دعا الجماهير الإيرانية لمساندة الاستقلال.. شايفر: قوة العين تكمن في الأداء الجماعي وسرعة التحول من الدفاع للهجوم

الأخبار

أكد الألماني، وينفريد شايفر، مدرب استقلال طهران، أن فريقه أمام تحدٍ مهم في مواجهة أحد أفضل فرق قارة آسيا، موضحاً: “طالعت بعض التقارير التي نشرتها الصحف باللغة الإنجليزية، على المستوى الإيراني وكذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، حول التحكيم وفي اعتقادي أنه ليس من العدل اتهام حكام المباريات في عالم كرة القدم وفي مباراة الذهاب أمام العين المشكلة لم تكن في حكم المباراة بل كانت في لاعبي فريقي الأمر الذي أوضحته لهم خلال الاجتماعات الماضية وشخصياً سأظل داعماً للتحكم وأشكر الله أنني لست حكماً”.

واستطرد شايفر، قائلاً: “إن لاعبي فريقي لديهم شخصية جيدة ويتعاملون مع كل الظروف بالعقلية الاحترافية ولن يتأثروا برسائل بعض وسائل الإعلام لأن الواقع يؤكد أن الحكم جزء من اللعبة ومن الممكن أن يخطئ ولا يجب علينا أن نجعل منه شماعة لنعلق عليها أخطاء اللاعبين والمدربين في مباريات كرة القدم”.

ودعا شايفر جماهير الكرة الإيرانية قاطبة، للالتفاف حول الاستقلال في مواجهة العين، مؤكداً: “أتمنى أن أرى الملعب ممتلئاً والتشجيع مثالياً، لأن استقلال طهران لن يمثل نفسه أمام العين بل يحمل على عاتقه الدفاع عن سمعة كرة القدم الإيرانية”.

وعن السيناريو الذي سيعتمده في مواجهة العين، قال: “سنعتمد أسلوب التركيز العالي في جميع الخطوط ولن نندفع أو نستعجل، بل سنركز بداية في المحافظة على مرمانا بالصورة المطلوبة لعدم استقبال أي هدف ثم نعتمد بعد ذلك أسلوب الضغط العالي لأن العين فريق قوي ويلعب دائماً كرة القدم السهلة وعلينا بالتواصل الجيد على الأرض وعدم فتح المساحات أمام الفريق المنافس.

وتعليقاً على سؤال حول مدى الاستفادة من غياب البرازيلي كايو لوكاس، قال: “قمنا بتحليل أداء العين جيداً، وخطورته لا تكمن في اسم بعينه بل الخطورة الحقيقية للمنافس في الأداء الجماعي والتحول السريع من الدفاع للهجوم، لذلك لا أعتقد أن غياب كايو سيكون مؤثراً برغم أنه يتمتع بإمكانيات جيدة”.

واختتم مدرب استقلال طهران حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي، برسالة للجماهير الإيرانية التي ستؤازر الفريق أمام العين، فحواها الحذر من استخدام أي أشعة ليزر أو الألعاب النارية، لأنه ربما تؤدي لنتائج كارثية بعد نهاية المباراة، ولنؤجل احتفالاتنا إلى بعد الانتهاء من مواجهة فريق العين.