زوران: لم نخطط لإهدار أي نقطة مع الاحترام لطموحات الفجيرة

الأخبار

أكد الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، أن مهمة فريقه أمام الفجيرة لم تكن سهلة، خصوصاً وأن المنافس تمكن من تنفيذ العمل الدفاعي بصورة جيدة ونجح في حصد نقطة مستحقة مع نهاية المباراة، أما نحن فافتقدنا لدقة التمريرات الصحيحة على غير العادة، الأمر الذي يحدث أحياناً في كرة القدم، واستهلكنا طاقة كبيرة خلال المواجهة “.

وأكمل: مطالبون حالياً بطي صفحة مواجهة الليلة والتركيز على استحقاقات الفريق المقبلة في مسابقة كأس الخليج العربي، وذلك يعد انضمام “الدوليين” إلى المنتخبات الوطنية، وقبل العودة مجدداً لمسابقة دوري الخليج العربي.

وتعليقاً على سؤال حول إهدار فرصة الانفراد بالصدارة، قال: “لم نخطط لإهدار نقاط المباراة، مع الاحترام لطموحات الفجيرة، غير أنه في مباريات كرة القدم أحياناً تواجه ظروفاً تضطرك إلى فقدان النقاط ويتوجب علينا أن نعمل على التعلم من الأخطاء والاستفادة منها في المباريات القادمة.

وحول سبب التأخر في قراره الخاص بمنح الثقة لدياكيه خصوصاً وأن الأخير نجح في تغيير شكل الفريق كونه يمتلك الحلول الهجومية، قال: “بالنسبة لي دياكيه لاعب مهم جداً في قائمة الفريق، بيد أنني أعرف جيداً الفترة الزمنية التي أدفع به فيها لتغيير شكل الفريق وإن كنت دفعت به في بداية الشوط الثاني ربما لم يتمكن من تسجيل أي هدف ويبقى قرار إشراكه في أي مباراة شأن فني”.

وتعليقاً على سؤال حول ركلة الجزاء الملغية لفريقه في الزمن المحتسب بدل الضائع، قال: “المؤكد أننا نحترم قرار الـ”VAR” وإذا ارتأى الطاقم التحكيمي أنها ليست ركلة جزاء فهي كذلك بالتأكيد”.

وعن المشكلة الدفاعية لفريقه الذي دائماً ما يستقبل الأهداف السهلة بسبب الأخطاء الدفاعية، قال: “كمدرب أتمنى ألا تكون هناك أخطاء دفاعية بالتأكيد، ولكن المشاكل الدفاعية ليست مقتصرة على فريقي فحسب، بل جميع الفرق تعاني في الجانب الدفاعي، ويبدو أن الأندية وأكاديميات كرة القدم في مرحلة التأسيس لا تهتم سوى بخطي الوسط والهجوم، غير أننا مطالبون بالمزيد من التركيز والعمل على تصويب الأخطاء”.