فاز على الإمبراطور بالترجيحية.. الزعيم يتوج بطلاً بلقب الكأس بعد مواجهة ماراثونية

الأخبار

توج فريق العين لفئة تحت 19 سنة بلقب كأس “الشباب” وذلك بعد فوزه على الوصل بنتيجة 8-5، في المباراة الماراثونية التي جمعت الفريقين يوم أمس على ملعب اتحاد الكرة بـ”الخوانيج”، وكان الزمن الأصلي من المواجهة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 4-4، قبل أن يحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية والتي حسمها “الزعيم” لصالحه بنتيجة 4-1.

وتقدم الوصل بالهدف الأول عن طريق سيف سعيد، في ربع الساعة الأولى من المباراة، بيد أن رد “الزعيم” جاء قوياً بثلاثة أهداف متتالية حملت توقيع حمزة فايز “هدفين17-52” وهدف لعلي عيد “26”. ونجح الوصل في قلب الطاولة مجدداً بثلاثة أهداف متتالية حملت توقيع اللاعب علي صالح “61-71-82” لتصبح النتيجة 4-3، وفي الزمن المحتسب بدل الضائع تمكن مهاجم العين علي عيد من إعادة فريقه إلى المباراة مجدداً بهدف صاروخي من ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة “93”، لتصبح النتيجة 4-4 قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم الجدل حول اللقب.
وتوج العين سعيد الطنيجي، نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي، وبحضور هشام الزرعوني، عضو مجلس إدارة الاتحاد وسلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، عضو لجنة المنتخبات والشؤون الفنية باتحاد الكرة وعبدالله علي، المشرف الإداري بأكاديمية نادي العين لكرة وعلي خميس، المدير الفني لأكاديمية الكرة.

سلطان راشد.. الهدف الرئيس
اعتبر سلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، مشرف عام قطاع أكاديمية الكرة، تتويج فريق العين “الشاب” بلقب كأس تحت 19 سنة، نتيجة طبيعية للرعاية السامية والدعم السخي الذي ظله يوليه “سيدي” سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي. لقطاع أكاديمية الكرة والالتزام بخطط سموه الاستراتيجية التي جعلت من العين نموذجاً رائعاً يحتذى به.

وثمن سلطان راشد، المتابعة اللصيقة من اخوانه في مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، برئاسة سعادة غانم مبارك الهاجري والاهتمام اللافت بأكاديمية الكرة، مؤكداً: “استحق اللاعبون والجهاز الفني والإداري الوصول لمنصة التتويج، قياساً بالجهود التي ظلوا يبذلونها منذ بداية الموسم، ولا ننسى دور الجنود الذين ظلوا يعملون في الأكاديمية من أجل تهيئة أسباب النجاح للفريق حتى تمكن من تحقيق أهدافه”.

وأوضح عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم، أن الهدف الرئيس لقطاع أكاديمية الكرة يتمثل في إعداد لاعبي كرة قدم محترفين لتعزيز صفوف فريق الكرة الأول ومنتخبنا الوطني، وهناك هدف أخر أمام فريق 19 سنة في الموسم الحالي يتمثل في المنافسة على لقب بطولة الدوري نتمنى أن يوفق في تحقيقه.

وحول رسالته للاعبي الفريق قبل المواجهة، قال: “أعتقد أن لاعبي العين نشأوا وترعرعوا على حب الشعار والتفاني من أجل ناديهم، وكان هذا الأمر الأهم الذي أسهم في تحقيقهم لهدفهم والمهم تجسد على المستطيل الأخضر في تركيزهم وإظهارهم روح التحدي والقتال حتى عادوا باللقب إلى دار الزين”.

عبدالله علي.. لحظات مثيرة
هنأ عبدالله علي، المشرف الإداري لأكاديمية نادي العين لكرة القدم، إدارة النادي ولاعبي فريق 19 سنة والجماهير العيناوية، بمناسبة التتويج بلقب كأس الشباب، موضحاً: “البطولة تحققت بفضل جهود منظومة عمل متكاملة الأدوار كل من موقعه تحت إشراف سلطان راشد، المشرف العام على أكاديمية الكرة وأخي علي خميس المدير الفني وأخص بالذكر الجهاز الفني والإداري للفريق، ويظل هدفنا الرئيس في الأكاديمية واضح وهو إيصال أكبر عدد من لاعبي الفرق السنية إلى فريق الكرة الأول”.

وأكمل: عشنا لحظات مثيرة في المباراة النهائية تجسدت خلالها المتعة الحقيقية لكرة القدم، وفي النهاية استحق اللقب الفريق الأفضل والذي كان أكثر تركيزاً حتى اللحظات الحاسمة من المواجهة.

 علي خميس.. كلمة السر
قال علي خميس، المدير الفني لأكاديمية نادي العين لكرة القدم، إن كلمة السر في تتويج “الزعيم” بلقب كأس الشباب تكمن في البداية الجيدة لفريق تحت 19 سنة والتي مكنته من تحقيق أول أهدافه في الموسم الحالي بحصد كأس الشباب، إلى جانب العناصر الممتازة التي تحتشد بها صفوف الفريق بالإضافة إلى الكادر الفني والإداري بقيادة عبدالرضا برزكري، المدرب الغني عن التعريف، وكل تلك العوامل لا تتوافر إلا في فريق بطل.

وحول ظروف المباراة النهائية التي كادت أن تذهب نتيجتها إلى المنافس حتى الزمن المحتسب بدل الضائع، قال: “أعتقد أن الإثارة والندية كانت عنواناً لمباراة نهائي الكأس والجانب الإيجابي في المواجهة هو رغبة وإصرار فريق العين وعدم يأس اللاعبين الذين أعادوا النتيجة في زمن صعب وأعتقد أن العين عاد إلى المباراة من بعيد، ويتوجب علينا حالياً أن نطوي ملف بطولة الكأس ونركز على الدوري”.

عبدالرضا برزكري.. متعة كرة القدم
أعرب عبدالرضا برزكري، مدرب فريق نادي العين لفئة تحت الـ19 سنة، عن فخره واعتزازه بلاعبي فريقه مبدياً في الوقت نفسه سعادته بترجمة الجهود المبذولة منذ بداية الموسم بحصد لقب الكأس، مهنئاً الجميع بتتويج فريق شباب العين بكأس تحت الـ19 سنة.
ورداً على سؤال حول الضغوط التي عاشها أثناء المواجهة كمدرب، قال: “هنا تكمن متعة كرة القدم في لحظات الإثارة التي نعيشها، وعدم معرفتنا بالنتيجة إلا مع صافرة نهاية المباراة، وأعتقد أن الفرقين قدما مردوداً رائعاً وممتعاً جداً”.

 محمد خلفان.. أكبر دافع
وأعرب لاعبو فريق العين لفئة تحت الـ19 سنة عن سعادتهم البالغة بتتويج جهودهم بلقب بطولة الكأس، معتبرين الحصول على اللقب دافع مهم بالنسبة لهم لإنهاء الموسم أبطالاً للثنائية، “الدوري والكأس”.

وقال اللاعب محمد خلفان زايد، الذي استدعاه أخيراً، مدرب الفريق الأول لكرة القدم زوران ماميتش إلى القائمة الآسيوية، أود أن أشكر جميع زملائي اللاعبين بقائمة فريق تحت الـ19 سنة، على الجهود التي بذلوها والروح القتالية التي أظهروها في مباراة النهائي أمام الوصل، الأمر الذي قادنا إلى حصد لقب مهم أعلنا من خلاله تتوج جهودنا بإنجاز مستحق.

وأعرب خلفان عن تقديره لجهود إدارة النادي والجهازين الفني والإداري التي أسهمت بصورة لافتة في تهيئة الفريق لبلوغ منصة التتويج، متمنياً أن يكمل “الزعيم19” مسيرة التفوق بحصد لقب بطولة الدوري وجمع الثنائية.

مشوار البطل
استهل العين مشواره في مسابقة كأس الشباب، بمواجهة عجمان في دور الـ16 وحسم اللقاء لصالحه بنتيجة 3-1 وفي دور الثمانية التقى العين الشارقة وفاز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 5-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، أما في الدور قبل النهائي فتفوق “الزعيم” على دبي بهدفين مقابل هدف واحد.. ونجح المهاجم السوري حمزة فايز محنايه في التربع على صدارة ترتيب هدافي الفريق في مسابقة الكأس بستة أهداف.

القائمة الذهبية
ضمت قائمة الشرف التي ساهمت في حصول “الزعيم19” على لقب بطولة كأس الشباب كل من “سهيل خميس، يحيى نادر، محمد حارب، فلاح وليد،  محمد خلفان زايد، علي عيد غميل، سالم عبدالله سالمين، حمزة فايز محنايه، علي محمد حارب، علي محمد أحمد، سعيد جمعة حسن، محمد فاضل موسى، سعود العبد العبري، محمد يوسف محمد، عبدالله سمير الفارسي، خالد محمد حسين، منصور سالم علي، سعيد يوسف العامري، شعيب إبراهيم الحربي، ناصر خالد المقبالي وجمعة سعيد جمعة”. ومن خلفهم الطاقم الفني والإداري المؤلف من “عبدالله علي، “المشرف الإداري للأكاديمية”- علي خميس، “المدير الفني”- عبدالرضا برزكري، “مدرب الفريق”- حميد الدرعي، “إداري الفريق”- د. توفيق سليمان، “.المشرف الطبي لأكاديمية كرة القدم”، محمد زاهر ، “السكرتير الفني للأكاديمية”، المهدي اليونسي، “مساعد مدرب”، سامح البنا، “المعد البدني للأكاديمية”- ميلود بن براهيم، “مدرب الحراس”- ألساندرو ساروسو، “مدرب لياقة”- رمضان شهاب الدين، “معالج طبيعي” ومحمد ظهير كاماداث، “مسؤول مهمات”