أعرب عن تقديره لمبادرة نادي الإمارات..

الأخبار

أعرب الكرواتي زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين في مستهل حديثه بالمؤتمر الصحفي التقديمي الخاص بالكشف عن استعدادات فريقه لمواجهة الإمارات المقررة بعد غدٍ الخميس على استاد هزاع بن زايد، عن بالغ شكره وتقديره لكل من حرص على تهيئة الأسباب المناسبة لممثل الدولة في البطولة القارية، والشكر موصول لنادي الإمارات الذي وافق على نقل مباراة فريقه الأول والمقررة ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري الخليج العربي، إلى استاد هزاع بن زايد بدلاً عن استاد نادي الإمارات، موضحاً: “المؤكد أن نقل المباراة يسهم كثيراً في برنامج تحضير الفريق لمباراته المهمة أمام الجيش القطري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم”.

وقال زلاتكو إن هدف العين في مواجهته القادمة أمام الإمارات هو الظهور المشرف وتحقيق الفوز، الأمر الذي يعزز من ثقة الفريق قبل مواجهة الجيش القطري في دوري الأبطال.

وأشار زلاتكو إلى أن خسارة فريق الإمارات بنتيجة 4/صفر في الجولة الماضية ستمنحه دافعاً قوياً لتغيير الصورة التي بدا عليها وتأكيد جدارته في مواجهة العين، لذلك ينبغي علينا أن نتحلى بالصبر والحذر، حتى نتمكن من حصد النقاط الثلاث.

وأوضح مدرب العين أنه سيقف خلال الحصة التدريبية الرئيسة على وضعية لاعبي فريقه المصابين، حيث بات من المؤكد غياب خالد عيسى عن لقاء الإمارات إلى جانب محمد أحمد ومن المتوقع أن يغيب محمد فايز أيضاً الذي يعاني من إصابة خفيفة، غير أننا سنقف على مدى جاهزيته في التدريب الأخير.

وأكمل: الحقيقة أن موقف الفريق ليس سهلاً، قياساً بظروف الإصابات الأخيرة، غير أن الفرق الكبيرة مطالبة دائماً بتجاوز كل الظروف وكسب التحديات، لذلك هدفنا الفوز  ومتابعة مرحلة النتائج الجيدة.

وتعليقاً على سؤال حول إن كان يعتبر مواجهة الإمارات “بروفة” لمواجهة الجيش القطري، قال: “استراتيجيتنا الفنية تعتمد على التعامل مع كل مباراة على حده، ولا يمكننا تجاهل مسابقة دوري الخليج العربي والتفكير في المباراة التي تليها، ويتوجب علينا التحضير الجيد ورفع معدل تركيزنا في مباراتنا القادمة، والمؤكد أن مواجهة الإمارات تعتبر اختباراً جيداً بالنسبة لنا قبل مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، غير أن هدفنا الرئيس حالياً هو الفوز على المنافس في الجولة الثانية من مسابقة دوري الخليج العربي وإظهار شخصيتنا القوية وأتمنى ألا يتعرض أي لاعب في صفوف فريقي للإصابة”.

وحول إضاعة فريقه للفرص أمام المرمى، قال: “لست سعيداً بمعدل التهديف إذ أحرزنا هدفين خلال أخر مباراتين رسميتين على الصعيدين المحلي والقاري وعلى سبيل المثال في مباراتنا الماضية أمام بني ياس أهدرنا خلال ثلث الساعة الأولى من عمر المباراة العديد من الفرص المؤكدة للتسجيل على مرمى المنافس، وهدفنا في مواجهة الخميس هو تسجيل هدف مبكر لتسهيل مهمتنا خلال المباراة.. ويتوجب علينا تحسين مستوانا الهجومي”.

وحول سبب حرص العين على نقل المباراة من رأس الخيمة إلى استاد هزاع بن زايد، قال: “المؤكد أنه من الأفضل إقامة المباراة على ملعبنا بهدف التحضير الجيد لمواجهة ذهاب نصف النهائي، إذ كنا سنخسر مساحة زمنية كبيرة ينبغي استغلالها في تجهيز الفريق خصوصاً وأن الرحلة من العين إلى رأس الخيمة تستغرق ثلاث ساعات بالباص وعلى مدار يومين ستصبح ست ساعات، إلى جانب أننا على معرفة جيدة بأرضية ملعبنا وهي الأفضل بالنسبة لنا ومباراة الجيش القطري ستقام في نفس الملعب عقب خمس أيام فقط من مواجهة الخميس وأكرر لكم نحن نقدر عالياً مبادرة نادي الإمارات”.

وعن الفراغ الذي سيتركه محمد أحمد في صفوف الفريق، قال: “أعتقد افتقاد الفريق لجهود محمد أحمد يمثل بالنسبة لي خسارة أحد الركائز الأساسية في مركزين وليس مركزاً واحداً فهو يجيد اللعب كظهير أيمن وقلب دفاع، ولكنني سعيد جداً بمردود فوزي فايز الذي أظهر أنه على قدر الثقة والتحدي خلال المباراتين الماضيتين”.

وتابع: أبلغت الإدارة برغبتي في ضم لاعبين أو ثلاثة، والمؤكد أننا لا نبحث عن لاعبين بدكة بدلاء المنافسين لأننا وقتها سنكون قد ارتكبنا خطأ فادحاً، وشخصياً لا أرغب في ضم تلك النوعية من اللاعبين إلى قائمة فريقي، بل نستهدف أفضل العناصر في مسابقة دوري الخليج العربي لأن العين ليس في حاجة للاعب احتياط، وأدرك جيداً أن البحث عن لاعب مواطن سوبر ليس سهلاً ولكننا سنسعى إلى استقدام الأفضل لأننا الفريق الوحيد الذي ينافس على جميع الجبهات كما سبق وأن ذكرت لكم.

ورداً على سؤال حول رأيه في تغيير موعد بعض مباريات فريقه في مسابقة الدوري أخيراً، قال: “ذكرت قبل شهر من الآن عبر الحسابات الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي للنادي أن العين يمثل الإمارات في أقوى بطولات القارة الآسيوية ولا يمثل نفسه ويخوض الفريق تحدياً مهماً في قبل النهائي والكل مطالب بالوقوف إلى جانب الفريق وما طلبناه ليس مبالغاً لأننا أمام فرصة كبيرة وكنا نتوقع وقفة الجميع ونكرر شكرنا لفريق نادي الإمارات”.

وعن وضع خالد عيسى بعد الإصابة، قال: “الحقيقة خالد عيسى تعرض لإصابة بتمزق في العضلة وفي كرة القدم أمر غياب أحد أهم اللاعبين وارد وعلى الفريق الذي يتطلع إلى معانقة المجد تأكيد ثقته في كل من يرتدي الشعار وشخصياً أثق كثيراً في مقدرات محمد سعيد بوسندة الحارس الشاب الذي يمتلك الإمكانيات العالية كما أنه يحظى بكل دعمي ومساندتي”.