سجل 5285 حضورهم لمؤازرة العين.. “الزعيم” يستهل مشواره في الدوري بفوز مثير على نمور كلباء

الأخبار

حقق فريق العين فوزاً مثيراً ومستحقاً على حساب ضيفه اتحاد كلباء، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على إستاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة الأولى من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم، وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكلاهما، وسجل للعين لابا كودجو “8” وجمال معروف “54” وسعيد جمعة “90+6″، في حين أحرز هدفي كلباء المهاجم التوجولي بنيال كوكو ملابا “19-83”.

وبالنتيجة يضع العين في رصيده أول ثلاث نقاط في مسابقة الدوري محرزاً العلامة الكاملة مع بداية مشوار تحدي المنافسة على اللقب، بينما يبقى رصيد كلباء فارغاً من النقاط.

وفرض العين سيطرة مطلقة على مجريات اللعب منذ صافرة بداية المباراة وكان في حاجة لثمان دقائق فقط للإعلان عن أفضليته عملياً بهدف السبق في المواجهة والذي حمل توقيع التوجولي لابا كودجو، وذلك عندما تلقى كرة عرضية رائعة من الجانب الأيسر أرسلها الجزائري عبدالرحمن مزيان من فوق مدافعي الفريق المنافس، تطاول لها لابا عالياً قبل أن يحولها بالرأس خلفية غالطت الحارس يوسف عبدالله وسكنت شباك كلباء كأول هدف في المباراة.
ونجح الفريق الضيف في إدراك التعادل عبر مهاجمه التوجولي ملابا الذي انتظر عرضية من كرة ركنية في الجانب الأيسر ارتقى لها عالياً قبل أن يرسل تسديدة رأسية قوية عانقت شباك “الزعيم” معلنة عن هدف التعادل لكلباء “19”.

وتمكن العين من ترجيح كفته مجدداً مع بداية شوط اللعب الثاني عن طريق المهاجم المتألق جمال معروف، الذي تلقى عكسية متقنة من لابا كودجو قابلها الأول بتسديدة مباشرة وذكية نحو الزاوية البعيدة عانقت الشباك معلنة عن ثاني أهداف “الزعيم في المباراة “54”.

وفي الدقيقة 83 عاد مهاجم كلباء ملابا للتسجيل مجدداً على مرمى العين بعد أن تلقى بينية رائعة من ياسين البخيت ليرسل الكرة قوية في مقص المرمى معيداً فريقه إلى بداية المباراة من جديد “83”.

في الزمن المحتسب بدل الضائع رجح “الزعيم” كفته بهدف الفوز عن طريق المدافع الشاب سعيد جمعة والذي تلقى عرضية رائعة من الياباني تسوكاسا شيوتاني ليقابلها الأول بصاروخية زاحفة ارتطمت بمدافع كلباء قبل أن تغالط الحارس وتسكن الشباك “90+6”. لتنتهي المواجهة بفوز العين على الضيوف بنتيجة 3-2.

العين
الأهداف: لابا كودجو “8”- جمال معروف “54”- سعيد جمعة “90+6”.

التشكيلة: خالد عيسى، سعيد جمعة، إسماعيل أحمد، تسوكاسا شيوتاني، سالم عبدالله، محمد عبدالرحمن، أحمد برمان، أندريا رادوفانوفيتش، عبدالرحمن مزيان، جمال معروف ولابا كودجو.

التبديلات: دخول إدريس مزاوياني وخروج محمد عبدالرحمن “66”- دخول بندر الأحبابي وخروج جمال معروف “77”- دخول عمر ياسين وخروج أندريا رادوفانوفيتش “83”.

الإنذارات: لا يوجد.

الطرد: لا يوجد.

اتحاد كلباء
الأهداف: بنيال كوكو ملابا “19” بنيال ملابا “83”.

التشكيلة: يوسف عبدالله، داوود علي، هينريك أدريانو، حمدان ناصر مسعود، عمر أحمد راشد، منصور البلوشي، خالد محمد الشحي، ماجد راشد، ياسين البخيت، بلاز كودجاك وبنيال ملابا.

التبديلات: دخول يعقوب الحوسني وخروج خالد الشحي “66”- دخول عبدالسلام محمد وخروج داوود البلوشي “90+3”.

الإنذارات: كودجاك “59”- يوسف عبدالله “86”.

الطرد: محمد الزعابي، مشرف فريق كلباء “60”.

الحكام
أدار المباراة أحمد عيسى محمد، “حكم الساحة”، عاونه على الخطوط، حسن المهري، “الحكم المساعد الأول” ومحمد غليطة الشحي، “الحكم المساعد الثاني” وعلي حسن كريم، “حكماً رابعاً” وعمار الجنيبي، “حكم فيديو أول” وعبدالله ناجي، “حكم فيديو ثان” وعلي حمد، “مقيماً للحكام” وراقبها حمد المزروعي.

الجمهور5285
سجل 5285 مشجعاً حضورهم على مدرجات استاد هزاع بن زايد مساء اليوم لمساندة “الزعيم” في مواجهة كلباء.