عصام عبدالله لمسؤولي الاستقلال: “العين غير”.. الزعيم يرتدي القميص الأبيض في مواجهة الاستقلال

الأخبار

انعقد اليوم  الاجتماع الفني الخاص بمباراة استقلال طهران والعين، برئاسة مراقب المباراة القرغيزستاني توكابيف كيميل، مراقب المباراة بحضور مسؤولي المباراة وممثلي الناديين.

ورفض مسؤولو نادي استقلال طهران، تخصيص مكان لجمهور العين وذلك بحجة نفاد تذاكر المباراة، مؤكدين أن الفرق الإماراتية عندما تحضر إلى إيران لا يطالبون بمساحة لجماهيرهم، فرد عليهم عصام عبدالله، إداري فريق العين، قائلاً: “العين “غير” ولديه قاعدة جماهيرية في كل مكان، بدليل أن مباراتنا الماضية في أصفهان كانت هناك جماهير عربية وإيرانية مساندة للفريق، لذلك نتمسك بحقنا في لائحة البطولة القارية، ونطالب الاتحاد الآسيوي بعدم أي تجاوز في حقوق النادي”.

وقرر مراقب المباراة خلال الاجتماع، تخصيص مساحة لجماهير نادي العين في المدرج، وتحديد البوابة الخاصة لمساندي النادي الإماراتي في المباراة وتوفير الحماية المطلوبة لهم.

كما تم خلال الاجتماع، اعتماد كافة التفاصيل التنظيمية المتعلقة بالمواجهة واعتمد المراقب ألوان قمصان الفريقين، حيث أكد عصام عبدالله، أن فريقه سيرتدي في مواجهة الليلة الزي الأبيض الكامل المحدد باللون البنفسجي، في حين سيرتدي حارس المرمى القميص اللون الأخضر الكامل، بينما سيكون قميص الإحماء هو الأصفر.

أما فريق استقلال طهران فتقرر أن يرتدي الزي الأزرق الكامل، وحارس مرماه سيظهر في مواجهة اليوم بالقميص الأسود، وقميص الإحماء البمبي.

وتقرر أن يرتدي حكام المباراة الزي الأحمر الكامل.

حقائق من الذاكرة
أول لقاء جمع الفريقين كان في النسخة الأولى عام 2003 عندما توج “الزعيم” بطلاً لآسيا، حيث فاز العين على الاستقلال بنتيجة 3-1، ضمن مرحلة المجموعات وأحرز ثلاثية “الزعيم”، فيصل علي وغريب حارب وأبوبكر سانغو، أما أخر لقاء جمع الفريقين فقد انتهى بفوز استقلال طهران بهدف دون رد سجله اللاعب جواد نيكونام في عام 2013 وتلك هي أخر خسارة تعرض لها العين أمام الفرق الإيرانية.

التقى العين خلال الـ14 عاماً الماضية الفرق الإيرانية 17 مرة فاز “الزعيم” في سبع مباريات وتعادل ثمان مرات وخسر في مواجهتين فقط.

أحرز العين على مرمى الأندية الإيرانية 29 هدفاً في حين استقبلت شباكه 19 هدفاً خلال 17 مباراة جمعته مع الفرق الإيرانية.

أخر مباراة لعبها العين في إيران انتهت بفوز “الزعيم” على حساب ذوب آهن أصفهان بنتيجة 3-صفر خلال النسخة الحالية من المسابقة بدوري أبطال آسيا ضمن مرحلة المجموعات.

أخر مباراة خاضها “الزعيم” في العاصمة طهران تحديداً انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مع نفط طهران.