هنأ لاعبي فريقه على المردود القوي.. زوران: لا اتفق مع مدرب الأهلي لأن فريقه أدرك التعادل بأخطاء الحكام

الأخبار

استهل الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للعين المؤتمر الصحفي التقييمي لمباراة فريقه أمام الأهلي السعودي، بتهنئة لاعبي العين بمناسبة الأداء القوي، مؤكداً: “أعتقد أننا فرضنا سيطرتنا على مجريات اللعب بنسبة 80 إلى 90 % وأهدرنا عدة أهداف أمام مرمى الفريق المنافس ولكن كرة القدم لا تكافئ الفريق الأفضل أداءً بقدر ما تنصف الذي يستثمر الفرص ويترجمها إلى أهداف ويظل الأمر الأهم دائماً هو الحصول على النقاط الثلاث”.

ورداً على سؤال حول ان كان يتوقع السيناريو الذي انتهت عليه مباراة فريقه أمام الأهلي، قال: “الحقيقة من الصعب التوقع في مثل تلك المواجهات، غير أنني توقعت مردوداً قوياً لفريقي على الأرض، الأمر الذي فعلناه إذ قدم العين أداءً قوياً وسجل هدفين ولكنه أضاع الكثير من الفرص ولكن من لا يسجل الأهداف في كرة القدم عليه أن يدرك بأن أموره لن تمضي بصورة جيدة”.

وعن حظوظ فريقه في التأهل عن المجموعة بعد التراجع إلى المركز الثالث، قال: “أعتقد أن الأمور واضحة فنحن مطالبون بالفوز فقط في المواجهتين المقبلتين”.

وعن السر وراء التغيير الذي أجراه خلال المباراة والذي دفع بموجبه سعيد الكثيري بدلاً عن كايو لوكاس، قال: “أعتقد أن الهدف من التغيير هو الاستفادة من الكرات الطويلة التي كنت أتطلع من خلالها إلى التسجيل على مرمى الفريق المنافس، خصوصاً وأن الدقائق الخمس الأخيرة يعتمد فيها كل فريق على الوصول السريع إلى منطقة المنافس عب أقصر الطرق فقط لهذا السبب دفعت بالكثيري”.

وحول استمرار المشاكل الدفاعية في صفوف فريقه، قال: “ليس سهلاً أن تقوم بكل شيء بالصورة المطلوبة في المباراة ولكنني أعتقد أننا في مواجهة اليوم كنا أفضل دفاعياً من اللقاء الماضي ولا ننسى أن الأهلي يمتلك مهاجمين جيدين”.

وتعليقاً على سؤال حول رأيه في مستوى حارس مرمى فريقه، قال: “أعتقد أنه لم يختبر كثيراً في مواجهة اليوم، ولكنه لا يتحمل مسؤولية الهدف الأول، أما الهدف الثاني فقد جاء من تسديدة قوية يصعب صدها أو ردها”.

وحول ان كان يتفق مع وصف مدرب فريق النادي الأهلي السعودي لنتيجة المباراة بالعادلة، قال: “لا أتفق معه بالتأكيد، حيث كنا نستحق الخروج بالنقاط الثلاث، بيد أن المنافس وصل إلى التعادل بأخطاء الحكام، فعندما ارتكب لاعب الأهلي ركلة جزاء كان عليه أن يطرد بالطاقة الحمراء، كما استفاد الأهلي في تسجيل هدفه الثاني عبر مخالفة صريحة ارتكبت مع مهند العنزي ليس بنسبة 100% بل 300%”.