ماركوس بيرغ.. طموحاتي عالمية مع “الزعيم” والسويد

الأخبار

حدثنا عن أسرتك؟
أسرتي الصغيرة تتكون من شخصي وزوجتي جوزيفاين وثلاث أبناء هم ابنتي جولي “6 سنوات” إلى جانب ابني المتوسط ليونيل “4سنوات” والصغير ماثيو الذي أكمل عامه الأول أخيراً.

ماذا عن علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟
مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت عديدة، غير أنني من متابعي موقع انستغرام.

الطموح الذي تسعى لتحقيقه مع العين؟
الهدف الرئيس بالنسبة لي يتمثل في تحقيق لقب بطولة الدوري مع العين للمشاركة في مونديال العالم للأندية أبوظبي 2018.

 الهدف القريب
المؤكد أن التأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، على حساب المنتخب الإيطالي في مرحلة الملحق النهائي كان هدفاً قريباً لجميع أعضاء المنتخب.

ما هي أبرز التحديات التي واجهتها منذ أن انضممت إلى العين بعيداً عن عامل الطقس؟
الحقيقة العين مدينة رائعة وهادئة وجميلة لذلك لم أواجه فيها تحديات كبيرة لممارسة حياتي بصورة طبيعية فكل شيء متوفر فيها وأعتقد أنني وعائلتي تأقلمنا مع الوضع هنا بصورة سلسة وسريعة.

هدف في الذاكرة؟
أول هدف “دولي” أحرزته مع منتخب بلادي وكان على مرمى مالطا.

مباراة في ذاكرة بيرغ؟
المباراة التي توج فيها فريقي السابق بانثياكوس بلقب كأس اليونان بعد الفوز على باوك سالونيكا بنتيجة 4-1 والتي أحرزت فيها “هاتريك”.

المكان المفضل في الدولة؟
أحببت مدينة العين كثيراً وأشعر فيها بارتياح كبير، ولن أذيع سراً إن قلت لكم بأنني لم أقم بزيارة جميع الأماكن فيها بعد.

الأكلة العربية المفضلة؟
برياني دجاج.

النادي العالمي المفضل؟
عندما كنت صغيراً كنت أشجع أرسنال الإنجليزي.

أفضل لاعب إماراتي؟
بالتأكيد “عموري”.

أجمل اللحظات؟
أجمل اللحظات بالنسبة لي هي التي أمضيها مع عائلتي.

زوجة بيرغ
وبدورها وصفت جوزيفاين زوجة “الدولي” السويدي ماركوس بيرغ، مهاجم فريق نادي العين، زوجها بالرجل العطوف والأب المثالي، مؤكدة: “بيرغ متواضع جداً وشفوق ودائماً ما يسعى لأن يحيط جميع أفراد أسرته باهتمام لافت ومشاعر دافئة، مشيرة إلى أنه يعشق كرة القدم كما أنه ملتزم جداً ويسعى دائماً إلى تطوير مستواه الفني والمحافظة على معدل مردوده البدني والحقيقة هو متمكن جداً في التوفيق ما بين مهامه كلاعب محترف وأب حنون ورب أسرة رائع.

تحضيرات بدني وذهني
وقالت جوزيفاين: أعمل دائماً على مساعدة زوجي في كافة الأمور التي تمكنه من الوصول لأفضل معايير التحضير بدنياً وذهنياً قبل التدريبات والمباريات، خصوصاً فيما يتعلق بالنظام الغذائي والراحة والاستجمام ومساعدته على التركيز في الاستحقاق المقبل بكل طاقتي.
وأكملت: كما أحرص على حضور مباريات زوجي ماركوس من على المدرجات حتى أكون بقربه وأشجعه بقوة، وإذا لم أتمكن أحرص على حضور المواجهة عبر التلفاز ولكنني أفضل كثيراً متابعة مبارياته في الملعب لتشجيعه من على المدرجات.