هزاع بن زايد يدشن منظومة “تم” للخدمات الحكومية الموحدة والذكية

05.Feb.2018

دشن نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم” برؤيتها المستقبلية التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة بهدف تحقيق تحول جذري ونقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمات الحكومية لجميع المتعاملين في العاصمة والارتقاء بتجربتهم.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان: “نمضي اليوم خطوة أخرى نحو إنجاز رؤية مستقبل الخدمات الحكومية في أبوظبي وسنواصل مسيرتنا بكل عزم لإرساء معايير جديدة للتميز لما فيه منفعة وخدمة مجتمع أبوظبي”.

تعزيز البيئة الاقتصادية
وتأتي منصة “تم” في إطار رؤية حكومة أبوظبي الرامية إلى تسهيل حياة سكان الإمارة وتوفير كافة سبل النجاح لهم، بالإضافة إلى تعزيز البيئة الاقتصادية للإمارة، ويجسد مشروع “تم” في مضمونه حكومة موحدة تتيح للمتعاملين في الإمارة بكافة اطيافهم – من مواطنين ومقيمين وزوار ومستثمرين- إنجاز سلسلة متكاملة من الخدمات الحكومية عبر نقطة اتصال واحدة دون الحاجة إلى زيارة الجهات الحكومية المختلفة أو مواقعها الإلكترونية لإنجاز معاملاتهم.

ومن خلال المنصة الجديدة، سيكون في استطاعة المتعاملين الوصول إلى جميع الخدمات الحكومية المطلوبة عبر نقطة اتصال موحدة في أي وقت ومكان من خلال تطبيق الأجهزة الذكية أو البوابة الإلكترونية أو فروع “تم” المصممة لإثراء تجربة المتعاملين وتوفير تجربة سهلة ومريحة.

وسيتمكن المتعاملون من خوض رحلات فريدة إما عبر المنصات الرقمية أو من خلال زيارة فروع “تم” التي تشكل محطات شاملة لتوفير تجربة سلسة ومريحة للمتعامل.

تقنيات متقدمة
وستوفر هذه الفروع المستوحى تصميمها من عش الصقر بيئة ملهمة ومبتكرة توظف التقنيات المتقدمة ليستطيع فيها الزوار التواصل والعمل والدراسة وإنجاز مجموعة كاملة من الخدمات الحكومية عبر منصات مخصصة ضمن المبنى والحصول على الدعم اللازم من المختصين.

وبهدف تمكين المواطنين والمقيمين في الإمارة من معاينة شكل المقر المستقبلي المقرر إنشاؤه لمركز “تم” فقد أنشأت حكومة أبوظبي في “ياس مول” حالياً نموذجاً أولياً يعمل بكامل وظائفه المقررة بهدف التعريف بالمنظومة وتلقي أي اقتراحات وأفكار بشأن المشروع الطموح.

وقام الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان اليوم الإثنين بإطلاق المنظومة وبجولة ميدانية لهذا النموذج الأولي، رافقه خلالها رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي جاسم محمد بوعتابه الزعابي، الذي قدم له لمحة عامة عن المشروع ودوره في تعزيز تجربة المتعامل مع الخدمات الحكومية على مستوى إمارة أبوظبي.

24.ae

WordPress Image Lightbox Plugin