لابا “سوبر هاتريك”.. “الزعيم” يحول تأخره بهدف إلى فوز سباعي على الفجيرة

الأخبار

عاد فريق العين بفوزٍ مهم من الفجيرة بنتيجة 7-1، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الأخير، ضمن مباريات الأسبوع الخامس من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم. وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأحرز سباعية العين لابا كودجو “سوبر هاتريك” “41-57-68- 86” وهدف لكل من مهند العنزي “53”، وكايو كانيدو “66” وجمال معروف “80” بينما سجل هدف الفجيرة جوناتان بينيتس “39”.

وبالنتيجة يرفع العين رصيده من النقاط إلى 12 ويصعد إلى المركز الثاني “مؤقتاً”، بينما يتجمد رصيد الفجيرة عند النقطة السادسة ويبقى بالمركز الثامن على خريطة جدول ترتيب المسابقة.

وانطلقت المواجهة حذرة من الجانبين، في الدقائق الأولى وانحصر اللعب في منطقة المناورات بوسط الميدان، قبل أن يتصاعد إيقاع اللعب على نحو ملحوظ مع مرور الوقت.

وتقدم جوناتان بينيتس لفريق الفجيرة قبل نهاية شوط اللعب الأول بست دقائق بعد أن تلقى بينية رائعة من لاعب متوسط الميدان جابريل ليجد الأول نفسه في وضع انفراد كامل بحارس مرمى العين فلم يتردد في إيداع الكرة الشباك محرزاً أول الأهداف في المباراة “39”.

ولكن سرعان ما جاء الرد من “الدولي” التوجولي، لابا كودجو وتحديداً بعد مرور دقيتين فقط من هدف السبق، وذلك عندما تلقى لابا عرضية من ركنية في الجانب الأيمن بقدم بندر الأحبابي ليتطاول لها عالياً قبل أن يرسل تسديدة رأسية قوية، وبرغم محاولة حارس الفجيرة عبدالله التميمي في التصدي لها إلا أن الكرة كانت أقوى من طموحاته في إبعادها ليدرك مهاجم العين التعادل لفريقه في الدقيقة “41” قبل أن ينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأظهر “الزعيم” مع انطلاقة شوط اللعب الثاني رغبة واضحة في حسم الأمور مبكراً من حلال ترجيح كفته ومن ثم تعزيز تقدمه في المباراة بعد أن فرض سيطرة مطلقة على مجريات اللعب ونظم محاولات هجومية ضاغطة على مرمى المنافس من العمق وللأطراف.

ونجح مهند العنزي في ترجيح كفة فريقه بالهدف الثاني، وذلك بعد أن تلقى عرضية متقنة من ركلة ركنية في الجهة اليسرى بقدم محمد عبدالرحمن، ليقابلها مهند بتسديدة رأسية ذكية سكنت الزاوية البعيدة من مرمى الفجيرة معلنة عن ثاني أهداف العين في المباراة “53”.

وأضاف لابا كودجو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه على مرمى الفجيرة، بعد أن تلقى أرضية عرضية مميزة من بندر الأحبابي الذي قدم عرضاً مهارياً رائعاً في الجهة اليمنى قبل أن يرسل الكرة للابا الذي حول الكرة مباشرة بمشط القدم في المرمى مسجلاً هدفاً رائعاً لفريقه “57”.

وتمكن البرازيلي، كايو كانيدو من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الرابع في المباراة، بعد أن تلقى عرضية من ركلة ركنية في الجهة اليمنى مرسلة بقدم بندر الأحبابي ليحولها كايو بالرأس في المرمى مسجلاً في مرمى الفجيرة بالتخصص “66”.

ونجح لابا كودجو في تسجيل أول هاتيرك بالنسبة له في مسابقة الدوري، ليرفع رصيد أهدافه في المسابقة إلى سبعة، ويدين لابا في ثلاثية اليوم إلى بندر الأحبابي والذي لعب دور الصانع في أربعة أهداف خلال المباراة، وأرسل بندر عرضية أرضية للابا من الجانب الأيمن حولها الأخير بيمناه مباشرة في شباك الفجيرة محرزاً هدف فريقه الخامس بالمباراة “68”.

ولعب لابا دور الصانع في الهدف السادس عندما أرسل بينية “ساحرة” لجمال معروف الذي سيطر على الكرة قبل أن يتقدم ويرسل تسديدة قوية يمين الحارس سكنت الشباك وأعلنت عن هدف رائع للزعيم” في الدقيقة “80”.

واختتم سباعية “الزعيم” لابا كودجو بسوبر هاتريك شخصي له على مرمى الفجيرة بكعب القدم، في الدقيقة “86” لتنتهي المباراة بفوز العين على صاحب الأرض بنتيجة 7-1.

العين 7
الأهداف: لابا كودجو “41”- مهند العنزي “53”- لابا كودجو “57”- كايو كانيدو “66”- لابا كودجو “68”- جمال معروف “80”- لابا كودجو “86.

التشكيلة: خالد عيسى، سعيد جمعة، محمد علي شاكر، مهند سالم العنزي، تسوكاسا شيوتاني، يحيى نادر، فلاح وليد، بندر الأحبابي، كايو كانيدو، محمد عبدالرحمن ولابا كودجو,
التبديلات: دخول جمال معروف وخروج بندر الأحبابي “72” ودخول إدريس مزاوياني وخروج كايو كانيدو “81” ودخول عمر ياسين وخروج يحيى نادر “81”.

الإنذارات: لا يوجد.

الطرد: لا يوجد.

الفجيرة 1
الأهداف: جوناتان بينيتس “39”.

التشكيلة: عبدالله التميمي، فهد سبيل، ياسر سالم، عبدالله النوبي، أحمد خرخاش، عبدالله صالح، كواسي، فرناندو جابريل، خليل خميس، جوناتان وويليام جيبور.

التبديلات: دخول بلال عبدالله وخروج أحمد خرخاش “58”– دخول سالم سيف وخروج خليل خميس”65″- دخول حميد عباس وخروج فرنانديز جابريل “81”.

الإنذارات: كواسي مارشال “32”- فهد سبيل “90”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة، يحيى الملا، “حكم ساحة” بمعاونة زايد داوود، “الحكم المساعد الأول” ومحمد غليطة الشحي، “الحكم المساعد الثاني” وزايد العولقي، “حكماً رابعاً” ومحمد سليمان، “مقيماً للحكام” وعبدالرحمن الدرمكي، “مراقباً للمباراة”.

1378 مشجعاً
سجل 1378 مشجعاُ حضورهم على مدرجات ملعب الفجيرة لمساند الفريقين.