قادماً من بنفيكا البرتغالي.. العين يعين غونزالو بيكسيجا رئيساً للكشافين

الأخبار

ديفيد بلات يؤكد حرص الإدارة على تعزيز الإجراءات التصحيحية بشركة القدم

أعلنت شركة نادي العين لكرة القدم، صباح اليوم تعيين البرتغالي غونزالو بيكسيجا في وظيفة رئيس قسم الكشافين بالنادي، وذلك في إطار الإجراءات التحسينية لمؤشرات الأداء بمختلف القطاعات العاملة بالشركة بداية بالفريق الأول وأكاديمية كرة القدم.

وأكد ديفيد بلات، المدير الرياضي بشركة نادي العين لكرة القدم، على أهمية إعادة هيكلة قسم الكشافين بالشركة وتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة للعاملين في القسم للتركيز على اكتشاف المواهب في مدينة العين وجميع إمارات الدولة وخارجها.

وصرح أن مدينة العين تمثل القلب النابض للنادي، وتحتشد بعدد كبير من المواهب الذين يتميزون بشغفهم للعبة وحبهم للنادي الذي نعشقه جميعا، أوضح المدير الرياضي لشركة نادي العين، أن تعيين غونزالو سيوسع من قاعدة البحث عن اللاعبين على المستوى الدولي أيضاً كماً ونوعاً وبما يتسق مع معايير الاختيار التي تلبي أهداف ورؤية نادي العين.

واستطرد قائلاً: يضم القسم الجديد عدداً كبيراً من الخبراء والمحللين الذين سيكون تركيزهم موجهاً نحو تحديد اللاعبين وبدء إجراءات التفاوض معهم خدمة لأهداف النادي، علاوة على تقييم أداء جميع المنتسبين لفرق شركة كرة القدم فنياً وبدنياً.

وأعرب المدير الرياضي بنادي العين، عن سعادته بانضمام غونزالو بيكسيجا كعضو جديد في أسرة نادي العين، موضحاً: “يتمتع غونزالو بخبرة واسعة كأحد أبرز الكشافين الدوليين والذي سبق له العمل مع أحد أكبر الأندية في العالم، بمجال استكشاف المواهب الشابة بنفيكا البرتغالي. وسبق له العمل في آسيا وإفريقيا والبرازيل، وهي ميزة كبيرة في سيرته الذاتية لامتلاكه معرفة عملية جيدة بالمنطقة.

وأكد ديفيد بلات ثقته في إمكانيات رئيس القسم الجديد للكشافين، والذي يتمتع بالخبرة الواسعة على الصعيدين المحلي والدولي، في الاستفادة من خبراته العملية في مجال تطبيق أفضل الممارسات في الاستكشاف من بنفيكا ستكون ذات قيمة مضافة لضخ دماء جديدة في صفوف فرق نادينا ودفع مسيرة العمل للأمام وقدرة النادي على تحديد وجذب المواهب عالية الجودة تحت قيادته.

واختتم ديفيد بلات حديثه متمنياً له كل النجاح والتوفيق في منصبة الجديد.