زوران: مطالبون بالفوز في مواجهة الظفرة

الأخبار

قال الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، أعتقد أن مهمتنا أمام الظفرة لن تكون سهلة، خصوصاً بعد فترة التوقف التي ارتبطت بالمباريات “الدولية” الرسمية للمنتخبات الوطنية، والتي امتدت نحو الثلاثة أسابيع خضنا خلالها مباراة ودية واحدة بدون “الدوليين” والمؤكد أن المواجهات الودية عبارة عن جرعة تدريبية قوية.

واستطرد مدرب العين قائلاً: “ينبغي علينا أن نكون في درجة جيدة من الجاهزية والتركيز، برغم أن الفريق سيفتقد إلى جهود عدد من العناصر بداعي الإصابة والإيقاف ونحن مطالبون بأن نظهر أفضل ما لدينا في مواجهة الخميس من أجل تحقيق الفوز على المنافس وحصد النقاط الثلاث بغض النظر عن الظروف التي نواجهها حالياً”.

وأكمل: العين محظوظ بوجود عدد كبير من لاعبيه ضمن القائمة “الدولية” بالمنتخبات الوطنية، ولكن الغالبية عادوا في حالة مزاجية غير جيدة بعد خسارتي المنتخب أمام اليابان واستراليا على التوالي وذلك عدا ناصر الشمراني الذي حقق مع منتخب بلاده نتائجاً إيجابية.

وتعليقاً على سؤال حول هدف فريقه في منافسة الدوري قبل خمس جولات من نهاية المسابقة ان كان يتطلع إلى المركز الثاني أو الثالث، قال: “هدفنا الرئيس يكمن في التركيز على تجهيز أنفسنا للفوز في جميع مبارياتنا المتبقية ببطولة الدوري. بعيداً عن التفكير في الموقع على لائحة الترتيب ومع نهاية الجولة الأخيرة من البطولة سنرى ما ستسفر عنه المنافسة”.

وعن الغيابات المتوقعة في قائمة فريقه وعودة محمد أحمد الذي ظهر في المباراة الودية الأخيرة، قال: “لن نستعجل الدفع باللاعب محمد أحمد، في مواجهة الظفرة، وشخصياً سعيد جداً بعودته إلى قائمة الفريق، كونه متميز وبإمكانه صناعة الفرق في خط الظهر، وجاءت مشاركته في المباراة الودية خلال ثلث الساعة الأخير من المواجهة ضمن البرنامج التدريبي للاعب ولكنه ليس في درجة الجاهزية المطلوبة من الناحية البدنية للمشاركة في مباراتنا أمام الظفرة”.

وزاد: من المقرر أن يغيب عن اللقاء عامر عبدالرحمن بداعي الإصابة، إلى جانب إسماعيل أحمد والذي تعرض لإصابة أيضاً خلال تواجده بالمنتخب أيضاً، أما الثنائي لي ميونغ جوو ومحمد سالم الظاهري فلن يشاركا بسبب الإيقاف لحصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة في المواجهة الماضية ضمن بطولة الدوري.

وحول ان كان يعتقد أن مباراة الظفرة “بروفة” جيدة لمواجهة الأهلي السعودي، قال: ” بداية أعتقد أن فترة التوقف كانت فرصة جيدة للعمل مع الفريق بصورة ممتازة، خصوصاً بعد أن قمنا باستدعاء عدد من لاعبي الرديف أخيراً وشخصياً سعيد جداً بالجهود التي بذلوها خلال فترة تواجدهم بتدريبات الفريق الأول، والمؤكد أن تركيزنا منصب حالياً على مباراة الظفرة انطلاقاً من استراتيجيتنا في التعامل مع كل مواجهة على حده وجميع مبارياتنا مهمة ولن نفكر في مباراتنا أمام الأهلي بدوري الأبطال قبل انتهاء لقاء الظفرة”.

وحول مشاركة دوغلاس في مواجهة اتحاد الجامعات الرياضي، قال: “أعتقد أن دوغلاس لاعب جيد ويمتلك إمكانيات فنية عالية من وجهة نظري الشخصية”.