في قمة آسيوية من العيار الثقيل.. “الزعيم” يتحدى الهلال في السعودية

الأخبار

يستضيف استاد الملك فهد “الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض غداً في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت “مكة المكرمة” التاسعة بتوقيت “أبوظبي” قمة آسيوية من العيار الثقيل عندما يحل العين “سفير” الكرة الإماراتية ضيفاً على الهلال السعودي في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويدخل العين بفرصتي الفوز أو التعادل الإيجابي خلال الوقت الأصلي للمباراة، في حين يحتاج صاحب الأرض للحصول على البطاقة المؤهلة لنصف النهائي القاري إلى الفوز فقط، في حين يؤدي التعادل السلبي بين الفريقين خلال الوقت الأصلي إلى أشواط إضافية قبل أن يتم الحسم بركلات الجزاء الترجيحية والهدف في الشوطين الإضافيين حسب لائحة البطولة لا يساوي هدفين بالنسبة للفريق الضيف في حالة التعادل، أما في الوقت الأصلي فيحتسب بهدفين.

قمة الزعامة
التقى العين والهلال السعودي في مسابقة دوري أبطال آسيا بمسماها الجديد بداية من عام 2003، ثمان مرات فاز العين في أربع مواجهات بينما فاز الهلال على العين ثلاث مرات، وحضر التعادل في لقاء واحد بين الفريقين وكان ضمن جولة الذهاب من النسخة الحالية من دوري الأبطال. والتي انتهت نتيجته سلبية بدون أهداف.

وشهدت مباريات العين والهلال تسجيل 18 هدفاً تقاسمها الفريقان برصيد 9 أهداف لكلاهما على مرمى الأخر ويتربع على قمة هدافي اللقاءات لاعب العين والهلال السابق ناصر الشمراني ولكن الثلاثة أهداف سجلها على مرمى فريق العين وتحديداً في عام 2014 خلال مباراتي الذهاب الإياب بمرحلة خروج المهزوم في الدور قبل النهائي.

وتوج فريق العين بلقب دوري أبطال آسيا مرة واحدة بالمسمى الجديد “2003” في حين لم ينجح الهلال في الحصول على اللقب القاري بنسخته الجديدة منذ انطلاقته بينما وصل النهائي مرة واحدة في عام 2014.. أما العين فقد وصل لنهائي البطولة الآسيوية ثلاث مرات أخرها الموسم الماضي.

الغيابات
يذكر أن العين يفتقد في مباراة الغد إلى جهود ثنائي خط الدفاع مهند العنزي وخالد عبدالرحمن، بسبب الإيقاف، بعد طرد الأول بالبطاقة الحمراء وحصول خالد عبدالرحمن على البطاقة الصفراء الثانية، في حين يستعيد “الزعيم” العيناوي” جهود مدافعه القوي إسماعيل أحمد، ومن المتوقع أن يستعيد الهلال السعودي جهود لاعبي وسط الميدان نواف العابد ونيكولا ميليسي، بينما يغيب عن تشكيلة الفريق الثلاثي الموقوف سلمان الفرج وعبدالله عطيف وعبدالله الحافظ إلى جانب ياسر القحطاني ومحمد البريك بداعي الإصابة.

استقبال دبلوماسي
وكانت بعثة فريق العين قد وصلت إلى الرياض السعودية مساء أمس على متن طائرة خاصة وكان في استقبال البعثة لحظة وصولها صال الطيران الخاص بمطار الملك خالد “الدولي” عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بسفارة الدولة في المملكة العربية السعودية تقدمهم أحمد محمد الطنيجي، القائم بالأعمال ومرشد أحمد الرميثي، السكرتير الثاني بالسفار.