ثنائية تاريخية تعزز أرقامه القياسية.. جيل من “ذهب” يكسب الوصل ويتوج بأغلى لقب

الأخبار

توج صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، فريق نادي العين رسمياً بلقب بطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، وذلك بعد فوزه المستحق على الوصل بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب مدينة زايد الرياضية، لينهي “الزعيم” موسمه الكروي الحالي “محلياً” بالثنائية التاريخية، بعد أن جمع بطولتي الدوري والكأس لأول مرة، ويكتب بأحرف من ذهب سطوراً جديدة في سجل تاريخه الحافل بالإنجازات الكبيرة.

ولم يمهل “الزعيم” الفريق المنافس فرصة لالتقاط الأنفاس، عندما تقدم بهدف السبق قبل مرور الدقيقة الثالثة من ركلة بداية المباراة عن طريق المدافع الهداف، إسماعيل أحمد، الذي نجح في ترجمة كرة عكسية مرسلة من ركنية بقدم “عموري”، عندما أرسل تسديدة صاروخية مباشرة استقرت في شباك الوصل معلنة عن الهدف الأول للعين في المباراة.

ونجح العين في فرض سيطرة مطلقة على مجريات اللعب، ممارساً هوايته في اعتماد أسلوب الضغط العالي من العمق والأطراف ليفرض على الوصلاوية التراجع، واعتماد أسلوب اللعب الدفاعي مع المحاولات الهجومية المعاكسة التي تتأسس على الكرات الطويلة وسرعة الأطراف.

وشهدت الدقيقة “25” تسديدة صاروخية من ركلة حرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء بقدم “الوصلاوي” فابيو ليما، إلا أن العارضة تصدت للكرة قبل أن تحولها إلى ركلة مرمى.

وأهدر “الدولي” السويدي، ماركوس بيرغ فرصة مثالية لتعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع من شوط اللعب الأول وذلك بعد ان تلقى بينية “ساحرة” من قائد الفريق “عموري”، لتمر تسديدة بيرغ إلى جانب القائم الأيسر ضربة مرمى، قبل أن تعلن صافرة حكم الساحة عن انتهاء الحصة الأولى بتقدم العين على الوصل بهدف دون رد.

ونجح “الزعيم” في متابعة مردوده القوي وتمكن بيرغ من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد مرور خمس دقائق فقط من بداية شوط اللعب الثاني، عندما أرسل له “عموري” بينيه لم يتردد الأول في إيداعها بهدوء في الشباك محرزاً ثاني أهداف فريقه في المباراة “50”.

وأشهر حكم الساحة، الب\اقة الصفراء الثانية في جه إسماعيل أحمد الذي ترك فريه يكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد أن تحولت الب\اقة إلى حمراء “77”.

وتمكن كايو كانيدة من تقليص الفارق للوصل بهدف فريقه الأول في الدقيقة “91”. لتنتهي المواجهة بفوز العين على الوصل بنتيجة 2-1.

العين 2
الأهداف: إسماعيل أحمد “3”- ماركوس بيرغ “50”.

التشكيلة: خالد عيسى- تسوكاسا شيوتاني- إسماعيل أحمد- محمد أحمد- بندر الأحبابي- أحمد برمان- محمد عبدالرحمن- حسين الشحات- كايو لوكاس- عمر عبدالرحمن- ماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول ريان يسلم وخروج حسين الشحات “72”- ودخول محمد فايز وخروج بندر الأحبابي ودخول مهند العنزي وخروج كايو لوكاس.

الإنذارات: إسماعيل أحمد “38”- محمد أحمد “41”.

الطرد: إسماعيل أحمد “77”.

الوصل 1
الأهداف: كايو كاندو “91”.

التشكيلة: يوسف الزعابي- عبدالله صالح الجنيبي- عبدالله جاسم- علي حسن سالمين- وحيد إسماعيل- كايو كانيدو- أنطوني كاثريز- فابيو دي ليما- رونالدو مينديز- حمد محمد إبراهيم- سالم العزيزي.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة محمد عبدالله حسن، “حكم الساحة” عاونه محمد أحمد يوسف، “الحكم المساعد الأول” وحسن المهري، “الحكم المساعد الثاني” وعيسى خليفة “حكماً رابعاً” وراقبها إبراهيم محمد.

الجمهور 26750
شهدت مدرجات ملعب مدينة زايد الرياضية حضور 26750 مشجعاً.