قال: أنا فخور بانضمامي إلى العين.. تسوكاسا شيوتاني: لا يوجد لاعب في اليابان لا يعرف عمر عبدالرحمن

الأخبار

عبر لاعب فريق العين الجديد، الياباني، تسوكاسا شيوتاني عن سعادته الكبيرة بالانضمام لـ”الزعيم” مؤكداً حرصه الكبير على تقديم كل ما لديه من أجل المساهمة مع الفريق خلال الفترة المقبلة لتحقيق أهدافه المرجوة، مشيراً إلى أن اللعب لفريق بحجم نادي العين يعد طموح لعدد كبير من اللاعبين في القارة الآسيوية وهو يدرك جيداً حجم الفرصة الثمينة التي حصل عليها بأن يكون لاعباً بصفوف أحد أفضل فرق القارة الآسيوية في الموسم القادم.

وأكد شيوتاني خلال المؤتمر الصحافي أن نادي العين لديه سمعة كبيرة في القارة الآسيوية كونه أحد الفرق التي حصلت على لقب دوري أبطال آسيا ولديه حضور دائم في المنافسة خلال الأعوام الماضية أخرها الموسم المنصرم عندما بلغ النهائي أمام تشونبوك الكوري الجنوبي، وقال: “حينما وصلني عرض نادي العين لم أفكر كثيراً في قبوله، فكما ذكرت لكم أن نادي العين يتمتع بسمعة كبيرة في القارة الآسيوية وعرض الانتقال إليه لا يتكرر”.

وتعهد المدافع الياباني بتقدم كل ما عنده من أجل حجز مقعده في التشكيلة الأساسية لدى المدرب الكرواتي زوران ماميتش، وقال: “العين لديه تحدي قوي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث سنخوض مباراة مهمة أمام فريق الهلال السعودي وأنا على يقين بأنني لن أجد صعوبة كبيرة في الحصول على مقعد في التشكيلة من أجل المشاركة في تلك المباراتين”.
وعن معرفته بلاعبي الفريق، قال: “أعتقد أنه لا يوجد لاعب في اليابان لا يعرف قائد فريق العين عمر عبدالرحمن وشخصياً سعيد جداً باللعب إلى جانب أفضل لاعب في قارة آسيا، وأتمنى أن نحقق أفضل النتائج التي تلبي طموحات القاعدة الجماهيرية للفريق، كما أتمنى أن اكون عند حسن ظن مدرب الفريق وزملائي اللاعبين وكل منتم إلى نادي العين”.

تسوكاسا شيوتاني.. محارب الساموراي

ولد الياباني، تسوكاسا شيوتاني، “28 عاماً”، في مدينة كوماتسوشيما التابعة لمحافظة توكوشيما اليابانية في الخامس من شهر ديسمبر من عام 1988م. واستهل تسوكاسا مشواره الاحترافي في عالم كرة القدم باللعب لفريق جامعة كوكوشيكان خلال الفترة من 2007 وحتى 2010. وفي عام 2011 تلقى عرضاً من نادي ميتو هوليهوك المصنف ضمن دوري الفئة الثانية باليابان. وذلك قبل أن ينضم إلى نادي سانفريس هيروشيما المنتمي للدوري الياباني الممتاز في عام 2012 والذي أمضى معه خمس سنوات، حقق خلالها إنجازات مهمة في مسيرته الكروية، إذ حقق مع هيروشيما بطولة الدوري الياباني ثلاث مرات “2012-2013-2016″، بالإضافة إلى كأس السوبر ثلاث مرات أيضاً أعوام “2013-2014-2016”.

أفضل لاعب
ويعتبر شيوتاني أحد أبرز اللاعبين بالدوري الياباني إذ حصل على جائزة الاتحاد الياباني التي يمنحها لأفضل 11 لاعب في كل موسم ثلاث مرات أعوام “2014-2015-2016” ويتمتع بالبنية الجسمانية القوية ومعدل اللياقة البدنية الممتازة والمقدرات الفنية الرائعة والروح القتالية العالية ويتميز أدائه بالسرعة والتركيز والدقة في التمرير وتخليص الكرات من أمام المنافسين.
وقاد تألق اللاعب تسوكاسا مع فريقه هيروشيما في مسابقة الدوري الياباني، وقام المدير الفني للمنتخب إلى اختياره للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016، ليصبح بذلك شيوتاني واحداً من أصل لاعبين فقط فوق سن الـ23 عاماً شاركا مع “الساموراي في ريو دي جانيرو.

البطاقة الشخصية
الاسم: تسوكاسا شيوتاني
تاريخ الميلاد: 05/12/1988م
المركز: محور ومدافع
الطول: 182سم
الوزن: 80 كجم