بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات كأس العالم للأندية “الإمارات 2018”

12.Nov.2018

30 يوماً على الافتتاح

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم للأندية “الإمارات 2018” اعتباراً من اليوم الاثنين مع تبقي شهر واحد على افتتاح الحدث العالمي، حيث سيكون جمهور وعشاق كرة القدم في شتّى أنحاء العالم على موعدٍ مميز مع البطولة، التي ستقام منافساتها في أبوظبي والعين.

وتنطلق البطولة يوم 12 ديسمبر المقبل بمواجهة تجمع بين فريقي العين الإماراتي وويلينجتون النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، وذلك على أرضية استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

وستتبع هذه المباراة 7 لقاءات مثيرة أخرى يشارك فيها نخبة من الأندية حاملة ألقاب البطولات الكرويّة القاريّة في كلٍ من أوروبا (بطولة دوري أبطال أوروبا)، وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (بطل دوري أبطال الكونكاكاف)، وأفريقيا (بطل دوري أبطال أفريقيا)، وآسيا (بطل دوري أبطال آسيا)، وأوقيانوسيا (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا)، وأمريكا الجنوبية (بطل كأس كونميبول ليبرتادوريس)، بالإضافة إلى فريق العين المُضيف. وسيتوّج الفريق الفائز عقب المباراة النهائية التي ستُقام يوم 22 ديسمبر في “استاد مدينة زايد الرياضية”.

ويكتمل عقد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية يوم 25 نوفمبر الجاري بعد التعرف إلى هوية بطل أمريكا الجنوبية (كونميبول) سواء بوكا جونيورز الأرجنتيني أو مواطنه ريفير بليت، لينضم الفائز إلى كلٍ من ريال مدريد الإسباني وجوادالاخارا المكسيكي وويلينجتون النيوزيلندي والترجي الرياضي التونسي وكاشيما أنتلرز الياباني والعين الإماراتي، وهو ما يعني مشاركة تشكيلةٍ من أقوى الفرق المنافسة على مستوى بطولات كأس العالم للأندية.

وبهذه المناسبة، قال عارف حمد العواني، مدير بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018: ” الانظار ستتجه حتما نحو الإمارات مع تبقي 30 يوماً على انطلاق البطولة التي تحظى بجماهيرية واسعة لممثلي أبطال قارات العالم، كما يكتسب الحدث زخماً كبيراً، خصوصاً مع تأهل ستة من أصل 7 أندية كروية إلى البطولة، ونترقب جميعاً الإعلان عن آخر الفرق المتأهلة بطل أمريكا الجنوبية، ونحن على ثقة أن الجمهور سيكون على موعد مع مباريات قوية من نخبة الأندية الكروية في العالم.”

وأضاف العواني: “نرحب في دولة الإمارات بعودة كوكبة من الفرق ونجوم كرة القدم العالمية إلى أبوظبي والعين مجدداً، كما تمثل البطولة محطة مهمة لعكس حفاوة أهل الإمارات بضيوفهم وكرمهم والتعرف اكثر على ثقافة وعادات وتقاليد مجتمع الإمارات الاصيلة، ونهج التسامح والمحبة والسلام الذي تنتهجه الدولة في مسيرتها الريادية”.

وبعد النجاح في تنظيم دوراتها السابقة في أعوام 2009، و2010، و2017، تنفرد دولة الإمارات العربية المتحدة مجدداً، وللمرة الرابعة، باستضافة منافسات “كأس العالم للأندية 2018″، التي تمثل قمةً عالمية للأندية حاملة ألقاب البطولات الكرويّة القاريّة.

وستشهد البطولة إقامة 8 مباريات، وذلك في استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، الذي يستوعب 43 ألف متفرج ويُعتبر أكبر ملعب في دولة الإمارات، واستاد هزاع بن زايد، الذي يتسع لـ 25 ألف متفرج.

وستقام المباراة الافتتاحية يوم 12 ديسمبر المقبل في استاد هزاع بن زايد، فيما يستضيف نفس الملعب مباراتي الدور ربع النهائي يوم 15 ديسمبر ضمن لقاءين متتاليين؛ ويلي ذلك مباراة الدور نصف النهائي الأول، بالإضافة إلى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، وذلك أيضاً ضمن مواجهتين متتاليتين يوم 18 ديسمبر المقبل.

وسيستضيف استاد مدينة زايد الرياضية المباراة الثانية ضمن الدور نصف النهائي يوم 19 ديسمبر، على أن يتبع ذلك مباراة تحديد المركز الثالث عند الساعة 5:30 (بتوقيت الإمارات)، والمباراة النهائية عند الساعة 8:30 مساءً يوم 22 ديسمبر.

WordPress Image Lightbox Plugin