زوران: ثقتي بلا حدود في لاعبي الزعيم ومقدرتهم على تحقيق الطموحات العالمية

الأخبار

كشف مدرب فريق العين، الكرواتي، زوران ماميتش عن النصيحة التي قدمها للاعبيه قبل مواجهة فريق تيم ويلينغتون النيوزلندي مساء الغد في افتتاح مونديال كأس العالم للأندية لكرة القدم على استاد هزاع بن زايد.

وقال زوران في المؤتمر الصحافي: “أخبرت اللاعبين بأن يستمتعوا بخوض مباريات المونديال لأنهم يستحقون ذلك كمكافأة بعد المجهود الكبير الذي قدموه في الموسم الماضي من أجل الفوز بلقب دوري الخليج العربي الذي أهلهم للمشاركة في كأس العالم للأندية
وأضاف زوران: “جميعنا سعداء بالمشاركة في هذه البطولة المهمة، الكل يتوقع منا أداء عالي وأنا على ثقة بأن اللاعبين سيكونون على قدر التحدي والمسؤولية لأنهم لا يمثلون أنفسهم وإنما كل الإمارات”.

وتابع: “أمضيت في ملاعب كرة القدم ما يقارب الـ20 عاماً وبالتأكيد هنالك العديد من الذكريات التي تظل خالدة في الأذهان وسيكون من بينها بدون شك المشاركة في المونديال وستكون بطولة خالدة أيضاً وأنا أتطلع للوصول فيها لأبعد نقطة ممكنة”.

وقلل زوران ماميتش من تأثر فريقه بالخسارة على يد الوصل في بداية الأسبوع الحالي في كأس رئيس الدولة، وقال: “صحيح أننا خسرنا تلك المباراة ولكن هي الآن أصبحت من الماضية، علينا أن نركز دائماً على ما هو قادم فقط”.

لدى لاعبي الفريق خبرة جيدة وتجارب سابقة ولكن بالنسبة لي في اللحظة الحالية وليس بالأهمية وعلينا أن نتحدث عن ويلينغتون لأننا نريد التفكير عن المستقبل كثيراً حتى لا نفقد ما بين يدينا.

وعما إذا كان وصول فريق الجزيرة لنصف النهائي في الموسم الماضي يسبب لهم إي ضغوط، قال المدرب الكرواتي: “الجزيرة شاركوا في البطولة في العام الماضي وكرة القدم كل يوم لديها تحدي جديد، نحن نركز على أنفسنا وفي تقديم الأداء القوي في كل مباراة نخوضها في كل المسابقات، نحن نرغب في تمثيل النادي والدولة على نحو مشرف وسنلعب من أجل ذلك”.

وتعليقاً على سؤال حول الأداء الذي يتوقع أن يقدمه لاعب فريقه، الياباني تسوكاسا شيوتاني في لقاء الغد خصوصاً وأن لديه خبرة سابقة في المنافسة بالمشاركة مع فريقه السابق هيروشميا اليابني، قال: “أعرف شيوتاني منذ فترة طويلة، حينما كنت مدرباً لفريق دينامو زغرب الكرواتي كنا بصدد التعاقد معه لكن الأمور لم تسير على النحو المطلوب بسبب قيمة الصفقة”.

وأضاف: “أنا سعيد بأن لدي في صفوف الفريق لاعب مثل شيوتاني يجيد اللعب في أكثر من موقع وينفذ المهام المطلوبة منه بشكل كامل، شيوتاني لاعب مهم في فريقي وبالتأكيد أنا مسرور بوجوده معنا في الفريق وفي هذه البطولة”.

ورداً على سؤال حول الطريقة التي قد يتبعها في مواجهة خصم مغمور على غرار فريق تيم ويلينغتون النيوزيلندي: “ليس هنالك أي شيء مستحيل في مثل هذه المباريات، علينا أن نتوقع أي شيء من الفريق المنافس، لا يمكن أن ندخل مباراة ونحن نعتقد أنها ستكون سهلة، كرة القدم تعطي الفريق الذي يعطيها فحسب”.

وأضاف: “كل لاعبي فريقي يدركون أن المباراة لن تكون سهلة، علينا أن ندخل المباراة بهذه العقلية، المنافس ليس بالسهل والدليل على ذلك أنه يشارك مع نخبة الأندية العالمية، علينا أن نقاتل منذ الثانية الأولى وحتى الأخيرة من أجل الفوز في اللقاء والتأهل للدور الثاني”.