العين يفرض التعادل السلبي على الهلال السعودي في افتتاح ملعبه الجديد

الأخبار

نجح العين في الخروج بنقطة غالية أمام الهلال السعودي بعد أن تعادل معه سلبياً ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2018 لحساب المجموعة الرابعة وذلك في المباراة التي شهدها لأول مرة ملعب جامعة الملك سعود الذي افتتح اليوم في العاصمة السعودية الرياض وسط 25 الف متفرج وبهذه النتيجة يضع العين نقطة متساويا مع جميع فرق المجموعة التي انتهت جميع مبارياتها بالتعادل.

بداية عيناوية
انحصر اللعب في بداية المباراة في وسط الملعب وسرعان ما شكل العين الخطورة على مرمى الهلال من خلال تمريرة ساحرة من الشحات لبيرغ الذي سدد كرة قوية حولها الحارس للركنية “10” ، وواصل العين ضغطه على مرمى الهلال من ركنيتين نفذهما كايو وكاد نفس البرازيلي أن يصيب المرمى الهلالي عندما ارتقى لعكسية محمد احمد ولكن مدافع الهلال كان الأقرب للكرة ” 12″.

سلاح التسديد
وظهرت السيطرة الواضحة للعين في وسط الملعب بفضل فعالية اللاعبين في وسط الميدان وسدد شيوتاني سدد قذيفة من خارج منطقة الجزاء ارتقت فوق العارضة ” 20″ ، ونجح الدفاع العيناوي بقيادة إسماعيل ومهند بأفشال محاولتين هجوميتين لمصلحة الهلال.

تفوق دفاعي
وظهر واضحاً بعد الدقيقة “25” التفوق العددي للهلال في وسط الملعب وبدأ في التوغل نحو مرمى خالد عيسى ولكن المحاولات لم تشكل خطورة على مرماه ، وابعد مهند فرصة خطيرة للهلال داخل منطقة الجزاء “36” ، وانذر الحكم العماني كايو لوكاس من العين وميليسي من الهلال لاحتكاكهم من غير كرة “39”.

عودة عيناوية
ووجد ريان يسلم فرصة خطيرة داخل منطقة جزاء الهلال عندما تلقى تمريرة من الشحات واتخذ قرار التمرير من التسديد وأضاع فرصة للعين “43” ونفذ كايو مخالفة ارتطمت في دفاع الهلال ليعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية متكافئة
وبدأ الشوط الثاني متكافئاً بين الفريقين و تبادلا الفرص وسدد شيوتاني كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر ” 46″ ، وانذر الحكم مهند لتدخله القوي مع لاعب الهلال ” 50 ” ، وراوغ كايو مدافع الهلال وواجه الحارس وسدد كرة ابعدها الحارس ” 55″، ونجح خالد عيسى في التصدي لأخطر كرة هلالية من أقدام ميليسي وحولها للركنية ” 58″ .

وسعى العين أن يجد حلولا للوصول للمرمى الهلالي وذلك من خلال الهجمات المرتدة ونجح في إبراز الخطورة من خلال تسديدة بيرغ القوية والتي جاءت الشباك الخارجية ” 63″ ومرر الشحات كرة عرضية داخل منطقة جزاء الهلال وتدخل بيرغ لتحويل الكرة لشيوتاني ولكن تدخل الحارس والمدافع افسد اخطر هجمات المباراة ” 66″.

تبديلات عيناوية
واجرى زوران تبديلا بدخول محمد فايز مكان الشحات لتفعيل الجانب الدفاعي في ظل الضغط الهلالي ” 80″، وسدد كايو كرة فوق العارضة من تمريرة عرضية لمحمد عبد الرحمن ” 81″ ، ودخل عامر بديلا لشيوتاني “86”، وانذر الحكم محمد فايز وبرمان على التوالي بالبطاقة الصفراء ” 87″ و ” 88″.

العين
الأهداف : لا يوجد.

التشكيلة: خالد عيسى في حراسة المرمى وفي خط الدفاع إسماعيل أحمد ومهند سالم و محمد أحمد و شيوتاني تسوكاسا وفي خط الوسط أحمد برمان وريان يسلم ومحمد عبد الرحمن والمقدمة الهجومية حسين الشحات وكايو لوكاس وماركوس بيرغ.

التبديلات : محمد فايز بديلاً للشحات ” 80″ ، عامر بديلاً لشيوتاني ” 86″.

إنذارات: محمد عبد الرحمن ” 6 ” ، لوكاس كايو “39” مهند العنزي ” 50″ محمد فايز ” 87″ ، برمان ” 88″.

الطرد: لا يوجد.

الهلال
الأهداف: لا يوجد.

التشكيلة: المعيوف في حراسة المرمى ، الشهراني، جحفلي، هوساوي، الزوري، الخيبري، ميليسي، محمد كنو، اشرف بن شرقي، سيروتي، مختار فلاتة.

التبديلات : عطيف بديلا للخيبري ” 56″ ، البريك بديلا للزوري ” 56″ ، مجاهد بديلاً لمختار فلاتة ” 68″.

الإنذارات: ميليسي ” 39″ محمد كانو ” 72″.

الطرد: لا يوجد

الحكام :
أدار المباراة أحمد الكاف “حكم ساحة” العامري أبوبكر “الحكم المساعد الأول” وراشد الغيثي” الحكم المساعد الثاني