زوران يمنح الثقة للاعبين الشباب.. الزعيم يكسب حتا بثنائية اسبريلا ودياكيه

الأخبار

حقق فريق العين جملة من المكاسب في مواجهة ضيفه حتا، والتي جرت مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة 20 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم، وتتمثل في الفوز المهم على حساب الضيوف بهدفين دون رد بالإضافة إلى منح المدرب الكرواتي زوران ماميتش الثقة لعدد من لاعبي فريقه الشباب.

وأحرز ثنائية “الزعيم” دانيلو اسبريلا “27” وإبراهيم دياكيه “83”، على مدار الشوطين.

وبالفوز يصعد العين إلى المركز الثاني على لائحة الترتيب “مؤقتاً” برصيد 43 نقطة، أما فريث حتا فيتجمد رصيده عند النقطة 20 بالمركز التاسع.

استهل العين المواجهة    ضاغطاً على مرمى الفريق الضيف، وأطلق البرازيلي كايو لوكاس صاروخية قوية من خارج منطقة الجزاء تمكن حارس مرمى حتا عبيد ريحان من التصدي لها ببراعة عالية، عندما حول الكرة من مقص مرماه إلى ركنية لم يستثمرها صاحب الأرض “5”.

وفرض العين حصاراً مطلقاً على منطقة عمليات الضيوف، معتمداً أسلوب الضغط العالي من العمق والأطراف، بيد أن محاولات “الزعيم” الهجومية افتقدت إلى اللمسة الأخيرة، وشهدت الدقيقة “18”، جملة تكتيكية رائعة تألفت من لمسات قصيرة سريعة بين قائد الفريق عمر عبدالرحمن والمدافع الشاب سالم العزيزي الذي أرسل بينية رائعة للمهاجم سالم الكثيري داخل المنطقة غير أن مدافع حتا حال دون وصول الكرة بفدائية للاعب العين.

وتمكن الكولومبي دانيلو اسبريلا لاعب فريق نادي العين، من ترجمة أفضلية فريقه على الأرض بعد مرور “27” دقيقة عندما نجح في إحراز هدف السبق “للزعيم”، وذلك بعد أن تلقى بينية ساحرة من قائد فريق العين قبل أن يسيطر على الكرة ويتفوق على مدافعي حتا بالمهارة العالية، ليرسل الكرة الشباك معلناً عن تقدم فريقه بالهدف الأول في المواجهة.. لينتهي شوط اللعب الأول بتقدم العين على الضيوف بهدف دون رد.

ولم يختلف سيناريو اللعب في الشوط الثاني عن سابقه، حيث فرض العين سيطرته على مجريات اللعب وتراجع حتا إلى الخلف سعياً للحد من خطورة المحاولات الهجومية العيناوية.

ونجح إبراهيم دياكيه كعادته في رد التحية لمدربه زوران ماميتش الذي منحه الثقة ودفع به في الشوط الثاني وذلك بعد أن تلقى تمريرة “ساحرة” من “عموري” جعلته في وضع انفراد كامل بالحارس ليودع الكرة الشباك معلناً عن تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني “83”.

العين    2
الأهداف: دانيلو اسبريلا “27”- إبراهيم دياكيه “83”.
التشكيلة: محمد سعيد بوسندة، محمد سالم الظاهري، راشد مهير، إسماعيل أحمد، سالم العزيزي، لي موينغ جوو، محمد عبدالرحمن، كايو لوكاس، دانيلو اسبريلا، عمر عبدالرحمن وسعيد الكثيري.
التبديلات: دخول يوسف أحمد وخروج دانيلو اسبريلا “46”- دخول إبراهيم دياكيه وخروج سعيد الكثيري “71”- دخول محمد خلفان وخروج كايو لوكاس “86”.
الإنذارات: لي ميونغ جوو “59”
الطرد: لا يوجد

حتا     صفر
الأهداف: لا يوجد
التشكيلة: عبيد ريحان، رفائيل دا سيلفا، موسى البلوشي،عبد الله النوبي، صاموئيل روزا، نيكولاي ديفيد، بدر المعيني، علي الخاجة، محمد مال الله، محمد جمعة وماهر البلوشي.
التبديلات: دخول عدنان حسين وخروج عبدالله النوبي “78”- دخول محمد جمال وخروج ماهر البلوشي “90”.
الإنذارات: رافائيل داسيلفا “74”- بدر عبدالرحمن “76”
الطرد: لا يوجد.
الحكام
أدار المباراة حمد علي يوسف، “حكم الساحة” بمعاونة زايد داوود، “الحكم المساعد الأول” وعامر القادري، “الحكم المساعد الثاني” وأحمد الحمادي، “الحكم الرابع”وأحمد راشد، “مقيم الحكام” وراقبها وليد طاهر.