قال: الحكام مطالبون بتطوير مهاراتهم.. بيدرو: لا أقبل أن يتحكم حكام الـــ”VAR” في تحديد الفائز بنتيجة المباراة

الأخبار

قال البرتغالي، بيدرو إيمانويل، المدير الفني للعين، احرص دائماً على دعم الحكام وتقنية “الفار”، في كرة القدم ولكن لا أقبل أن يصبح حكام “الفار” في أيديهم قرار تحديد الفائز بنتيجة المباراة، وبإمكانكم التعليق على هذا بأي شيء تريدون، ولكن بالنسبة لي وبعد مشاهدة الفيديو فهدف العين برأسية كايو لم يختلف عن الهدف الذي سجله فريق الفجيرة في شباكنا.

ولهذا السبب لا أوافق على الغاء الهدف الذي سجله فريق الفجيرة فنحن نعمل لتحقيق الفائدة لكرة القدم وعلينا منح الهدف لهم وكذلك عدم الغاء هدف العين الأول.

وأكمل: ما يحدث من أخطاء داخل منقطة الجزاء يقع ضمن اختصاص حكام “الفار”، وعليهم استدعاء الحكم لمراجعة الحالة على الشاشة، وسبق لنا أن تعرضنا لموقف مشابه في مباراتنا أمام فريق شباب الأهلي في الدقيقة 85 ولم يستدعِ حكام تقنية “الفار” حكم الساحة، واليوم لم يتحقق حكم الساحة من ضربة جزاء مستحقة للمهاجم لابا كودجو.

وزاد: لا أريد أنتقص من حق فريق الفجيرة الذي قدم مردواً جيداً في مباراة اليوم، وفي الوقت نفسه قدم فريق العين في بعض اللحظات أداءً جيداً. عملت على إشراك بعض الوجوه الشابة لدعم صفوف الفريق بعد مباراة قوية ضد الشارقة، ولم يكن الأداء جيدا في الشوط الأول كما توقعنا. ولذلك عملنا على استبدال بعض اللاعبين وحاولنا السيطرة على المباراة والاستحواذ على الكرة وسنحت لنا فرصة من خلال كايو كانيدو رغم أنه لم تسنح لنا العديد من الفرص للتسجيل ولكن في نهاية المباراة استطعنا تسجيل هدف التعادل.

وأردف: أؤكد أنني لا أقدم الأعذار، وأعرف أين أصبنا وأعرف الأخطاء التي ارتكبناها، ومرة أخرى فأنا لا أوافق أن يحدد حكام “الفار” من الفريق الفائز في المباراة، وأنا أيضا لا أدافع عن اللاعبين أو النادي فقد جئت إلى الدولة لمحاولة تطوير اللعبة وأرغب في القول كذلك الحال بالنسبة للحكام عليهم أن يطوروا من مهاراتهم والتركيز على ما يحدث في الملعب. فإذا كان علينا إضافة 15 دقيقة كوقت بدل ضائع حيث يستغرق الحكم حوالي 3 دقاق للتحقق من صحة الهدف ولدينا من ستة إلى سبعة تبديلات في المباراة، وتوقفت المباراة لوقت طويل للسماح للفرق الطبية بالدخول إلى الملعب لمعالجة اللاعبين المصابين وفي نهاية المطاف نرغب في تطوير اللعبة، وسؤالي هو “كيف؟”

وحول غياب محمد عبد الرحمن عن مباراة اليوم، قال: “بالإضافة إلى محمد عبد الرحمن هناك لاعبين آخرين ولكن يتوجب علينا أن نشرك اللاعبين الجاهزين في المباراة وخصوصاً أننا نعلم أن المباراة ستكون قتالية، ولكن بعض اللاعبين قدموا مردوداً جيداً وبعضهم لم يقدم الأداء المطلوب وهذه هي جمالية كرة القدم وليس كل ما تخطط له يحدث كما تريد، حاولنا خلال المباراة استبدال اللاعبين وتحسين جودة اللعب واللعب في العمق في محاولة لتسجيل مزيد من الأهداف وسنحت لنا بعض الفرص، ونأمل أن يحالفنا الحظ مع حكام “الفار” في مباراتنا القادمة.”