تفعيل اليوم العالمي للسكري في “تدرب في العين”

تفعيل اليوم العالمي للسكري في “تدرب في العين”

31.Dec.2015

انطلقت فعالية “تدرب في العين” التي تنظمها الشركة الوطنية للتأمين الصحي – ضمان، (أمس السبت)، في استاد هزاع بن زايد، والتي فعّلت خلالها مستشفى العين حملة توعوية للحاضرين بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

وأشارت ضمان إلى أن اليوم الافتتاحي للفعالية، شهد مشاركة نحو 500 شخص مارسوا رياضة المشي والجري حول استاد هزاع بن زايد، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين “ضمان” ومستشفى العين واستاد هزاع بن زايد، بهدف تعريف المجتمع بضرورة ممارسة رياضة المشي السريع يومياً ولمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ما يسهم في رفع لياقتهم، وتقليص احتمال الإصابة بمرض السكري.

وتعتبر فعالية “تدرب في العين” امتداداً لفعاليات مبادرة “أكتف لايف” الأسبوعية الناجحة من “ضمان”، والتي تتضمن فعاليات “تدرب في ياس” و”الرياضة في ياس” اللتان تنعقدان في أبوظبي و”تدرب في دبي”، التي تنعقد في إمارة دبي.

وتتيح فعالية “تدرب في العين”، التي ستقام كل اثنين بدءاً من 23 نوفمبر، للجمهور فرصة الدخول المجاني، للمشي والجري في محيط استاد هزاع بن زايد، التحفة المعمارية الرياضية التي تعد من أحدث المرافق الرياضية في المنطقة وأكثرها تطوراً.

ومن جانبه، صرح الدكتور سفين روهتي، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: “نحن فخورون بشراكتنا مع مستشفى العين واستاد هزاع بن زايد في سبيل نشر الوعي حول مرض السكري، حيث تأتي فعالية “تدرب في العين” ضمن الفعاليات التي تنظمها “ضمان” ضمن مبادرة أكتف لايف”.

وأضاف الدكتور روهتي: “تهدف هذه الفعاليات الأسبوعية إلى جمع أفراد المجتمع، لتقديم تجربة مميزة يتطلع إليها الأفراد كل أسبوع ليشجعوا بعضهم على ممارسة الرياضة، فنحن في ضمان ندعم هذه المبادرة بشدة، ونتطلع قدماً لدعم مجتمع مدينة العين نحو حياة صحية ورياضية”.

من جانبه، صرح السيد حميد عمهي المنصوري، المدير التنفيذي لمستشفى العين بالإنابة: “نحن ملتزمون بتوعية مجتمعنا، حيث يمكننا التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بأسلوب الحياة مثل مرض السكري إذا نجحنا في اتباع أسلوب حياة صحي، ونأمل أن نقدم الدعم التوعوي لأفراد المجتمع للتقليل من الإصابات بهذا المرض”.

وتقدم مستشفى العين في 15 نوفمبر الجاري فحوصات مجانية للكشف عن مرض السكري في مبنى العيادات الخارجية 1 التابع لمستشفى العين في مدينة العين ابتداءً من العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً.

وفي السياق ذاته، قال راشد عبدالله، مدير استاد هزاع بن زايد: “تعد فعالية تدرب في العين من الشراكات المجتمعية الرائدة التي نأمل أن تسهم في استقطاب سكان مدينة العين وتحفيزهم على ممارسة الرياضة بأسلوب ممتع وآمن، ونحن سعداء في استاد هزاع بن زايد بالمشاركة في هذا التغيير الإيجابي لصحة مجتمعنا”.

ووفقاً للاتحاد الدولي لداء السكري فإن 19% من سكان دولة الإمارات يعانون من مرض السكري، حيث تسعى الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 إلى تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية، بهدف خفض هذه النسبة إلى 16.3% بحلول عام 2021.

WordPress Image Lightbox Plugin