وسع الفارق بينه والوصيف إلى 7 نقاط.. “الزعيم” يقترب من معانقة الدرع الـ”13″ برباعية نظيفة في مرمى دبا

الأخبار

اقترب “الزعيم” من معانقة الدرع الـ”13″ بعد أن عزز من صدارته لجدول ترتيب مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم، بفوزه المستحق على ضيفه دبا، برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على إستاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة 20 من بطولة الدوري.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بتقدم العين على الضيوف بهدفين دون رد، وحملت رباعية “الزعيم” توقيع اللاعبين، ماركوس بيرغ “هاتريك 15-19-75” وهدف لكايو لوكاس “82”.

وبالفوز يرفع العين رصيده من النقاط إلى 47 مبتعداً عن أقرب ملاحقيه “مؤقتاً” بسبع نقاط، في حين يتجمد رصيد دبا عند النقطة 18 بالمركز التاسع على خريطة جدول الترتيب.

فرصة مهدرة
أهدر العين فرصة التقدم على حساب الضيوف وذلك بعد أن أخطأ حارس مرمى دبا التقدير في إرسال كرة طويلة ارتطمت بمهاجم العين “الدولي” السويدي ماركوس بيرغ والذي بدوره مرر بينية ذكية للبرازيلي كايو لوكاس الذي استعرض مهارة عالية في تخطي دفاعات دبا وحارس المرمى قبل أن يرسل تسديدة بعيدة تحولت إلى ركلة مرمى “3”.

رباعية زعيم
وشهدت الدقيقة “15” أول أهداف “الزعيم” في المباراة عن طريق “الدولي” ماركوس بيرغ والذي ارتكب معه مدافع دبا مخالفة داخل المنطقة احتسب على إثرها حكم الساحة ركلة جزاء صحيحة نفذها بيرغ نفسه في المرمى بنجاح معلناً عن تقدم فريقه بهدف السبق.

وبعد مرور أربع دقائق فقط من هدف العين الأول، عاد بيرغ مجدداً ليعزز من تقدم فريقه بهدفه الشخصي الثاني وذلك بعد أن تلقى عرضية أرضية “ساحرة” من كايو لوكاس الذي كان منطلقاً من الجانب الأيسر ليقابل المهاجم السويدي الكرة بتسديدة مباشرة سكنت مرمى الضيوف لتعلن عن هدف العين الثاني في المباراة “19”.

وتفنن لاعبو العين في إهدار عدة فرص أمام مرمى فريق دبا، كانت كفيلة بحسم الأمور قبل نهاية شوط اللعب الأول، بيد أن صافرة حكم الساحة، أحمد عيسى أعلنت عن نهاية الحصة الأولى بتقدم العين على الضيوف بهدفين دون رد.

ودخل العين الشوط الثاني برغبة كبيرة في زيادة الغلة التهديفية على مرمى فريق نادي دبا ولكن الفريق افتقد إلى عامل التوفيق ليدفع المدرب زوران بالدولي المصري حسين الشحات في نية واضحة لتعزيز قوة الفريق الهجومية والذي حل بديلاً لريان يسلم بعد مرور “65” من انطلاقة المباراة.

وتمكن ماركوس بيرغ، من إضافة الهدف الثالث من ركلة جزاء، إثر عرقلة مدافع دبا خالد عبدالله للبرازيلي كايو لوكاس داخل المنطقة قبل أن يطره حكم الساحة بالبطاقة الصفراء الثانية، لينفذ بيرغ الكرة بدقة عالية في سقف مرمى المنافس معلناً عن تقدم “الزعيم” بثلاثية نظيفة “75”.

وأضاف البرازيلي كايو لوكاس، لاعب فريق نادي العين هدف فريقه الرابع بعد أن تلقى بينية رائعة من “عموري”، قابلها بتسديدة صاروخية مباشرة لم تجد بداً سوى معانقة شباك دبا في الدقيقة “82”، لتنتهي المباراة بفوز العين على الضيوف بنتيجة 4/صفر.

العين 4
الأهداف: ماركوس بيرغ من ركلة جزاء “15”- ماركوس بيرغ “19”- ماركوس بيرغ من ركلة جزاء “75”- كايو لوكاس “82”.

التشكيلة: خالد عيسى- تسوكاسا شيوتاني- مهند سالم العنزي- إسماعيل أحمد- بندر الأحبابي- محمد عبدالرحمن- عامر عبدالرحمن- كايو لوكاس- ريان يسلم- عمر عبدالرحمن- ماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول حسين الشحات وخروج ريان يسلم “65”- دخول أحمد خليل وخروج ماركوس بيرغ “78”- دخول أحمد برمان وخروج مهند سالم العنزي “78”.

الإنذارات: لا يوجد.

الطرد: لا يوجد.

دبا صفر
الأهداف : لا يوجد.

التشكيلة: فهد محمد- سعيد محمد- أحمد محمد- أحمد راشد- عادل سالم- عبد الرحيم أهلي- وليد أحمد- خالد عبدالله- إدريس فتوحي- يوسف خلفان- رودولفو دا سيلفا.

التبديلات: دخول سند علي وخروج إدريس فتوحي “58”- دخول نهيان سعيد وخروج يوسف خلفان “58”- دخول محمد راشد وخروج أحمد راشد”.

الإنذارات: خالد عبدالله “58”.

الطرد: خالد عبدالله “74”- أحمد محمد “87”.

الحكام
أدار المباراة أحمد عيسى محمد، “حكم الساحة” بمعاونة، محمد أحمد يوسف، “الحكم المساعد الأول” وحسن أحمد الحمادي، “الحكم المساعد الثاني” وأحمد حسن الحمادي، “الحكم الرابع” ومحمد عبيد خادم، “حكم فيديو مساعد أول وعبدالله ناجي، “حكم فيديو مساعد ثان” وخالد الدوخي، “مقيماً للحكام” وراقبها صلاح المرزوقي.

6002 مشجعاً
وقع على دفتر حضور مباراة اليوم من على مدرجات إستاد هزاع بن زايد 6002 مشجعاً.