شكر محمد بن زايد وهزاع بن زايد.. حماد: ثقتنا كبيرة في لاعبي “الزعيم” على الظهور المشرف وتحقيق الطموحات العالمية

الأخبار

أعرب سعادة محمد عبيد “حماد”، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، المشرف على الفريق الأول والرديف، عن بالغ امتنانه وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس نادي العين، ومجلس الشرف العيناوي، على الرعاية الكريمة والدعم السخي لهذا الكيان الشامخ حتى أصبح أحد أهم أندية القارة الآسيوية.

كما أعرب عضو مجلس إدارة شركة نادي العين، عن بالغ شكره وتقديره لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، على الرعاية السامية والدعم المتواصل للنادي وحرص سموه على تبني فكرة دعوة حضور ومشاركة من ساهموا في مسيرة إنجازات النادي طوال الخمسين عاماً، في مونديال الأندية الإمارات 2018، الأمر الذي أدخل الفرحة والبهجة في نفوس الجميع.

وأضاف: علمنا أن هناك من اعتذر لظروف خاصة كعبدالمجيد الشتالي وأسرة المدرب الفرنسي، “الراحل” عبدالكريم ميتسو، بالإضافة إلى أبناء حميد الذيب، أول مدرب قاد العين لتحقيق لقب بطولة الدوري واللاعب حماد العقربي الذي يمر بظروف صحية ونتمنى له عاجل الشفاء وغيرهم من أبناء هذا الكيان الذين لم ينسهم النادي وقيادته والشكر أيضاً موصول لسعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للاستثمار وسعادة حمد بن نخيرات العامري، العضو المنتدب لتبنيهما الفكرة والعمل على تنفيذها بالصورة المطلوبة، وكل الأمنيات الصادقة بمشاركة الجميع في هذه المناسبة المهمة والتاريخية للنادي.

وتعليقاً على سؤال حول مشاركة “الزعيم” في المونديال، قال: “إن مشاركة العين في النسخة الـ”15” من مسابقة كأس العالم للأندية، باسم الدولة شرف كبير، يعزز من مسؤولية كل منتسب لهذا الكيان الشامخ في العمل على مضاعفة الجهود لإظهار أفضل ما لديه، حتى نتمكن من الظهور المشرف باسم دولتنا الحبيبة في هذه السنة بالتحديد والتي نعتبرها استثنائية كونها تحمل عنوان “عام زايد” كما أننا حالياً نعيش الاحتفالات باليوم الوطني، بالإضافة إلى أن هذه المشاركة المهمة في المونديال تتزامن مع اليوبيل الذهبي لنادي العين.
وأكمل: لن أذيع سراً إن قلت لكم بأننا كنا نتابع مشاركة الأندية التي سبقتنا في العالمية بمشاعر “الغبطة” والسرور واليوم حققنا الهدف الرئيس بالوصول إلى مونديال الأندية، أما المرحلة الحالية معنية بالحضور الجيد والظهور المشرف باسم الدولة في المونديال.

وحول تحضيرات الفريق لكأس العالم، قال: “المؤكد أن المسابقات متداخلة وعندما يدخل الفريق معتركاً تجده مطالب بالتحضير لآخر خلال بضعة أيام، والتوفيق لم يحالف الفريق في المباراة الماضية بمسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، ولكن العين يمضي في مسابقة الدوري بنتائج مرضية وإن لم يكن الأداء بنفس مستوى الموسم الماضي، بيد أن “الزعيم” أحد المنافسين على الصدارة والمحافظة على اللقب هدف رئيسي بالنسبة للنادي”.

وزاد: ولا ننسى أن هناك مجموعة كبيرة من لاعبي الفريق كانوا ضمن مراحل تجمعات المنتخب خلال الموسم الحالي، استعداداً لحدث مهم لكرة القدم الإماراتية، حيث تستضيف الدولة بطولة أمم آسيا الإمارات 2019، ونتمنى نوفق في التتويج باللقب.

واستطرد حماد، قائلاً: “بطولة كأس العالم للأندية كما ذكرت لكم تأتي ضمن تلك التحديات الكبيرة وتركيز العين حالياً منصب على الظهور المشرف وتقديم المستوى الذي يرضي تطلعات الجماهير العيناوية الوفية وجميع المحبين لكرة القدم الإماراتية، ولاعبي فريق العين على قدر الثقة وأهل للتحدي ونسأل الله العلي القدير التوفيق.

ورداً على سؤال حول التعاقد مع اللاعب المالي حامد دومبيا، قال: “التعاقد مع اللاعب جاء بناء على اختيار المدير الفني، زوران ماميتش، وفقاً لتقرير تضمن احتياجات فريقه الفنية في “مونديال” الأندية وذلك بموافقة اللجنة الفنية للاحتراف بالنادي واللاعب يمتلك الإمكانيات المطلوبة لتحقيق الإضافة المرجوة”.

وتابع: لم نوفق في الأمتار الأخيرة في معالجة مشكلة البرتغالي روبن روبيرو والذي كنا نتمنى أن يمثل الإضافة الكبيرة للفريق في البطولة العالمية وذلك بسبب مشكلته مع ناديه ولم نحصل على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” لقيده ضمن قائمة الفريق ولكن كما ذكرت لكم ثقتنا كبيرة في جميع لاعبي الفريق على تقديم الأداء القوي والمشرف باسم الكرة الإماراتية.
وحول إمكانية ضم اللاعب البرتغالي في الشتاء، قال: “لازالت مشكلة اللاعب عالقة حتى الآن مع ناديه وإذا تمكنا من التوصل للحلول المطلوبة بما لا يضر مصالح النادي ويعود بالفائدة المرجوة على اللاعب والمؤكد أن رؤية مدرب الفريق واحتياجاته في المرحلة القادمة بالتوافق مع اللجنة الفنية للاحتراف ستحدد كافة الأمور المعنية بالتعاقدات الشتوية”.

وعن مدى تأثير إبعاد روبن من قائمة الفريق، قال: “الحقيقة لاعبي العين لا تنقصهم الخبرة في التعامل مع كل الظروف ومن ضمنها غياب لاعب لأي سبب ما وجميع نجوم الفريق عازمون على تقديم أفضل ما لديهم لتحقيق النتائج المرجوة.

وعن طموحات العين في كأس العالم، قال: “استراتيجية النادي واضحة في التعامل مع كل البطولات وتحدث المدرب مع لاعبي الفريق حول أهمية التفكير والتركيز على تجاوز المرحلة الأولى والتعامل مع كل مباراة على حده”.

وحول أمنياته الشخصية في حالة التأهل قبل تأهل الأهلي المصري والترجي التونسي، قال: “على المستوى الشخصي كنت أتمنى مواجهة الأهلي، بيد أن الترجي أظهر جدارته بالتواجد في مونديال الإمارات 2018، في الوقت الذي يمر فيه فريق النادي الأهلي المصري بظروف صعبة بعض الشيء”.

وامتدح “حماد”، مبادرات سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، الداعمة لجماهير نادي العين وتحفيزه الدائم لمحبي هذا الكيان على مساندة الفريق إيماناً منه بأهمية الدور الذي ظلت تضطلع به “الأمة العيناوية” في مسيرة إنجازات “الزعيم” على مر السنين ومبادرات “بوهزاع” بشراء التذاكر ليست بالأمر الجديد وأتمنى تجاوب الجماهير ليعيشوا مع الفريق تلك اللحظات التاريخية المهمة ويستمتعوا بالأجواء في استاد هزاع بن زايد لدعم طموحات الفريق في مهمته العالمية.