عموري يتوج بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا

الأخبار

توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اللاعب عمر عبدالرحمن، قائد فريق العين، ونجم منتخبنا الوطني بجائزة أفضل لاعب آسيوي، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية 2016 الذي أقيم مساء اليوم، بفندق قصر الإمارات بالعاصمة أبو ظبي، وكان منافساً له على الجائزة العراقي حمادي أحمد لاعب القوة الجوية بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2016، والصيني وو لي، المهاجم التاريخي لفريق نادي شنغهاي الصيني.

وكان “عموري” قد حصل على جائز أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2016. كما حصد لقب رجل المباراة في ثمان مواجهات لفريقه خلال مشوار تحدي المنافسة على اللقب.

كما منح الاتحاد الآسيوي، الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، جائزة ماسة الاتحاد الآسيوي للكرة، تقديراً للخدمات التي قدمها من أجل خدمة كرة القدم الآسيوية.

وفازت الأسترالية كايتلن فورد، بجائزة أفضل لاعبة في القارة، في حين حصد الياباني شينجي أوكازاكي، جائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة.

وتوجت اليابانية فوكا ناجانو بجائزة أفضل لاعبة شابة، وانتزع الياباني ريتسو دوان جائزة أفضل لاعب شاب، وحصل الاتحاد القطري لكرة القدم على جائزة الحلم الآسيوي، تقديراً للجهود الكبيرة التي قام بها في مجال المسؤولية المجتمعية.

وفاز اتحاد بوتان لكرة القدم، بجائزة أفضل اتحاد وطني طامح، في حين حصل الاتحاد الهندي لكرة القدم، على جائزة أفضل اتحاد وطني صاعد. وحصد الاتحاد الياباني لكرة القدم، جائزة أفضل اتحاد وطني متطور في قارة آسيا.

أما اتحادات كرة القدم في أستراليا والفلبين وبروناي فقد حصدت جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخاصة بالواعدين.

ونالت تشان يين تينج من هونج كونج، جائزة أفضل مدربة في آسيا، وفاز الكوري الجنوبي تشوي كانج جائزة أفضل مدرب في آسيا 2016، بعدما قاد تشونبوك هيونداي موتورز إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا.