امتدح مساندة الجماهير القوية للفريق.. زلاتكو يشيد بجسارة لاعبي الزعيم

الأخبار

هنأ الكرواتي، زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين فريقه بمناسبة التأهل إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم، كما هنأ الجماهير العيناوية التي احتشدت على مدرجات استاد محمد بن زايد، لمساندة اللاعبين قبل وأثناء وبعد انتهاء المباراة، وعززت من معنويات الفريق بالصورة المطلوبة خصوصاً بعد التأخر بهدف.

وأكد زلاتكو خلال حديثه للإعلاميين في المؤتمر الصحفي التقييمي للمباراة، أن المواجهة كانت قوية كعادة مباريات العين والأهلي وشهدت عملاً تكتيكياً كبيراً من الجانبين، غير أننا تمكنا من فرض سيطرتنا على منطقة وسط الميدان وقدمنا مردوداً جيداً وأظهرنا أفضلية واضحة على مستوى جميع الخطوط ما قادنا إلى الفوز المستحق على حساب المنافس.

وأكمل: توقعنا أن ينتظر المنافس أخطائنا من أجل الوصول إلى المرمى، الأمر الذي جعل المباراة مفتوحة وكنا نعاني قبل المباراة بسبب عدم اكتمال الجاهزية البدنية لاسبريلا دانيلو  ودوغلاس لذلك احتفظنا بهما على مقاعد البدلاء بالإضافة إلى الارتفاع المفاجئ لدرجة حرارة لي ميونغ مساء أمس ولكننا حققنا هدفنا وسعداء بالفوز والتأهل.

ورداً على سؤال حول إن كان يعتقد بأن الفوز على أبرز المنافسين على اللقب سيجعل طريق فريقه سهلاً لحصد البطولة، قال: “أعتقد أننا اليوم قطعنا خطوة صغيرة في مشوار تحدي المنافسة على البطولة الأغلى والمؤكد أن مهمتنا لن تكون سهلة وسنمضي خطوة تلو الأخرى وهناك منافسين أقوياء كالنصر والوصل والجزيرة وكما تعلمون أن مباريات الكأس لا توجد فيها فرصة التعويض لذلك حساباتها دائماً ما تكون مختلفة”.

وحول السر في عدم ترجمة فريقه للأفضلية الميدانية الواضحة على حساب الأهلي في الزمن الأصلي، قال: “تحدثت من قبل أن مباراتنا أمام الأهلي لها خصوصية وتحظى باهتمام كبير من الجميع، وكانت مواجهة اليوم أشبه بالحرب التكتيكية، وهدفنا كان السيطرة على وسط الميدان، والعمل على صناعة فرص للتسجيل”.

وتعليقاً على سؤال حول مدى الاستفادة من غيابات الأهلي، قال: “كرة القدم لعبة جماعية والفرق الكبيرة لا يمكن ان تعتمد على لاعب أو اثنين والأهلي يبقى الأهلي بغض النظر عن أي غيابات وفوزنا اليوم سيمنحنا الحافز قبل مواجهة الدوري وطالبت لاعبي فريقي بالتركيز وعدم الاندفاع وإظهار ردود الأفعال السلبية”.

وحول ضغط المباريات في المرحلة المقبلة، قال: “بداية أود الإشادة بجهود لاعبي فريقي ورغبتهم الكبيرة في تحقيق أفضل النتائج، حيث لم يخسر العين سوى مباراة واحدة خلال ثمانية أشهر منذ بداية مايو الماضي سوى أمام تشنبوك الكوري الجنوبي في ذهاب نهائي دوري الأبطال وأخرى في نهائي الكأس بركلات الترجيح أمام الجزيرة وخسرنا في بطولة كأس الخليج، بيد أن تلك المنافسة ليست ضمن جدول أولوياتنا”.

وأكمل: افتقد الفريق إلى جهود “الدوليين” في المعسكر الصيفي وأعتقد أن الالتزامات الدولية تؤثر على مردود الفريق برغم أنني على دراية تامة بأن المنتخب هو الأهم ولكن آلية تطوير الأداء دائماً ما تكون مشتركة ما بين النادي والمنتخب إذ تدربنا حالياً نحو الـ 40 يوماً ونتائجنا تمضي بالصورة المطلوبة.