شدد على أهمية فوز “الزعيم” أمام الشارقة.. زوران: العين لا يعاني ضغوط الصدارة وليس ضرورياً أن أتفق مع جميع الآراء

الأخبار

قال الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، إن فريقه مطالب بالاستمرارية في تحقيق النتائج القوية عندما يستضيف الشارقة يوم بعد غدٍ السبت على إستاد هزاع بن زايد، موضحاً: “الفريق المنافس قدم في الجولة الماضية مردوداً جيداً بعد أن أظهر انضباطاً رائعاً ورغبة كبيرة في الخروج بنتيجة إيجابية، بيد أننا سنعمل على إظهار أفضل ما لدينا لحصد النقاط الثلاث والمحافظة على موقعنا في صدارة جدول ترتيب المسابقة”.

وتعليقاً على سؤال حول ان كان فريقه يعيش أي ضغوط بعد اعتلاء الصدارة، قال: “الضغوط جزء من عملنا في عالم كرة القدم لأننا مطالبون بالفوز في جميع المباريات ولكن الصدارة لا تمثل ضغوطاً على العين لأنه اعتاد على المركز الأول ويتوجب علينا التركيز على تقديم أفضل مستوى بعيداً عن التفكير في الصدارة”.

ورداً على الانتقادات التي ظل يواجهها فريقه من الإعلاميين والجماهير بسبب عدم تقديم الأداء الممتع برغم موقعه في صدارة جدول الترتيب، قال: “احترم آراء الإعلاميين والجماهير ولكن ليس ضرورياً أن أتفق معهم ويمكننا  أن نتحدث لساعات حول أداء الفريق وأساليب تطوير المستوى، وفي الموسم الماضي، قدم العين أداءً ممتعاً بيد أنه خسر نقاطاً مهمة أمام الفرق غير المنافسة على اللقب، ولكنه في الموسم الحالي نجح في حصد النقاط أمام فرق منافسة على الصدارة وأخرى غير منافسة”.

وأردف: هناك أمور مرتبطة بالفريق تتم مناقشتها مع الطاقم الفني المساعد وإدارة النادي وأخرى في غرفة تبديل الملابس مع لاعبي الفريق ولا نبحث عن أي أعذار أو تبريرات حول أداء الفريق وتركيزنا يقتصر على تحقيق الانتصارات ولكل شخص الحق في إبداء رأيه ولكنني لا أتفق دائماً مع جميع الآراء.

وأضاف: الأداء بدون نتيجة لا يعني شيئاً وان خيرتكم هل نلعب جيداً ونخسر النقاط وسأترك لكم التقييم والإجابة وشخصياً أتمنى الفوز بفارق أكثر من خمسة أهداف في جميع مبارياتنا ولكن يتوجب علينا أن نتعامل بواقعية مع الاحترام لرغبات وأمنيات الجميع لأنها أمر مشروع ولكننا نسعى دائماً إلى معالجة مشاكلنا بالصورة المطلوبة.

واستطرد زوران، قائلاً: “لدي سؤال لكم؟، هل تكتبوا لي تقريراً كيف ينبغي أن يلعب العين؟! وأي من الفرق الإماراتية التي ترغبون أن يؤدي مثلها “الزعيم”.

وتابع: كغيري من المدرب أتمنى أن يؤدي فريقي بأفضل أداء على المستطيل الأخضر، بيد أنني أواجه ظروفاً صعبة، إذ يفتقد فريقي إلى جهود “عموري” وإسماعيل وكذلك “عجب” ولا ننسى مغادرة لي ميونغ للفريق كما استعدنا جهود  عامر وريان بعد غياب ثمانية أشهر ودوغلاس بعد ستة أشهر عن الفريق ونلعب حالياً بالأسلوب الذي يتناسب معنا لتحقيق أفضل النتائج”.

وحول غيابات فريقه في مواجهة الشارقة، قال: “سنفتقد في مواجهة الشارقة إلى جهود عدد من اللاعبين من ضمنهم عمر عبدالرحمن، إسماعيل أحمد، محمد عبدالرحمن، بندر الأحبابي، محمد أحمد بداعي الإصابة كما سنقف على مدى جاهزية شيوتاني الذي يعاني هو الآخر من إصابة خفيفة بالإضافة إلى اللاعبين الغائبين من قبل”.

وأعرب زوران ماميتش، في نهاية كلامه بالمؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة عن سعادته البالغة بمبادرة نادي العين الإنسانية والخاصة بمشجع فريق العين ياسين سليمان، مؤكداً: “من الرائع أن نظهر روح الأسرة الواحدة في النادي كإدارة ولاعبين وجهاز فني وجماهير وأتمنى من قلبي الشفاء للمشجع ياسين”.