زوران: لست سعيداً بالنتيجة والفريق الذي يهدر الفرص لا يستحق الفوز

الأخبار

قال الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، بعد تعادل فريقه أمام ذوب آهن أصفان الإيراني بهدف لمثله: “المؤكد انني لست سعيداً بنتيجة مباراتنا الأولى في دوري أبطال آسيا، خصوصاً وأن فريقي كان الأقرب للفوز، قياساً بالأداء الذي قدمه في شوط اللعب الأول، حيث فرضنا سيطرة مطلقة على مجريات اللعب وأهدرنا جملة من الفرص أمام مرمى الفريق المنافس”.

وأكمل: في شوط اللعب الثاني لم نظهر بالمستوى المطلوب وبرغم ذلك تسنت لنا عدة فرص للتسجيل على مرمى المنافس، وتمكن الفريق الضيف في التسجيل من محاولتين هجوميتين فقط والمؤكد أنهم مسرورين جداً بالنتيجة التي خرجوا بها أمام العين من استاد هزاع بن زايد.

وتعليقاً على سؤال حول عدم تمكن فريقه من استغلال الفرص، قال: “الحقيقة نحن مطالبون بتعزيز معدل التركيز والثقة أمام المرمى، ورفع معدل اللياقة البدنية والتي انخفضت بسبب ضغط المباريات وخلال الحصص التدريبية المقبلة سنعمل على تطوير أداء الفريق على نحو يمكنه من تحقيق أفضل النتائج.

وحول الانطباع الذي خرج به خلال الفترة الوجيزة التي أمضاها مع العين، قال: “توليت قيادة الفريق في أربع مباريات وقفت من خلالها على الإمكانيات العالية لعدد كبير من عناصر الفريق، وهناك عدد من اللاعبين المهمين غير أنهم مبتعدين عن قائمة الفريق بداعي الإصابة. ويتوجب علينا أن نمضي وفقاً للإمكانيات المتاحة وشخصياً أثق في مقدرة فريقي على إنهاء الموسم الحالي بصورة جيدة.

وعن قراره بالإبقاء على الشمراني في دكة البدلاء وإشراك دياكيه في التشكيلة الأساسية، قال: “اتخذت قراري لأنني أرى دياكيه لاعب مختلف بإمكانه اللعب في ظروف مختلفة وخطة لعب ذوب أهن تعتمد على التكتل الدفاعي أما الشمراني فيحتاج إلى المساحات وقد تحدثت معه حول قراري وتفهم وجهة نظري الفنية وشخصياً أعتقد أنه ليس مهماً من يلعب ولكن الأهم دائماً في عالم كرة القدم هو اللعب بروح الفريق”.