قال ثقتي بلا حدود في دوغلاس.. زلاتكو: جاهزون للفوز على الوصل في استاد هزاع بن زايد

الأخبار

استهل الكرواتي، زلاتكو داليتش، المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة العين والوصل، بتهنئة الجميع بمناسبة اليوم الوطني الـ45، موضحاً: “التهنئة الثانية أخصصها لقائد فريقي عمر عبدالرحمن، لحصوله على لقب أفضل لاعب بقارة آسيا، وشخصياً فخور جداً بالوضع الذي بدا عليه “عموري” في القارة الآسيوية، كونه جزء لا يتجزأ من فريقي، والحقيقة أن العين ظهر بمستوى جيد في مسابقة دوري الأبطال والكل سعى إلى الظهور المشرف في أقوى بطولات القارة”.

وأكمل: لقد مررنا بظروف صعبة جداً، ولكن برغم ذلك تمكننا من الفوز على الظفرة، الأمر الذي أسهم كثراً في تعزيز معنويات اللاعبين، وسنخوض يوم الأحد تحدياً جديداً أمام متصدر جدول الترتيب وأحد أفضل الفرق حالياً الوصل.

وزاد: أتمنى أن تحتشد جماهير العين على مدرجات استاد هزاع بن زايد، لمساندة اللاعبين في تلك المواجهة المهمة خصوصاً وأن الفريق أمامه فرصة كبيرة جداً للتواجد في مقدمة جدول الترتيب، وأتمنى أن يكون اللاعبين الذين ابتعدوا أخيراً عن القائمة بداعي الإصابة كعامر عبدالرحمن وفوزي فايز ومحمد عبدالرحمن ومحمد فايز في درجة الجاهزية المطلوبة للمباراة.

وذكر: الوصل فريق قوي ويمتلك لاعبين مميزين كليما وكايو الذين أظهروا مستويات جيدة خلال المرحلة الماضية، بيد أن هدفنا واضح ويتمثل في المنافسة بقوة للحصول على لقب بطولة الدوري، وتركيزنا منصب حالياً على مباراتنا أمام فريق نادي الوصل ونحن جاهزون لتحدي الجولة العاشرة وثقتي بلا حدود في الظهور القوي للحصول على أفضل نتيجة مساء يوم الأحد.

ورداً على سؤال حول سر اعتماد الفريق على عمر عبدالرحمن، قال: “المؤكد أن عموري أفضل لاعب في قارة آسيا، وهو يمثل إضافة مهمة جداً بالنسبة لفريقي، كونه يمتلك الحلول المطلوبة على المستطيل الأخضر، وأحياناً تجد بعض الفرق تفرض رقابة لصيقة على اللاعب كما حدث أمام تشونبوك الكوري الجنوبي، غير أن أسلوب لعب العين يعتمد على الأداء الجماعي، ولكل لاعب دور مهم على المستطيل الأخضر، وثقة لاعبي فريقي كبيرة في بعضهم البعض وفي عمر عبدالرحمن، ولكن بالتأكيد أحياناً نجد الحلول متوافرة في لاعب غير عمر كما حدث في مواجهة الظفرة تمكن إسماعيل من التسجيل عندما استعصت الشباك على لاعبي المقدمة لأن كرة القدم الحديثة تتطلب الاعتماد على منظومة فريق متكامل الأدوار”.

وحول المشاكل الدفاعية التي ارتبطت بأداء الفريق أخيراً، قال: “أعتقد أن استقبال هدفين في مباراتين متتاليتين بنفس الطريقة من ركلة ركنية، أمراً ليس جيداً، ولكنها ليست مشكلة كبيرة، لأنها تحدث أحياناً في عالم كرة القدم، غير أنني لا أتذكر أننا استقبلنا هدفاً من كرة ركنية قبل سنتين.

وذكر: يتوجب علينا أن نعمل على تصويب أوضاعنا واتخاذ الحيطة والحذر بالصورة المطلوبة، لمعالجة هذه الإشكالية، حتى لا يتكرر هذا المشهد.

وتعليقاً على سؤال حول وضع مهاجم فريقه دوغلاس داينفريس خصوصاً وأنه بدا يسحبه في اخر مواجهتين، قال: “شخصياً ثقتي في دوغلاس لا حدود لها، حيث خاض اللاعب مع العين 40 مباراة سجل خلالها 30 هدفاً، وهذا الرقم يعتبر جيداً، وقد أكد اللاعب أنه من طراز المهاجمين المميزين، غير أنه حالياً مضغوط من الجميع”.

وزاد: الحقيقة دوغلاس لاعب ملتزم ومجتهد ومحترف ويتوجب علينا أن نسانده، إن كان من جانبي أو من قبل زملائه اللاعبين بالفريق أو الإدارة أو الجماهير، لأنه لاعب العين وعلينا أن نعزز من معنوياته بالصورة المطلوبة، وفي كرة القدم يتعرض اللاعب أحياناً لمثل هذه الظروف ولا يعني ذلك أن يتوقف عن العطاء بل يجب أن يستمر ولا ينبغي أن نتحدث عن لاعبنا بصورة سلبية وشخصياً أثق في مقدرة دوغلاس على العودة القوية.