاعبي العين.

ورداً على سؤال حول مدى تأثير غياب “عموري” في مواجهة الشباب، قال: “كما ذكرت لكم أن عمر عبدالرحمن يتميز بمواصفات استثنائية، ولكن الواقع يفرض علينا غيابه في مواجهة الشباب، ونحن مطالبون بالفوز في ظل وجوده أو غيابه عن المباراة “كما ذكرت لكم”، كما أعتقد أن صفوف العين تحتشد بالعناصر الجيدة والفرصة أمامهم لتأكيد جدارتهم”.

وأضاف: في المباراة الماضية دفعنا ببندر الأحبابي وسعيد الكثيري وخالد عبدالرحمن وذلك من أجل تهيئتهم للمرحلة القادمة على الصعد كافة محلياً وقارياً وأعتقد أن الفريق سيكون في أمس الحاجة لكل لاعب ضمن القائمة المسجلة لأنه لا يقاتل على جبهة أو اثنين أو ثلاث ولا سقف لطموحاته لأنه “الزعيم”.