انجاز غير مسبوق لجودو الإمارات في افتتاح عربية الأردن.. احمد جاسم وحارب جمعة وسعيد النقبي أبطال من ذهب

26.Mar.2022

الدرعي: لقب شباب العرب بداية المشوار استثمارا لدعم القيادة

توج منتخبنا الوطني للشباب بلقب البطولة العربية للجودو لفئة الشباب برصيد 3 ميداليات ذهبية مع انطلاقة منافسات البطولة العربية للجودو للمنتخبات والأندية للجنسين، والتي انطلقت منافساتها أمس الأول تحت رعاية الأمير الحسن بن طلال والمقامة بصالة الأرينا في جامعة عمان الأردنية الأهلية ، والتي تشهد مشاركة 315 لاعب ولاعبة من 17 دولة ممثلة في منتخبات الإمارات، جيبوتي، البحرين، السعودية، الجزائر، العراق، الكويت، ليبيا، المغرب، فلسطين، قطر، سورية، مصر، اليمن ولبنان إلى جانب الأردن البلد المستضيف ،واحتل منتخب الكويت المركز الثاني بذهبيتين والأردن الثالث بذهبية كحال المنتخبين الجزائري والسوري والذي يمثل إنجازا غير المسبوق لجودو الامارات أبطال العرب.

وقد كانت بداية الحصاد بحصول اللاعب حارب عبد الرحمن جمعة علي ذهبية وزن فوق 100 كجم بعد ان تخطى ابطال الأردن والسعودية.. ونال الصاعد أحمد جاسم الثميري ذهبية وزن تحت 60 كجم بفوزه على ابطال الجزائر والأردن، والعراق وسوريا في النهائي.. اما ذهبية اللاعب سعيد النقبي فقد تحققت في وزن تحت 73 كجم متخطيا أبطال العراق وسوريا، والكويت، وفلسطين والأردن في النهائي الذهبي.. وتواصلت أمس منافسات البطولة على مستوى فردي الرجال، ويخوض منتخب الرجال اليوم الجمعة مبارياته على مستوى الفرق.

وتلقت البعثة تهنئة سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الامارات للمصارعة والجودو مهنئا بالإنجاز المميز الذي حققه جودو الإمارات، مثمنا الانجاز الشاب بحصول منتخبنا على لقب فئة الشباب العرب كإنجاز غير مسبوق لجودو الامارات والذي سيكون حافزا لبقية أعضاء المنتخب لتحقيق المزيد من النتائج الايجابية المرجوة خلال منافسات البطولة في أوزانها الباقية بالرغم من قوة منافسات البطولة التي تضم العديد من المنتخبات القوية المرشحة.. مؤكدا بأن تتويج المنتخب الشاب جاء انعكاسا مثمراً نتيجة للدعم والرعاية المباشرة من قبل القيادة الحكيمة بشريحة الرياضة والرياضيين، وعكس أيضا سلامة الخطط والبرامج التي وضعها الاتحاد مؤخرا باهتمامه بقطاع المراحل العمرية، ، معبراً عن فخرهم واعتزازهم في مجلس الادارة بهذا الانجاز المهم الذي سيسهم حتما في تحفيز الكثير من الرياضيين في الجودو والالعاب الاخرى، وسيدعم أيضا مسيرة تطور رياضة الامارات خلال الفترات القادمة.

WordPress Image Lightbox Plugin