قال: مهمتنا ليست سهلة.. سيرجي ريبروف: لا أفكر في الإنجازات الشخصية وتركيزي منصب على مواجهة الإمارات تفاجأت بجائزة سبتمبر وأشكر الجماهير على الدعم والتصويت

الأخبار

قال الأوكراني، سيرجي ريبروف، المدير الفني للعين، في تعليقه على سؤال خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه أمام الإمارات، والمقررة الجمعة المقبل، ضمن ذهاب كأس رابطة المحترفين، حول حصوله على جائزة أفضل مدرب للشهر الثاني على التوالي: “الحقيقة لقد فوجئت عندما بلغني الخبر بفوزي بجائزة أفضل مدرب لشهر سبتمبر، ويسرني أن أعرب عن بالغ شكري وتقديري لكل من رشحني للحصول على هذه الجائزة ولكنني أركز على عملي مع الفريق والفوز في المباريات وهو الأمر الأهم بالنسبة لي”.

وأكمل: نحن نستعد للمباراة القادمة وهي مباراة مهمة بالنسبة لنا كونها الأولى في بطولة كأس المحترفين وآمل أن يفهم اللاعبون أنه لا يهم مع من نلعب وفي أي إمارة تقام المباراة وإنما الأهم أن نلعب بجدية وتركيز عالٍ، مع الأخذ بالاعتبار أنه من الصعب على الفريق اللعب بعد فترة التوقف في أيام الفيفا، لأنّ بعض اللاعبين تكون درجة جاهزيتهم مختلفة وآمل كذلك أن يفهم الجميع أهمية المباراة الأولى لنا في هذه البطولة ولكننا جاهزون وسنلعب المباراة القادمة بجدية.

وأضاف: لا أستطيع القول أن غياب اللاعبين الدوليين له تأثير سلبي أو إيجابي لأن هذه هي طبيعة كرة القدم. وبالنسبة لي، مباريات المنتخب الوطني أكثر أهمية لجميع اللاعبين فالجميع يحترم طموحات المنتخب الوطني. ولكن كما أشرت سابقاً، من الصعب يحتاج اللاعبون الدوليين إلى فترة حتى يتناغموا مع الفريق، فبعد غياب أسبوعين وعن تدريبات الفريق وأهداف مختلفة كانت مطلوبة منهم عليهم العودة إلى مباريات الفريق وعدم فقدان التركيز ومراعاة أهمية كل مباراة وأن يبدأوا المباريات بالحماس نفسه الذي كانوا يمتلكونه خلال لعب مباريات المنتخب الوطني.

وزاد: نحاول دائماً إشراك اللاعبين الشباب، فهم جيدون ويؤدون بشكل جيد في دوري الرديف ودائماً ما يتدربون مع الفريق الأول، ولكن السؤال الأهم هل هم جاهزون للعب مع الفريق الأول أم لا، حيث المسؤوليات في الفريق الأول أكبر وأنا متأكد أننا سنرى بعضهم في مباريات الفريق الأول وأود الإشارة إلى أن هناك عدد من اللاعبين يلعبون لصالح المنتخب الأولمبي ومن الجيد أن يكون لدينا جيل جديد يدعم الجيل الحالي. وأشعر بالسعادة عند رؤيتي للاعبين الشباب عندما يحضرون للحصص التدريبية ويشاركون في المباريات وآمل أن نرى بعض الوجوه الشابة في المباريات القادمة.

هذه هي المباراة الثانية لنا مع فريق الإمارات، والأهم التعامل مع الفريق الضيف ليس بحسب موقعه على جدول ترتيب الدوري واللعب بكل جدية وأنا متأكد أن مستوى فريق الإمارات سيكون مختلفاً بالنظر إلى التعاقد مع لاعبين جدد مؤخراً كما أنني متأكد أن لاعبي الفريق سيكونون متحمسين أكثر عن ذي قبل وأعتقد أن مهمتنا لن تكون سهلة.