مشاركة فاعلة لنادي العين في الندوة التوعوية بمضار مشروبات الطاقة

الأخبار, المحليات

شارك نادي العين في الندوة العلمية التي انعقدت صباح أمس تحت عنوان مشروب الطاقة والتدخل المحمود، والتي نظمتها إدارة التغذية المجتمعية بمستشفى توام في قاعة الخبيصي رقم “1” للمؤتمرات في مدينة العين.

وحرص عدد من لاعبي فريق العين على الحضور من ضمنهم مهند سالم العنزي وعمر ياسين وإسماعيل مزاوياني، تقدمهم سلطان راشد، مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، بينما جاءت مشاركة قطاع مدرسة كرة القدم فاعلة من خلال الحضور المميز لخلفان الشامسي، مشرف قطاع مدرسة الكرة والفروع وعبدالله خوري، إداري المدرسة، إلى جانب عدد مدربي الفرق السنية بمدرسة كرة القدم العيناوية، بالإضافة إلى مكتب شؤون الجماهير والذي حرص على توزيع الهدايا العينية وكتيبات خاصة بالنادي وبطاقة عيناوي والمتجر الرسمي للنادي.

وقدم خلفان الشامسي، عرضاً توضيحياً ضمن برنامج الندوة حظي بإشادة لافتة من الحضور، حيث تناول خلاله محاور مهمة حول دور النادي في التوعية بأضرار مشروبات الطاقة، وقد استهله بكلمة أعرب فيها عن بالغ تقديره لإدارة التغذية المجتمعية بمستشفى توام، موجهاً التحية لأخصائية التغذية والإعلامية المعروفة ندى زهير، للجهود المخلصة التي ظلت تبذلها فيما يخص التوعية الغذائية والوجبات الصحية، فضلاً عن تعاونها اللافت مع النادي وقطاعي الأكاديمية ومدرسة الكرة على وجه الخصوص.

وقال الشامسي: “انطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية، نحرص في نادي العين على ترسيخ مفهوم تكامل الأدوار لكافة قطاعات المجتمع في العمل على إخراج جيل واعٍ في المقام الأول ومن ثم تهيئة اللاعب منذ الصغر على ممارسة الاحتراف وتوعيته بكافة الأضرار المترتبة على السلوكيات الخاطئة وذلك من خلال تعزيز روح التعاون ما بين النادي والأسرة والمدرسة وتفعيل مبدأ روح الفريق الواحد”.

وأكمل: نسعى دائماً من خلال تواصلنا مع أولياء الأمور والمعلمين على توفير أهم المعلومات الخاصة بتطوير مؤشر أداء اللاعب وضرورة العمل معاً على تحفيز أبنائنا لممارسة العادات المفيدة والتشجيع على الدراسة والمشاركة في الفعاليات والأنشطة والهوايات لملء أوقات فراغهم وابعادهم عن التفكير بممارسة العادات الضارة.

وأردف: كما نحرص في نادي العين على اعتماد سياسة المحاضرات التوعوية في جميع الشؤون المرتبطة بتطوير اللاعب بهدف المحافظة على نفسه والتي تتضمن تحفيزاً على ممارسة العادات المفيدة ومحاذيراً من الممارسات الضارة بالنسبة للاعب في المقام الأول وحتى خارج النادي لنقل الفكرة إلى البيت والمجتمع المحيط به في الأسرة والأصدقاء والجيران والزملاء بالمدرسة وغيرهم.

وأكد الشامسي أن حرص المدرسة على إخضاع اللاعبين لفحوصات دورية بصورة شهرية وذلك في عيادة النادي، على نحو روتيني للاطمئنان على وضع اللاعب، وهناك بعض الأعراض الإيجابية والسلبية لأنها تمنح اللاعب أحياناً قوة إضافية في فترة محددة أثناء المباريات غير أن مردوده خلال التدريبات لا يتسق مع أدائه في المباراة ما يمنح الطاقم الطبي مؤشرات حول الكشف عن الأسباب. والمواد المضرة كما ان أي دواء يتم صرفه للاعب، لابد من عرضه على طبيب النادي وهو على مدار 24 ساعة مستعد لتلقي أي استفسار من أي لاعب في النادي.
وأشار إلى أن النادي لا يكتفي بالعمل على اللاعب والتواصل المباشر في التوعية مع أولياء الأمور والمعلمين، مؤكداً: “بل وصل بنا الأمر إلى الوصول لبقالة النادي وإبلاغ المسؤولين عنها رسمياً بعدم بيع أي مشروبات طاقة أو غازية وحتى أصابع البطاطس المغلية للاعبي المدرسة وأكاديمية الكرة وذلك لمضارها على صحتهم كما أوضحنا لهم حجم المسؤولية التي تقع على عاتقهم في حالة حدوث أي أمر سيء لأنها تحتوي على مواد محظورة”.

واختتم: يحرص نادي العين على توفير الوجبات الغذائية المفيدة والمشروبات غير الضارة للاعبين طوال فترة تواجدهم بالنادي والتي يوصي عليها خبير التغذية بالتنسيق المباشرة مع طبيب النادي ومعد اللياقة البدنية.