استاد هزاع بن زايد مُرشح للفوز بجائزة مهرجان العمارة العالمي

استاد هزاع بن زايد مُرشح للفوز بجائزة مهرجان العمارة العالمي

31.Dec.2015

يواصل استاد هزاع بن زايد، الملعب الرسمي لنادي العين الإماراتي “الزعيم” في مدينة العين، التأكيد على مكانته كتحفة معمارية ورياضية متميزة في دولة الإمارات وعلى مستوى العالم، حيث انضم الاستاد مؤخراً لقائمة المباني المرشحة للفوز بجائزة مهرجان العمارة العالمي، المهرجان الأكبر من نوعه الذي يحتفل بتكريم أفضل التصاميم المعمارية المتميزة حول العالم، والتي تنطلق دورته السابعة في الفترة من الرابع وحتى السادس من نوفمبر من العام الجاري في سنغافورة.

وبعض من المباني التي تتنافس مع استاد هزاع بن زايد عن فئة المباني الرياضيه، استاد أدليد لرياضة كرة القدم والكريكيت في استراليا، واستاد فيشت لكرة القدم في روسيا، واستاد ليدنجوفلين في السويد، ومركز لندن للألعاب المائيه في بريطانيا. كما ترشحت 46 دوله لجوائز مهرجان العمارة العالمي هذا العام، للتنافس على 31 فئه مختلفه وسيتم الإعلان عن الفائزين في اليوم الآخير للمهرجان.

وأكدة إدارة استاد هزاع بن زايد بأن ادراج المشروع ضمن قائمة المتنافسين للحصول على جائزة مهرجان العمارة العالمي، تعزز مكانة هذا الصرح الرياضي المرموقة عالمياً والذي يحمل كافة المواصفات الدولية من حيث الجودة والفخامة والرُقي، ويعكس التزام فريق العمل القائم على المشروع، تقديم صرح رياضي يمثل وجهة متكاملة تضاهي مثيلاتها على مستوى العالم من حيث روعة التصميم واحتضان المرافق والخدمات المقامة وفق أرقى المعايير والمواصفات.

ويمتد استاد هزاع بن زايد على مساحة 45 ألف متر مربع، ويضمّ قاعة للألعاب الرياضية، ومجموعة من المباني التجارية، والحدائق، والعديد من الخدمات والمرافق المتكاملة. ويتسع الاستاد لـ25 ألفاً متفرّج، ويتيح لعشاق الساحرة المستديرة فرصة الاستمتاع بمتابعة المباريات الرياضية وسط أجواء كروية رائعة، كما نجح الاستاد، الذي تم استكمال بنائه خلال وقت قياسي، في تقديم صورة مميزة تعكس ملامح ملاعب المستقبل في كامل المنطقة.

WordPress Image Lightbox Plugin