شهدت حضوراً جماهيرياً رائعاً.. أجواء استثنائية في افتتاح بطولة هزاع بن زايد الدولية

الأخبار

القوة والإثارة والندية عنوان مواجهتي العين وبارتيزان والوداد والزمالك
الهاجري: دار الزين تنبض دائماً ببطولة هزاع بن زايد

أعلن سعادة غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، رسمياً، عن انطلاقة النسخة التاسعة من بطولة العين “الدولية” لكرة القدم للناشئين 2017، وسط حضور جماهيري حاشد وأجواء استثنائية رائعة تضمنت عزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. وجاءت فقرات الحفل متنوعة، مبسطة وأنيقة.

وألقى رئيس اللجنة المنظمة سلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، كلمة، أعلن من خلالها رسمياً إقامة النسخة التاسعة من بطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم للناشئين تحت شعار “عام الخير”.

وأكمل: نؤكد حرصنا على متابعة النجاح الذي ارتبط بواحدة من أبرز البطولات “الدولية” للناشئين والتي تحمل اسماً عزيزاً وغالياً على نفوسنا جميعاً، “سيدي” سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي، النائب الأول لرئيس مجلس الشرف، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، مؤسس استراتيجية نجاح رياضة كرة القدم في دولتنا الحبيبة.

وأعرب في ختام كلمته عن أمنياته الصادقة لجميع الفرق المتنافسة على لقب النسخة التاسعة من بطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم للناشئين 2017، إقامة طيبة في إمارات الخير وأن يحققوا المكاسب المرجوة من مشاركتهم في البطولة الدولية.

وقال غانم مبارك الهاجري، بحضور سلطان راشد وعبدالله علي، مدير البطولة على هامش فقرات حفل الافتتاح، 21 موظفاً وعاملاً، خدموا النادي لسنوات طويلة، ضمن الفعاليات المصاحبة لعام الخير.. قبل أن يلتقط معهم الصور التذكارية.

السفير الصربي
أهدى غانم مبارك الهاجري السفير الصربي، ميلوس بيريستش صندوق البطولة الذي يحوي كتيب خاص بالبطولة وهدايا ثمينة تحمل شعاري نادي العين والبطولة وذلك لحرصه على حضور حفل الافتتاح ومتابعة جانبتً من المباراة التي جمعت العين وبارتيزان الصربي،

الزمن الجميل
عبر غانم مبارك الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه حفل افتتاح بطولة هزاع بن زايد مؤكداً أن البطولة جميلة بحضور وتفاعل جماهيرها وأن مدينة العين تنبض دائماً بهذه البطولة وكثير من اللاعبين الذين عرفوا سر هذا الحدث هم اليوم في قائمة الفريق الأول. وقال إن استاد القطارة الذي يحتضن البطولة له قيمة في قلوب الكثيرين من محبي “الزعيم” ويذكرنا دائماً بالزمن الجميل.

وقال:” فريق العين ظهر في الافتتاح بمستوى مشرف والنتيجة ليست مهمة بل الاحتكاك وتبادل الخبرات هو الأهم ولا شك أن الجمهور استمتع بأداء مواهب شابة تبشر بمستقبل رائع لـ”الزعيم”. ولا شك أن حب كرة القدم طاغياً على مدينة العين وجمالية المستويات الفنية تعطي مؤشراً لمستقبل نادي العين الرياضي. ولا بد من الإشادة بفريق العمل الذي حرص على الخروج بهذه البطولة فنياً وتنظيمياً بما يليق بالاسم الذي تحمله وهو “سيدي” سمو الشيخ هزاع بن زايد، ونتمنى أن تخرج بجميع النقاط الإيجابية التي خطط لها”.

وفي تعليقه على تزامن هذه البطولة مع لقاء العين والأهلي السعودي وهما حدثان كبيران، قال الهاجري:” أعتقد أن نادي العين ليس بغريب على مثل هذه الأحداث وكوادرنا على استعداد تنظيم حدث ثالث على استاد خليفة بن زايد في ذات التوقيت لأن عناصرنا قادرة على تشريف دولة الإمارات أمام العالم”.

أثارة وندية
جاءت مباراتي افتتاح بطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم للناشئين، تحت عنوان الإثارة والقوة والندية، حيث احتكمت الفرق الأربعة لركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الزمن الأصلي بالتعادل السلبي في مباراتي العين بارتيزان الصربي والوداد البيضاوي المغربي والزمالك المصري.

وكانت المواجهة الأولى قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في زمنها الأصلي وشهدت ركلات الجزاء تألق حارسي مرمى الفريقين، إذ تصدى حارس العين أحمد عيسى لثلاث ركلات في حين تألق حارس مرمى بارتيزان نيكولا ستيبانوفيتش في التصدي لأربع ركلات، لتصبح النتيجة النهائية للمباراة 4/3 والتي بموجبها حصل فريق بارتيزان على نقطتين في صدارة المجموعة الأولى مؤقتاً والعين برصيد نقطة واحدة في المركز الثاني.

أما مباراة الوداد والزمالك فكانت أكثر قوة وندية وانتهى زمنها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي انتهت بفوز الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 7/6.

حارس بارع
حصل عيسى أحمد، حارس مرمى فريق العين تحت 17 على لقب أفضل لاعب في المباراة وذلك بعد أن أظهر براعة عالية في التصدي لثلاث ركلات جزاء خلال المواجهة، وكان اللاعب يغالب في دموعه لحظة تتويجه بجائزة أفضل لاعب من قبل عبدالله علي، مدير البطولة، المشرف الإداري على أكاديمية الكرة.

وقال عيسى تلك المرة الأولى التي ألعب فيها مباراة في مثل تلك الأجواء الحماسية والحشد الجماهيري الكبير، وبرغم الخسارة التي تعرضنا لها أمام فريق بارتيزان الصربي أعتقد اننا خرجنا بجملة من المكاسب المرجوة أهمها خبرة لتعامل مع مباريات قوية في بطولة دولية.

وحول شعوره لحظة التتويج بلقب أفضل لاعب، قال: “شخصياً لم أشعر بطعم الجائزة في ظل خسارة فريقي وفي اعتقادي أن الجوائز الشخصية لا تعني شيئاً فلاعب كرة القدم طموحه دائماً منصب على تحقيق الفوز، بيد أننا مطالبون بالتعويض في مواجهتنا المقبلة أمام فالنسيا الإسباني.

بطولة عالمية
أعرب مدرب فريق بارتيزان الصربي، سلدان سيبوفيتش عن رضاه من المردود الذي قدمه فريقه في المباراة وفاز فيها بركلات الترجيح على فريق العين بنتيجة 4-3، والتي استضافها استاد طحنون بن محمد في افتتاحية بطولة هزاع بن زايد الدولية للناشئين تحت 17 عاماً.

وأضاف: “في الشوط الأول لم نظهر بمستوانا المعروف، قد يكون ذلك بسبب طول رحلة الطيران، وحرارة الطقس التي لم يعتاد عليها اللاعبين، ولكننا عدنا في الشوط الثاني وقدمنا كرة قدم جيدة كفلت لنا العودة بمعادلة النتيجة بعد تأخرنا بهدفين نظيفين، ثم فزنا على العين بركلات الترجيح، وقد لعب العين بمستوى جيد واستطاعوا صناعة أكثر من فرصة تسجيل في الشوط الأول”.

وأردف: “أعتقد أننا سنقدم مستوانا المعروف عندما نواجه فالنسيا، خصوصاً وأن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين الدوليين ضمن فئتهم العمرية، نعمل على تجهيزهم لحمل الراية وتمثيل الفريق الأول بالنادي العريق يوماً ما، وهم يدركون ما المطلوب منهم من أجل تحقيق أهدافهم في المستقبل”.
وأكمل سلدان: “التنظيم رائع للغاية، كما لو كنا نلعب في بطولة عالمية، كل شيء جميل ونستمتع باللعب في هذه البطولة”.

عمل احترافي
وجه الإسباني ألبيرتو بيتو مدرب فريق العين للناشئين تحت 17 سنة، كل الشكر إلى القائمين على تنظيم بطولة هزاع بن زايد “الدولية” الذين بذلوا جهوداً مضنية لتنظيمها ونجاحها ووجهوا الدعوة لفرق أوروبية وعربية قوية للمشاركة والتي تتمتع بمستوى فني عالٍ، مشيراً إلى أن هذا الحدث الذي تنقله قناة أبوظبي الرياضية يعكس للجميع ما تقوم به أكاديمية نادي العين. كما أشاد بمستوى التنظيم مؤكداً أن كل من يشاهد هذه المنافسات لابد أن يصف هذا العمل بالاحترافي.

وعن المباراة الافتتاحية قال: “هذه البطولة تعتبر تحدياً للاعبينا ودافع لهم للكشف عن مستواهم الفني الذي يمكنهم من الصعود إلى الفريق الأول في المستقبل القريب. وعندما اجتمعت مع اللاعبين في الفندق طلبت منهم أن يلعبوا بأريحية وأن يظهروا ما لديهم من إمكانيات وقدرات وقد كانوا متوترين قبل المباراة . كما طلب منهم الجهاز الإداري أن يلعبوا بعيداً أي ضغوط وأن يستمتعوا بالمباريات وأن يقدموا كل ما لديهم. فريقنا كان جيداً ومنظماً في الشوط الأول أمام بارتيزان الصربي وكان الطرف الأفضل، وقد صنعنا جملة من المشاكل للفريق الصربي بعد أن سجلنا الهدف الثاني. وحاولنا أن نلعب الشوط الثاني بنفس أسلوب الأول ولكن لاعبونا افتقدوا للخبرة المطلوبة في مثل هذه المباريات والفريق الضيف كان يبحث عن العودة للمباراة وقد ارتكبنا بعض الأخطاء التي استثمرها في التسجيل والتعادل وأنا فخور بفريقي”.

أفضل لاعب
عبر نجم الوداد البيضاوي إسماعيل متراجي الحائز علي جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الزمالك عن سعادته البالغة بفوز فريقه في المباراة وحصوله علي الجائزة وقال: أدينا مباراة جيدة وكنا الطرف الأفضل بالرغم من طول الرحلة و إرهاق السفر، ونجحنا في إحراز التقدم ولكن الزمالك عاد وسجل هدف التعادل وفي النهاية حالفنا الحظ في التفوق عليه بركلات الترجيح. وحول فوزه بجائزة أفضل لاعب قال: الفضل يعود لزملائي ومساعدتهم لي في أرضية الملعب واتمني ان أقدم أفضل ما عندي خلال مباريات البطولة، كما أتمني ان نحقق الفوز باللقب.

تعب السفر وحرارة الطقس
أبدي عبدالعزيز الحسوني، المدير الفني لأكاديمية الوداد المغربي رضاه التام عن ما قدمه فريقه أمام الزمالك المصري في المباراة بالرغم من تعب السفر وارتفاع درجة الحرارة نوعا ما مقارنة ببلده المغرب وقال: المباراة جاءت جيدة من الطرفين وأفضل من الناحية الفنية من المباراة الأولي التي سبقتها، وأبتسم الحظ لنا في النهاية بركلات الترجيح، وانا سعيد جداً بالمستوي الذي ظهر به اللاعبين، خصوصاً انهم لم يقومون بحصة تدريبية واحدة بجانب الرحلة الطويلة التي استغرقت اكثر من 16 ساعة متواصلة وهو ما يعني انهم تغلبوا علي تعب السفر بالإضافة الي حرارة الطقس في الملعب، ومع هذا للأسف سوف نلعب أيضاً لليوم التالي أمام اتلتيكو بيلباو الإسباني دون ان نأخذ قسط من الراحة، نأمل ان يقبل لاعبينا التحدي ويقدمون مباراة جيدة. وتابع: أتوجه بالشكر والتقدير الي إدارة نادي العين علي الاستضافة ودعوتنا للمشاركة في البطولة، وهذا النادي العريق صاحب البطولات وقلعة الإنجازات ليس غريب علي وأعرفه جيداً فقد تشرفت بالعمل فيه في السابق، واتمني للبطولة النجاح وتحقيق أهدافها، كما اتمني التوفيق والفوز للفريق الاول الذي يخوض مساء الغد مباراة في دوري ابطال آسيا أمام شقيقه الأهلي السعودي.

الرغبة والإصرار
أكد المدير الفني لفريق الزمالك تحت 17 عاماً وليد ماهر عزمهم على التأهل عن المجموعة الثانية رغم خسارتهم أمام فريق الوداد المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 6-7، مؤكداً أن فريقه الذي شارك في البطولة تخرج من مدرسة الكرة بالنادي حديثاً وأنه يشارك للمرة الأولى ضمن بطولة الدوري المصري لفئته العمرية بعد.

وفي تعليقه على سؤال حول مباراة فريقه أمام الوداد البيضاوي التي خسرها الزمالك بركلات الترجيح، أوضح ماهر: “مباراتنا أمام الوداد كانت صعبة وقوية ومليئة بالندية، فهو فريق قوي لديه لاعبين جيدين، تحركاتهم وتكنيكهم في الملعب يؤكد ذلك، وأعتقد أن فرصة الزمالك أكبر في التأهل لأن الوداد لن يحصل على الراحة وسيواجه فريق أثلتك بيلباو الاسباني، بينما سنحصل على راحة حتى يوم الأربعاء ستمكننا من الاستشفاء قبل ملاقاة الفريق الإسباني”.