يرتدي الرقم “3”.. داوود علي: شعرت لحظة دخولي أول حصة تدريبية مع “الزعيم” بأجواء المباريات الرسمية

الأخبار

قال اللاعب داوود علي المنضم إلى صفوف فريق العين في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية، إن الانضمام “للزعيم” حلم أي لاعب كرة قدم بالدولة، لاعتبارات كثيرة، بداية بتاريخه الكروي العريض وإنجازاته الكبيرة بالإضافة إلى أنه أفضل أندية القارة الآسيوية بلا منازع، وشخصياً فخور جداً بارتدائي قميص العين وأتمنى أن تكون تجربتي الاحترافية مميزة مع “الزعيم” وأسهم في تقديم الإضافة المرجوة”.

وأكمل: جئت إلى العين من أجل تعزيز مسيرتي الكروية وسيرتي الذاتية بإنجازات غير مسبوقة وذلك بعد البداية مع الشباب ثم الحصول على الشارة الدولية ومن ثم الانتقال للعين زعيم الكرة الإماراتية ولكل لاعب في عالم كرة القدم طموحات شخصية وأتمنى أن انسجم سريعاً مع الفريق واكون عند حسن ظن المدرب والإدارة وزملائي اللاعبين والجماهير العيناوية.

وزاد: منذ وصولي إلى العين حظيت بالترحيب اللائق من الجميع الإدارة والجهاز الفني واخواني اللاعبين، وأتطلع إلى اكتساب الخبرة الجيدة من خلال تواجدي مع العين وحصد الإنجازات على الصعيدين المحلي والقاري وسأحرص على إظهار أفضل ما لدي لتحقيق طموحاتي الشخصية وإرضاء “الأمة العيناوي” الكبيرة.

وقال علي: “أود أن أشكر جماهير نادي الشباب التي ظلت مساندة لجميع اللاعبين منذ المراحل السنية وحتى الوصول لفريق الكرة الأول، لأنه جمهور وفي وأصيل وداعم للفريق في كل الحالات “الفوز والخسارة” وسأفتقدهم كثيراً وأتمنى لهم التوفيق”.

وزاد: أما جمهور العين فهو غني عن التعريف فهو الأكثر حضوراً وصاحب أفضل المبادرات التشجيعية المثالية، ولن أذيع سراً إن قلت لكم بأنني عندما دخلت أول حصة تدريبية لي مع الفريق شعرت بأنني في أجواء مباراة رسمية قياساً بالحضور الجماهيري المميز من على مدرجات ملعب خليفة بن زايد بنادي العين.

 

المشوار الكروي

استهل داوود علي، مشواره الكروي في السابعة من عمره بأكاديمية نادي الشباب، وذلك من خلال ارتداء شعار “الجوارح” بمختلف فرق النادي السنية، قبل أن يستدعيه المدرب الألماني هولمان إلى صفوف فريق الكرة الأول عندما كان في الـ17من عمره.

وحصل داوود على الشارة الدولية في عام 2011 عندما وقع عليه اختيار “دكتور” مسفر مدرب منتخبنا الوطني آنذاك، وخاض أول مباراة دولية له أمام منتخب أوزبكستان وفي عام 2015 استدعاه “المهندس” مهدي علي إلى صفوف المنتخب مجدداً.. وسجل أول أهدافه “الدولية” على مرمى تيمور في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وآسيا 2019.

بطاقة شخصية

الاسم: داوود علي

المركز: وسط يمين

الطول: 166سم

الوزن: 59 كلجم 

الإنجازات: حصل مع فريق نادي الشباب على بطولة الدوري مرة واحدة، كأس الاتحاد “مرة وحدة”، كأس اتصالات “مرة واحدة”، كأس الخليج “مرتين” ولم يحقق بطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم برغم وصوله مع ناديه إلى النهائي أربع مرات.