قال: أتوقع رقماً جديداً على المدرج العيناوي بالموسم الحالي.. ليكو: نركز على نقاط ضعف المنافس وجاهزون لعبور الجزيرة

الأخبار

أكد الكرواتي، إيفان ليكو، المدير الفني للعين، أن تحضيرات فريقه لمواجهة الجزيرة، مضت بصورة اعتيادية جداً، كالإعداد لكافة المباريات، موضحاً: “المواجهة القادمة تجمع بين فريقين كبيرين وتتطلب تركيزاً عالياً وجهوداً كبيرة وفي اعتقادي ستكون حماسية وسيظهر الجميع الجدية المطلوبة للخروج بالنتيجة الإيجابية”.

وأضاف: قمنا بتقييم أدائنا بالصورة المطلوبة وعملنا على تعديل أوضاعنا وترتيب أوراقنا كما حللنا أداء المنافس للوقوف على نقاط القوة والضعف ووضع الأسلوب المناسب الذي يمكننا من حصد النقاط الثلاث.

وأكمل: نثق في مقدراتنا أمام جميع المنافسين وفي كل المباريات التي خضناها خارج ملعبنا سجل الجمهور حضوراً حاشداً، وأتوقع أن تشهد مباراتنا المقبلة على إستاد هزاع بن زايد رقماً جديداً على المدرج العيناوي.

وتعليقاً على سؤال حول المشكلة الدفاعية التي يواجهها العين تكمن في العمق، الأمر الذي يعاني منه الفريق المنافس، قال: “اتفق معكم أن الإشكالية تكمن في الكرات الطويلة الأمر الذي سبب لنا إزعاجاً خلال المواجهات الماضية ونعمل على معالجتها في الحصص التدريبية، والمؤكد أن أحمد برمان لن يشارك في مواجهة الجمعة والحلول ربما تكمن في توظيف الياباني شيوتاني إلى جانب يحيى نادر في مركز محور الميدان ولكننا سننتظر حتى يوم المباراة لنرى كيف تمضي الأمور آنذاك”.

ورداً على سؤال حول الخطة التي سيضعها لإيقاف لاعب فريقه السابق عمر عبدالرحمن، قال: “شخصياً أرى “عموري” لاعباً جيداً ويمتلك إمكانيات عالية، ولكنني بالمقابل أفضل أداء لاعبي فريقي “لابا كودجو وكايو كانيدو وبندر الأحبابي ومحمد عبدالرحمن “عجب” ويحيى نادر وخالد عيسى وإسماعيل والجميع” وأثق كثيراً في إمكانياتهم العالية وعقليتهم الاحترافية في التعامل مع جميع المباريات وأحب أسلوب تعاملهم مع الكرة، والأداء الجماعي في عالم كرة القدم هو الأهم وسنعمل على إيقاف مواقع القوة في صفوف الفريق المنافس بالحلول المتاحة وسأركز على نقاط الضعف أكثر في صفوف المنافس من أجل حصد النقاط الثلاث”.

ورداً على سؤال حول صناعة الفارق في مواجهات الديربي ان كان معنياً بها هو المدرب أم اللاعبين، قال: “في اعتقادي أن جميع المباريات للاعبين وهم من يصنعون فيها الفارق، ودور المدرب ينحصر في مساعدتهم وإيجاد الحلول المناسبة على الأرض وإعداد الفريق بالصورة المطلوبة للمباريات”.

وحول محمد هلال، قال: “محمد هلال لاعب مميز جداً، ويمتلك شخصية مميزة ويتدرب بصورة رائعة ويتمتع بعقلية احترافية راقية ولديه إمكانيات فنية عالية، غير أن هناك منافسة كبيرة على المركز الذي يشغله في المستطيل الأخضر وثقتي كبيرة أنه وقتما وجد الفرصة سيكسب التحدي وهذا هو قانون كرة القدم الذي يسري عليه وعلى جميع زملائه اللاعبين بالفريق”.