تشمل كرة الطائرة واليد والسلة.. مجلس أبوظبي الرياضي يعلن عن بطولة أندية أبوظبي للألعاب الجماعية

19.Sep.2019

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم بطولة أندية أبوظبي للألعاب الجماعية بدءا من شهر أكتوبر المقبل وتشمل رياضات كرة الطائرة والسلة واليد وذلك في إطار خططه التطويرية ومساعيه المتواصلة للارتقاء بمستوى الفرق الرياضية قبل انطلاق الموسم ودعم تحضيراتهم بتجارب ثرية تعمل على تعزيز مكانتهم في مشهد التنافس والإنجازات على صعيد المسابقات المحلية والخارجية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس أبوظبي الرياضي بمقره مساء الثلاثاء الماضي بحضور سعادة ستانيمير فوكيسيتش سفير جمهورية صربيا لدى الدولة وسعادة ايفغيني لازاريف قنصل جمهورية بيلاروسيا لدى الدولة وسعادة عبدالله الدرمكي نائب رئس مجلس إدارة شركة العين للألعاب الرياضية وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بالمجلس واحمد سلطان النعيمي المدير الرياضي لشركة العين للألعاب الرياضية وممثلين عن أندية أبوظبي.

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي عن تقسم البطولة على ثلاث مسابقات وتشمل رياضات كرة الطائرة واليد والسلة ويشارك في كل مسابقة 8 فرق بواقع 5 أندية من أبوظبي مع فرق خارجية من صربيا وبيلاروسيا وبولندا وعمان وفرق إقليمية أخرى.

وتقام مسابقة كرة الطائرة بمشاركة أندية أبوظبي الخمسة بجانب فريق سيب العماني وانريجيا جوميل البيلاروسي الذي يعد من أفضل فرق دوري كرة الطائرة في بيلاروسيا بجانب فريق بولندي وذلك خلال الفترة من 24 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر المقبل في صالة استاد خليفة بن زايد في العين ويشرف على تنظيمها نادي العين.

وتحتضن صالة نادي بني ياس منافسات كرة السلة التي ستقام خلال الفترة من 25 أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر المقبل بمشاركة أندية أبوظبي الخمسة بجانب فريق تسموكي مينسك فارم البيلاروسي من نخبة فرق الدوري في بيلاروسيا وفريق آخر من صربيا وفريق اقليمي وذلك بتنظيم شركة بني ياس للألعاب الرياضية.

وتقام منافسات كرة اليد بمشاركة أندية أبوظبي الخمسة بجانب بجوفك – سكا الذي يعد من أبطال الدوري البيلاروسي وفريقين اخرين وذلك في صالة نادي الجزيرة خلال الفترة 8 إلى 16 نوفمبر المقبل بتنظيم شركة الجزيرة للألعاب الرياضية.

وأعلنت أندية العين والجزيرة وبني ياس المستضيفة لمسابقات الكرة الطائرة والسلة واليد على الترتيب جاهزيتها لتنظيم البطولات الثلاث وذلك بعد تشكيل اللجان التنظيمية ودخول التجهيزات للمراحل النهاية.

وتوجه أحمد سلطان النعيمي المدير الرياضي لشركة الألعاب الرياضية بنادي العين بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على اهتمامه بدعم الألعاب الرياضية بتنظيم مثل هذا الحدث الذي يمثل فرص مثالية ومحطة اعدادية مهمة لفرق أندية أبوظبي مضيفا إن بطولة الكرة الطائرة سيتم تنظيمها في الفترة من 24 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر المقبلين بمشاركة 8 أندية هي أندية أبوظبي الخمس بالإضافة نادي السيب العماني وناديين من بيلاروسيا وبولندا.

المصدر: ADSC

WordPress Image Lightbox Plugin