العام الحالي يعني لنا الكثير.. شيوتاني: هدفنا حصد جميع البطولات

الأخبار

تسوكاسا شيوتاني.. الزوج المثالي

عندما قمنا بالضغط على جرس منزل الياباني، تسوكاسا شيوتاني، في زيارتنا له بغرض إجراء المقابلة الروتينية الخاصة باستضافته وأسرته الصغيرة في باب “عائلتي”، كنا نعتقد أننا سنصطدم بجدار منيع من الجدية في التعامل مع “تشيو” الذي اعتاد على اعتماد الأسلوب الرسمي الذي أصبح عنواناً لشخصيته فهور رجل قليل الكلام نادراً ما ترى ابتسامته، ولكنه فاجأنا بشخصية مختلفة في منزله ووسط عائلته، فروح المرح كانت حاضرة ولكن بمقدار، خصوصاً وأن ابنه “ريو Rio”  الذي لم يكمل بعد عامه الأول وابنته نودوكا Nodoka  ثلاث سنوات لم يفارقا والدهما طوال فترة تواجدنا في منزلهما والابتسامة لم تكن تفارق محيا جميع أفراد الأسرة.

أين تعلمت اللغة الإنجليزية؟

صديقي معلم لغة إنجليزية وقد حرص على منحي دروس التقوية في اللغة منذ أن التحقت بنادي العين وأشعر يوماً بعد آخر بتحسن ملحوظ.

ما هي الكلمات العربية التي تعرفت عليها؟

“السلام عليكم” و”يلا شباب” و “شكراً” و” مبروك” و “إن شاء الله” وغيرها من الكلمات المتداولة كثيراً فيما بين اللاعبين داخل غرفة تبديل الملابس وعلى هامش الحصص التدريبية ولكنها لا تحضرني حالياً.

ماذا عن علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟

حسابي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام وشخصياً أرغب في التواصل مع الجماهير ولكن الغالبية يراسلونني باللغة العربية وهذا أمر طبيعي لذلك أعتقد بأنني مطالب بدراسة اللغة العربية وفي الحقيقة جمهور العين متميز وراقٍ ودائماً ما يحرص على دعم ومساندة اللاعبين كما أنهم يجيدون لغة التواصل عبر القلوب البنفسجية وهذا أمر مميز ويروق لي كثيراً.

طموحاتك مع العين في الموسم الحالي؟

أعرف جيداً ماذا يعني العام الحالي بالنسبة للعين فهو يصادف مرور 50 عاماً على تأسيس النادي والاحتفالات الحقيقية لأندية كرة القدم دائماً ما ترتبط بالإنجازات الكبيرة ونحن عازمون على استعادة لقب دوري أبطال آسيا والفوز بأغلب البطولات المحلية وهذا طموح كل العيناوية حتى تكون احتفاليتنا استثنائية.

لماذا رفضت إجراء العملية الجراحية بعد الإصابة في بداية الأمر؟

الحقيقة لم أكن أجيد التحدث بأي لغة وقتها سوى اليابانية لذلك فضلت أن أخضع للعملية الجراحية في اليابان حتى أتعرف على طبيعة الجراحة والعلاج ولكنني حظيت باهتمام لافت في مستشفى الجيمي ونصحني طبيب منتخب بلادي بأن أجري العملية في العين كما أن الحضور المميز للسفارة اليابانية إلى جانب تواجد زملائي وزيارة الجماهير عززت من شعوري الصادق بأنني بين أهل وبالفعل مضت الأمور بالصورة المطلوبة ويسرني أن انتهز هذه الفرصة لأعرب مجدداً عن شكري وتقديري للقائمين على مستشفى الجيمي وكل أعضاء أسرتي العيناوية.

هدف في الذاكرة؟

هدفي على مرمى شباب الأهلي دبي في الموسم الحالي، لأنه كان هدف الفوز الذي جاء في وقت حاسم بالإضافة إلى أنه الأول لي في مسيرتي مع العين.

الأماكن التي تفضل الذهاب إليها في أوقات الفراغ؟

أعتقد أن العين مدينة خضراء وجميلة وبها منطاق سياحية رائعة وأسرتي تفضل الذهاب لجبل حفيت وحديقة الحيوان والمبزرة الخضراء إلى جانب مراكز التسوق في المدينة.

الوجبة غير اليابانية المفضلة؟

الحقيقة عندما جئنا إلى هنا اتفقنا على الشاورما فهي لذيذة.

ناديك العالمي المفضل؟

أنا برشلوني.

أفضل أجنبي بدورينا؟

هناك عدة أجانب مميزين ولكنني أرى أن الثلاثي كايو وبيرغ والشحات هم الأفضل.

أفضل لاعب إماراتي؟

“عموري” بلا منازع.

الوالد الحنون

وقالت شيلهيرو Chlhiro زوجة شيوتاني، الحقيقة شيوتاني زوج مثالي بمعنى الكلمة وأب صالح محب ومخلص لعائلته وملتزم بواجباته نحو جميع أفراد الأسرة.

وحول متابعتها لمباريات العين، قالت: “من جهتي أفضل حضور مباريات فريق العين من على المدرجات، بيد أنني أجد صعوبة تحديداً في المباريات التي يخوضها الفريق خارج ملعبه بسبب أبنائي الذين يحتاجون رعاية خاصة لصغر سنهما، لذلك أحرص على متابعة المباريات عبر التلفاز ولكنني أحرص على تسجيل حضوري في المباريات التي يستضيفها إستاد هزاع بن زايد إلى جانب بعض الجرعات التدريبية التي يخوضها الفريق على ملعب خليفة بن زايد”.