مساعد زلاتكو: العين كان يستحق التتويج

الأخبار

تحسر مساعد مدرب فريق العين، الكرواتي بوريمير بيركوفيتش على ضياع لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم من فريق العين للمرة الثانية في تاريخ النادي بعد تعادله أمام فريق تشونبوك الكوري الجنوبي 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

وقال بيركوفيتش في المؤتمر الصحافي عقب المباراة والذي حضره نيابة عن مواطنه زلاتكو الذي طرد قبل نهاية الشوط الأول “الفريق فقد اللقب من الشوط الأول بعد إضاعة اللاعبين لأكثر من 5 فرص، الأمور شهدت تغيراً في الشوط الثاني، فريقنا كان يستحق التتويج بهذه البطولة ولكن هذا لم يحدث نحن في المقابل نهنئ فريق تشونبوك لحصوله على هذا اللقب”.

وأكد مساعد المدرب أن فريقهم لعب بأداء ممتاز خلال المباراة وسجل هدفاً في توقيت مناسب لكن المهاجم دانفريس دوغلاس أضاع ركلة جزاء كانت حاسمة، وقال “كنا راضين على الأداء في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني هبط مستوى أداء اللاعبين، عموماً يجب أن نكون فخورين باللاعبين الذي قاتلوا حتى اللحظات الأخيرة ونشكر الجماهير التي ساندت اللاعبين في الأوقات العصيبة”.

وأضاف المساعد “في الشوط الثاني ربما لم نلعب بنفس القوة التي قدمنها، ولكن في النهاية يتوجب علينا تهنئة اللاعبين على ما قدموه خلال مباراة النهائي والبطولة بشكل عام، هذا واقع كرة القدم نحن نعتذر للجماهير التي كانت تمنى النفس بحصول الفريق على اللقب الثاني”.

وتابع بوريمير بيركوفيتش “الجميع شاهد الفرص الكثيرة التي حصنا عليها في الشوط الأول ولكن للأسف أهدرناها، ربما هذه هي المرة الأولى التي يضيع فيها الفريق كل هذه العدد من الفرص في الشوط الأول، في تقديري أن الوضع ربما كان سيكون أفضل في حال كان زلاتكو موجوداً في دكة البدلاء”.

وكشف المدرب المساعد أن مواطنه زلاتكو داليتش أكد للاعبي نقبل انطلاقة الشوط الثاني أن الوقت لا يزال أمامهم وأن عليهم الاستفادة من كل الفرص التي يحصلون عليها، وقال “زلاتكو كان مستمراً في تشجيع اللاعبين وأكد لهم أن لديهم الوقت للتسجيل وعليهم الاستفادة من كل الفرص الممكنة وعدم اليأس والقتال حتى نهائية اللقاء”.