قال: أتمنى تواجدكم بقوة في كل المباريات وليس مواجهات “الديربي” فحسب.. ريبروف لجمهور العين: أثق تماماً في أننا سنكون يداً واحدة خلال الموسم القادم

الأخبار

الدوري ممتع و”الثنائية” حافز مهم بالنسبة لي مع العين لحصد المزيد من الألقاب

آلية التواصل المثالية والعقلية الاحترافية وروح العائلة العيناوية سر نجاحي مع “الزعيم”

أنا سعيد بالعمل في نادي العين والشائعات التي سبقت تجديد تعاقدي غير منطقية

منطق كرة القدم لا يدعم فكرة الاحتفال بإنجازات الماضي بقدر الاستمرار في التتويج بالمزيد من البطولات

الموسم المقبل سيكون أكثر قوة ولكننا الأبطال ونتمتع بالثقة وروح القتال

عودة العين لتمثيل الدولة في المسابقات الخارجية تسعدني

لا أتوقف عن العمل والجميع متعطشون لبذل الجهود بعد فترة الإجازة الطويلة

الألقاب والإنجازات الجماعية في عالم كرة القدم أهم من الجوائز الفردية

أعرب الأوكراني، سيرجي ريبروف، المدير الفني للعين، عن سعادته البالغة بدعم ومساندة الجماهير العيناوية للفريق خلال الموسم الماضي، مؤكداً: “قدم لنا الجمهور دعماً غير محدود، في كافة التحديات التي واجهناها خلال الموسم، ورغم اللوائح التي فرضتها الجائحة مع بداية الموسم بتحديد نسبة لدخول الملاعب ولكنهم تواجدوا بقوة خلف اللاعبين من على المدرجات في أغلب المواجهات، ولكنني على ثقة في أنهم سيتواجدون مع الفريق دائماً، وكما أؤكد دائماً في جميع المقابلات الصحفية، نحن جميعاً في منظومة الفريق نعمل من أجل الجماهير ونتمنى دائماً حضورهم لجميع المباريات من أجل مساندة الفريق، نريدهم في الملعب بعيداً عن التشجيع من المنازل خلف الشاشات، نحن جميعاً في الفريق نعمل لإسعاد جماهيرنا ونعلم تماماً مدى حب العيناوية لهذا النادي. لأنه الفريق الوحيد الذي يمثل المدينة والجميع يدعمنا كثيراً وأطلب منهم في الموسم القادم مساعدة اللاعبين وبكل تأكيد سيكون أكثر قوة مقارنة بالموسم الماضي.

وأكمل: استراتيجيتي تعتمد على مبدأ عدم التوقف عن العمل حتى وأن حققت كل الأهداف المطلوبة، فقد عملت من قبل كمدير فني في هنغاريا وحققت لقب بطولة الدوري لثلاثة مواسم على التوالي. وأعرف أن الجميع سعيد بما حققناه هنا من ألقاب مؤخراً، لذلك نحن نعمل بجد كبير استعداداً للموسم القادم وأطلب من اللاعبين تحسين مستواهم والمساهمة في تطوير مستوى زملائهم بالفريق وهو أمر ضروري، فجمهور كرة القدم ينسى ما قد حدث البارحة ويتطلعون إلى تحقيق المزيد من الألقاب وتقديم الأفضل للفريق دائماً وهذا ما نعمل من أجله.

الانطباع الأول
وتعليقاً على سؤال حول انطباعه عن التحدي الأول له في دوري أدنوك، قال: “أعتقد أن المنافسة قوية جداً، حيث يتواجد العديد من الأجانب المميزين الذين يتمتعون بمستوى جيد، كما أعتقد أن الدوري الإماراتي ممتع. وبالنسبة لي فإنه من دواعي سروري العمل هنا. والحقيقة أن الفوز بلقبين في أول موسم لي مع الفريق، يعتبر حافزاً لي للاستمرار على العمل وسعيد جداً بتجربتي مع نادي العين”.

كلمة السر
ورداً على سؤال حول سر نجاحه مع فريق نادي العين في التجربة الأولى له بدوري أدنوك، قال: “الواقع يؤكد بأن السر يكمن في آلية التواصل مع الجميع داخل المنظومة، فأنا أحب التواصل والتحدث مع اللاعبين وأن أوضح لهم الأمور، وأعمل على تعزيز أجواء الأسرة الواحدة في الفريق. حتى اللاعبين الذين لا يشاركون كثيراً في المباريات الرسمية، هم دائماً متواجدين معنا وسعيدين بذلك. ودائماً ما أحاول ان أساعدهم وأن أوضح لهم الأمور. سعيد جداً في هذا الموسم بجميع اللاعبين الذين كانوا على مقاعد الاحتياط، والجميع يشعرون بالسعادة ويعملون بجد كبير حتى لو كانت مدة مشاركتهم 5 دقائق. واعتقد أن هذا هو السر في النجاح لأن كرة القدم لعبة جماعية ولا أستطيع القول أنه على كل لاعب أن يكون سعيداً، فمن الصعب أن تكون سعيداً وأنت ترغب في اللعب ولكنك تتواجد على مقاعد الاحتياط أي مع الفريق. وعلى الجميع فهم مدى اهميتهم في المنظومة. فقد وضحت في الموسم الماضي للاعبين أنهم قد يلعبون لمدة 5 دقائق ويحققون النتيجة الإيجابية للفريق في مباراة ما وقد تكون هذه المباراة هي المفتاح لحصد لقب البطولة”.

أجواء المعسكر
وحول أجواء معسكر الفريق، قال: “شهدت الخمسة أيام الأولى من المعسكر عدم تواجد اللاعبين “الدوليين”، وأعرف تماماً كيف كان الموسم الماضي صعباً عليهم، ففي ذاك الموسم أمضوا وقتاً طويلاً مع المنتخبات الوطنية لكرة القدم وأعتقد أنهم كانوا بحاجة لمزيد من الراحة وهم يستحقون ذلك رغم عدم تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم، ولكن أعتقد أن الأمور تسير على ما يرام في المعسكر الحالي، ورغم شعورهم بالتعب، إلا أنهم سعيدين بتواجدهم معاً. وأنا متأكد من أنهم عندما يدخلوا أجواء المزيد من المباريات سيبدؤون في تعزيز معدل اللياقة ويستفيدون من خبراتهم”.

أفضل مدرب
ورداً على سؤال حول تفوقه في الموسم الماضي وحصوله على لقب أفضل مدرب في أكثر من مناسبة، قال: “تذكر انني أخبرتكم من قبل بأنني سأكون سعيداً جداً بحصولي على جائزة أفضل مدرب في الشهر الأخير من مسابقة الدوري عندما فزنا باللقب. اعتقد أن هذا هو الأمر المهم. طبعاً جمع الجوائز التي حصلت عليها مهمة، ولكن الجائزة الأخير كانت الأهم لأنها كلفتنا الكثير سواء على مستوى اللاعبين أو على المستوى الشخصي لي. مرة أخرى، أنا لا أهتم كثيراً بالجوائز الشخصية ولكنني أهتم كثيراً بالألقاب التي يحققها الفريق. إذا كان الأمر يتعلق بجوائز شخصية، فهذا أمر خاص، ولكن أهم الألقاب هي لقب بطولة الدوري وبطولة كأس المحترفين التي حققهما الفريق”.

أكثر قوة
وعن توقعاته للموسم الكروي الجديد، قال: “إنني على يقين بأن الموسم القادم سيكون أكثر قوة. فأنا أرى العديد من الفرق تعمل على تغيير المدربين واللاعبين. سيكون من الصعب تجديد جميع لاعبي الفريق ولكن نحن الأبطال الآن ولدينا تجربة جيدة وبالنسبة لي الأمر المهم أن نفهم ذلك. نحن نتمتع بالثقة بأنفسنا غير أنه علينا العمل بشكل جاد للفوز بالبطولة في الموسم القادم”.

التحديات
وتعليقاً على سؤال حول أكبر التحديات التي واجهها فريقه في الموسم الماضي، قال: “لا أفكر كثيراً بالصعوبات وأحاول دائماً أن أكون إيجابياً وأعمل على التحضير الجاد للمباريات. والواقع يؤكد أنني أعمل في دولة مختلفة وللذين أتعامل معهم عاداتهم الخاصة وديانتهم وهناك العديد من الأمور المختلفة عن بلدي أوكرانيا. ولكن على أي حال، أحب العمل ولا أخشى تجربة الأشياء الغريبة ودائماً ما أحاول السير قدماً وسعيد أننا في الموسم الماضي كنا جميعاً معاً. وبالطبع قد خسرنا بعض المباريات وكان تحقيق بعض النقاط صعباً وأعتقد أنه في الموسم الماضي كانت النقاط الإيجابية في الفريق تفوق النقاط السلبية”.

منافسة مهمة
سعيد جداً بعودة العين للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا مرة أخرى وكأس العالم للأندية وهي منافسات مهمة جداً للفريق لأنه يمثل الدولة في هذه البطولات. لن تكون مشاركتنا في هذه البطولات في الوقت الحالي وعلينا التركيز الآن على منافسات الدوري والكأس ولكن عندما يقترب وقت هذه البطولات الخارجية ستكون حدثاً مهماً للجماهير والجميع يتوقعون أن تكون هذه المباريات كبيرة وسنعمل على الإعداد لخوضها في حينه.

الشعور بالسعادة
وسألناه الإجابة بصراحة حول إن كان سعيداً في نادي العين، قال: “بالطبع أشعر بالسعادة البالغة لأنني أتواجد في نادي العين وليس لدي أدنى شك في ذلك. لقد قلت سابقاً عندما كان هناك العديد من الشائعات قبل تمديد عقدي مع النادي، إنني إذا كنت سأستمر بتواجدي في دولة لإمارات في الموسم القادم، سأوقع العقد فقط مع نادي العين وهناك أمور غير منطقية وإشاعات يتم تداولها بصورة لا تلامس الواقع”.

وأضاف: كما أنني سعيد جداً بدعم الجماهير للفريق في الموسم الماضي، وسعيد جداً بعودتهم لمدرجات الملاعب وآمل ألا يكون هناك أي تحديدات على حضور الجماهير للمباريات وأن يكون دعمهم لنا ليس مقتصراً على مباريات الديربي ضد فرق بعينها فالمباريات مع كل الأندية هي عبارة عن ثلاث نقاط فقط. وكما أشرت سابقاً كنت سعيداً بالعمل مع الجماهير خلال الموسم الماضي. وأنا متأكد تماماً أننا سنكون معاً يداً واحدة في الموسم القادم”.

العطلة الصيفية
وتعليقاً على سؤال حول كيف أمضى عطلته خلال فترة الصيف، قال: “بالتأكيد الإجازة كانت رائعة وأمضيتها مع عائلتي وتلك هي المرة الأولى أحصل فيها على إجازة طويلة تزيد عن شهر واحد، عائلتي كانت سعيدة بتواجدها معي وأعتقد أنني استرحت بالقدر الكافي وأنا افتقد للعب كرة القدم وأفتقد كذلك العمل والآن الجميع يشعر بالسعادة للعودة للعمل مرة أخرى.