زلاتكو يتساءل.. لماذا تم إيقاف اسبريلا؟!

الأخبار

قال الكرواتي، زلاتكو داليتش، المدير المدير الفني للعين، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي والخاص بمباراة فريقه أمام الوحدة في قمة مباريات الجولة الـ11 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم: “إننا مقبلون على تحدٍ جديد ومواجهة مهمة في مشوار التحدي الخاص بالمنافسة على لقب بطولة الدوري، وندرك أن مهمتنا لن تكون سهلة، لا لشيء سوى أننا نعتبر  كل مبارياتنا “كلاسيكو”، لأن الجميع ينظر إلى مواجهة العين كتحدٍ مهم بالنسبة له في كل موسم”.

وأكمل: سنعمل على أن نكون في درجة الجاهزية المطلوبة التي تقودنا إلى العودة من استاد آل نهيان بالنقاط الثلاث، لمواصلة نتائجنا الجيدة في مسابقة دوري الخليج العربي، مع الاحترام للمنافس، الذي يمتلك عدد من اللاعبين المميزين.

وزاد: نحن مطالبون بالمحافظة على هدوءنا وعدم الاستعجال خلال المباراة، والتعامل مع مجريات اللعب بالتركيز المطلوب، وسيفتقد الفريق في مواجهة الجمعة إلى جهود اللاعبين محمد أحمد ومحمد فايز بداعي الإصابة، إلى جانب اسبريلا بسبب الإيقاف.

وتعليقاً على سؤال حول الأداء غير المتوازن للوحدة مقارنة بالمستوى الثابت للعين، قال: “الوحدة فريق جيد كما ذكرت لكم، ولديه رصيد كبير من الأهداف أحرزها خلال الأربع مباريات التي حقق فيها الفوز في المسابقة حتى الآن بيد أنه خسر في اخر مباراة أمام الأهلي وتعادل في التي سبقتها مع الإمارات”.

وأوضح: ينبغي علينا ان نتعامل بالتركيز المطلوب منذ البداية، خصوصاً وأننا خلال المباريات الثلاث الماضية كنا نستقبل هدفاً سريعاً ومفاجئاً من المنافس، قبل ان نتمكن من العودة مجدداً.

وتعليقاً على سؤال حول إيقاف اسبريلا، قال: “بداية لن أبحث عن أعذار بسبب غياب اسبريلا عن مواجهة الوحدة، فالعين يمتلك العناصر التي بمقدورها سد النقص، ولكن من واجبي أن أوفر الدعم المطلوب لجميع لاعبي فريقي”.

وزاد: السؤال هنا، لماذا الحرب على اسبريلا؟. لأنه يمر حالياً بأفضل حالاته!، ولماذا تم إيقافه؟!، لأنه يقدم كرة قدم ممتعة!. إذاً هذا هو أسلوبه، فلم يأت بعمل مسيء ولم يؤذ أي شخص، فقط قام بواجبه على المستطيل الأخضر.

وأوضح: ماذا فعل اسبريلا؟ هل يعاقب لأنه لاعب مهاري؟!. والمتابع يجد أن لاعبي الوصل تعرضوا له بالدفع، وبدوره سعى إلى الابتعاد عنهم ولكنهم ظلوا يركضون خلفه لمضايقته ويتبادلون في دفعه دون أي حماية تذكر وكأنهم يخططون لطرده خارج أرض الملعب، لما كل هذا؟. فتلك هي كرة القدم والاستعراض جزء منها وهكذا هو أسلوب اسبريلا.

وأضاف: دائماً أسعى إلى تحفيز اسبريلا على اعتماد أسلوبه الممتع في كرة القدم، لا لشيء سوى أنه أسلوبه ولا أعتقد أن ميسي سيتم إيقافه لأنه يعتمد أسلوب اللعب المهاري، وشخصياً سأكون داعماً لاسبريلا لأنني أشعر بوضع اللاعب حالياً حيث أصيب بالدهشة من قرار إيقافه كما تعلمون أنه من قبل تعرض لاعتداء من حارس مرمى الإمارات أيضاً.

وتابع: الجميع شاهد خمسة أو ستة لاعبين من فريق الوصل اعتدوا على اسبريلا بسبب أسلوبه المهاري هل يعقل هذا؟! أم انهم كانوا يريدون أن يمنحهم الكرة؟، الصورة بدت واضحة ولا تحتاج لأي تفسير حيث ان لاعب الوصل هو من تعمد الاعتداء على اسبريلا برغم محاولات الأخير في الابتعاد عنه، وان لم تستطيع إيقافه كان جديراً بك أن تتركه هكذا هي كرة القدم.!.

وذكر: علينا ان نعلم بأن اسبريلا مستمر في أسلوبه الممتع، ويحظى بكامل الدعم من جانبي، ولن نتخذ ردة فعل سلبية تجاه لاعبنا، وسنفتقد جهوده في مباراتنا القادمة وندرك انه لا يستحق الإيقاف وعلينا أن نقبل بالقرار ولكننا حريصون على حماية اللاعب.