بالشراكة مع أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. نادي العين يعلن رسمياً تأسيس فريق لكرة القدم النسائية

13.Oct.2019

وقع نادي العين صباح اليوم الأحد مذكرة تفاهم مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تم بموجبها ادراج كرة القدم للسيدات ضمن قائمة الألعاب الرياضية في “الزعيم” من خلال انشاء الفريق الأول وفرق تحت 12 سنة و14 و16.

وجرى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم في استاد هزاع بن زايد توقيع مذكرة التفاهم بحضور رئيس شركة نادي العين للألعاب الرياضية، سعادة خميس عبيد الكعبي ومدير فني لجنة كرة القدم للسيدات حورية الطاهري، وممثل اتحاد كرة القدم عبدالله حسن، وممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية فاطمة العامري بجانب عدداً من لاعبات فريق العين ووسائل الاعلام.

وتهدف الاتفاقية إلى إعطاء الفرصة للمواهب الكروية من السيدات لممارسة كرة القدم على ان يشارك النادي في البطولات المحلية والدولية، بالإضافة إلى منح رياضة المرأة الاهتمام الذي تستحقه في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، وتشجيعها المستمر للمرأة الإماراتية في شتى المجالات.

ورحب سعادة خميس عبيد الكعبي رئيس شركة نادي العين للألعاب الرياضية، بهذه الاتفاقية والتي تهدف لدعم رياضة كرة القدم النسائية في مدينة العين لتتواكب مع النجاحات التي ظل يحققها النادي في بقية الانشطة والتي يتقدمها الجوجتسو والقوس والسهم والسباحة.

وأكد الكعبي أن شركة نادي العين للألعاب الرياضية ستكون المشرفة على كرة القدم النسائية في نادي العين وأن التدريبات والمباريات الرسمية ستقام على استاد طحنون بن محمد بـ”القطارة” وأن المجال مفتوح أمام جميع فئات المجتمع للانضمام للفرق التي تم انشائها.

وقال سعادته : “تم تكوين الفريق الأول للسيدات بجانب فرق تحت 12 سنة و14 و16 ونحن في نادي العين نتشرف بهذه الخطوة الكبيرة والتي نأمل أن تساعد النادي على زيادة الألقاب المسجلة باسمه”.

من ناحيتها أكدت حورية الطاهري مدربة المنتخب الوطني أن اتفاقية التفاهم مع نادي العين ستكون مجرد بداية لتوقيع اتفاقيات أخرى مع الأندية .. مشيرة إلى أن هذه الاتفاقية تعتبر ميثاق عمل يسعى من خلاله الطرفان إلى تحقيق التعاون الدائم من خلال توحيد الأهداف التي يسعون إلى تحقيقها وتطويرها حيث أن التطبيق الفعلي للاتفاقية سيبدأ فور وضع البرامج المشتركة وبدء العمل فيها.

من جانبها أكدت فاطمة العامري ممثلة عن أكاديمية فاطمة بنت مبارك في كلمتها التي ألقتها في المؤتمر الصحفي أن الدعم الكبير الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” للمرأة يشكل دافعا كبيرا لإنجاح أي مساع في اتجاه التطوير.

وعبرت عن سعادتها بهذه الشراكة التي تمثل انطلاقة كبيرة للأندية تتم عبرها المشاركة الرسمية في دوري لجنة كرة القدم للسيدات والمنافسة على الألقاب المحلية والدولية ورفع راية الإمارات في جميع المحافل .

وقال ممثل اتحاد الكرة، عبدالله حسن أن هنالك تعاون كامل ما بين اتحاد الإمارات لكرة القدم وزارة التربية والتعليم من أجل نشر كرة قدم السيدات في الدولة وأقيمت في هذا الصدد العيديد من الورش كما استضاف اتحاد الكرة بعض المسابقات والدورات التدريبية للمدربات كان أخرها لنيل الرخصة “C”.

وأكد عبدالله حسن أن اعلان نادي العين الذي يعد موطن كرة القدم في الإمارات عن انشاء فريق لكرة القدم للسيدات يعد نقلة كبيرة لهذا المنشط، وقال: “نادي العين ظل سباقاً دائماً لمثل هذه المبادرات وهي خطوة تحسب لنادي ونتمنى له التوفيق في مشاركاته المنتظرة”.

يذكر أن فريق العين سيشارك في البطولة التي من المقرر أن تنطلق في شهر نوفمبر القادم، وسيستهل الفريق تدريباته اعتباراً من الأسبوع القادم.

WordPress Image Lightbox Plugin