نفتقد إلى جهود إسماعيل وبامبو وريان في مواجهة الظفرة.. بيدرو: اتفق مع رأي الجماهير وأعد بتحسين أداء الفريق

الأخبار

أكد البرتغالي، بيدرو إيمانويل، المدير الفني للعين، على أهمية مواجهة فريقه المقبلة أمام الظفرة ضمن الجولة الخامسة من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم، خصوصاً بعد خسارتنا في الجولة الماضية لنقطتين برغم أننا كنا نتوقع الفوز بالنقاط الثلاث، ولذلك مطالبون بالتركيز وعلينا أن نُظهر الاحترام لفريق الظفرة الذي نعلم أنّ نتيجة مباراته الأخيرة والتي خسرها 5-0 أمام الشارقة لا تعكس مستواهم الحقيقي فقد كان أدائهم جيداً وحققوا العلامة الكاملة في مبارياتهم الثلاث السابقة ولذلك فإننا نعرف أنَّه لديهم لاعبين في خط الهجوم يمتازون بالسرعة، ولكننا سنركز على أنفسنا كما أشرت في البداية لأنّها مباراة مهمة وقد يكون لديك فكرة معينة عن كيفية إدارة المباراة، ولكن عليك أن تتطور هذه الفكرة وأن نعمل على تحسين أدائنا في الملعب، وكيف للاعب أن يأخذ قراراً جيداً في تلك اللحظة. ففريقنا يتميز بعدد التسديدات الموجهة على مرمى الفريق المنافس، ومثال ذلك مباراة الشارقة والتي كانت فيها تسديداتنا على المرمى عديدة، ولكن للأسف دون تهديف. فقد سدد الفريق 25 تسديدة في مباراة الشارقة وأحرزنا هدفاً واحداً، بينما سددنا 17 تسديدة على مرمى الفجيرة وأيضاً أحرزنا هدفاً واحداً فقط. وأعتقد أنَّ هذا جانب يمكن أن نعمل على تحسينه، وسنعمل على تحقيق ذلك. وأيضاً علينا رفع مستوى التركيز لدى اللاعبين منذ بداية المباراة. فقد تلقت شباكنا هدفين في آخر مباراتين في وقت مبكر. ففي مباراتنا ضد الشارقة تلقينا هدفاً في الدقيقة 14 والفجيرة في الدقيقة 9 وهي جوانب بإمكاننا أن نعمل على تحسينها كونها مهمة بالنسبة لنا الأمر الذي يجعلنا أفضل لحصد نقاط المباراة ضد الظفرة. ويجب أن يكون هذا هو هدفنا الرئيسي والذي يتمثل بالتسجيل ضد المنافس، والسيطرة على مجريات المباراة والاستحواذ على الكرة وفي النهاية الفوز بنقاط المباراة الثلاث، وهو الأمر المهم بالنسبة لنا.

ورداً على سؤال حول غضب الجماهير على أداء ونتائج الفريق قال: “أتفق مع الجماهير واحترم وجهة نظرهم لأننا العين. وخلال المباريات الأربع التي خاضها الفريق حققنا خمس نقاط فقط، وهو الأمر الذي لم نكن نتوقعه. ولكنني على يقين أن الجماهير ستكون معنا في جميع الأوقات. ولا يساورني الشك أن المدرب في النهاية هو من يتحمل مسؤولية الأخطاء، وأعلم أنَّ الجماهير ترغب في أن نحقق أفضل النتائج وهو ما نحاول أن نحققه لفريق العين. ولذلك فالأمور التي نتحمل مسؤوليتها هو العمل الجاد والتركيز والقتال بقوة للفوز بالنقاط الثلاث، حتى ولو كان اداؤنا لم يكن جيداً، ولكننا قاتلنا وحاولنا أن نحقق هدفنا والفوز بثلاثة نقاط. ولكن علينا أن نفهم أنه يمكننا أن نتحسن وهو ما سنركز عليه لتطوير الأداء، وسنركز على حصد النقاط الثلاث لإسعاد الجماهير وأنفسنا أيضاً لأهمية ذلك لفريقنا، وأن نؤمن بقدرتنا على الفوز بالمباراة وبمهارة لاعبي الفريق. وهذه الأوقات ليست الأوقات التي يجب أن ننقسم فيها على بعضنا، وإنما هذا هو الوقت الذي يجب أن نكون فيه متحدين معاً. وما أطلبه من الجماهير أن يدعموا الفريق كما يفعلون دائماً، وليس فقط في الأوقات التي يحقق فيها الفوز، لأنه بعد الفوز الجميع يحتفلون ولكن في الأوقات التي لا يحالفنا فيها الحظ، مثل مباراة الفجيرة حيث لم نخسر نتيجة المباراة والتي كانت مهمة لنا. والآن لدينا الظفرة بعد أربعة أيام فقط من مباراتنا ضد الفجيرة.

فنحن بحاجة لدعمهم، وأنا على يقين بأنهم يثقون بنا لأننا نعمل ليس على إسعادهم فقط وإنما لإسعاد جميع المنتمين للنادي. هذا ما يجب علينا أن نركز عليه، وأن نكون إيجابيين وأنه بإمكاننا أن نقدم الأفضل وهو ما نركز عليه حالياً وما سأعمل على تحقيقه.

وأكمل: يتوجب علينا أن نتفهم بأن بطولة الدوري هي ماراثون. فهي مسابقة طويلة وتتألف من لعب 26 مباراة، ونحن لا نزال في البداية، أحياناً نحتاج لأن تكون البداية في الموسم الجديد قوية، وكان هذا هدفنا ولكن لسوء الحظ لم يحدث، وفي كل أسبوع نغير من تشكيلة الفريق. وأعتقد أنني المدرب المناسب للفريق، ولدينا فريقاً جيداً قادر على تنفيذ ما هو مطلوب منه، ولاعبين مستعدين للقتال حتى النهاية. نحن لا نزال في الجولة الرابعة من الدوري ومقبلين على لعب مباراة الجولة الخامسة، ولذلك علينا أن نكون معاً طوال الوقت وهذا ما ينبغي أن نقوم به. ومطالبون بالعمل على تجهيز كتيبة العين وإظهار الثقة في اللاعبين والعمل على تجهيزهم لكل مباراة على حدة، للقتال لانتزاع نقاط المباراة الثلاث وأعتقد أنَّ هذا ما يجب أن نركز عليه، ولا أعتقد أنَّ هذا هو الوقت أو المكان المناسبين لمناقشة الأمور الأخرى. يجب أن يكون محط تركيزنا هو الفريق ومباراتنا ضد الظفرة ونقاطها الثلاث، وأما الأمور السلبية التي ظهرت خلال مباراة الفجيرة، يجب علينا معالجتها وكما شرحت مسبقاً. وإذا ما حققنا هذا سنكون أقوى وبالتأكيد سنضع أيدينا على النقاط الثلاث مع إظهار كامل الاحترام لفريق الظفرة والذي يمتاز بالتنظيم الجيد، وندرك بأنه سيعمل على اللعب على أخطائنا. وعلينا أن نكون حذرين ومستعدين لذلك، وأن نتمتع بالتركيز المطلوب، والأكثر أهمية هو اللعب في العمق وأن نركز خلال التسعين دقيقة من المباراة منذ صافرة البداية وحتى الدقيقة الأخيرة من المباراة”.

وحول غيابات الفريق، قال: “بالنسبة للاعبين الذين من المؤكد غيابهم في المباراة القادمة، لدينا إسماعيل أحمد الذي خضع لعملية يوم أمس، وأتمنى له الشفاء السريع وننتظر عودته لصفوف الفريق وسنعمل على مساعدته في ذلك، وأن يكون قوياً كما نعرفه دائماً خلال مسيرته مع النادي. وسيغيب أيضاً محمد أحمد “بامبو” وريان يسلم وثلاثتهم لن يلعبوا المباراة القادمة بالتأكيد لعدم جاهزيتهم. أما بقية اللاعبين، غداً سنتخذ القرار من سيلعب، وكالمعتاد إذا كان اللاعب جاهزاً 100%، فسيشارك بتشكيلة المباراة وبعكس ذلك لن يلعب المباراة.