هزاع بن زايد يزور المعرض الفوتوغرافي الأول في متحف اللوفر أبوظبي

27.Apr.2019

وام / زار سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي المعرض الفوتوغرافي الأول في متحف اللوفر أبوظبي الذي يقام بقاعة المعارض المؤقتة تحت عنوان “العالم بعدساتهم: أولى الصور الفوتوغرافية 1842 – 1896”.

رافق سموه خلال الزيارة معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وسعادة سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي وسعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام شركة أبوظبي للإعلام وجان لوك مارتينيز رئيس ومدير متحف اللوفر في باريس و مانويل راباتيه مدير متحف اللوفر أبوظبي وعدد من المسؤولين.

وقام سموه بجولة بين أروقة المعرض الفوتوغرافي التي تعرض تطوّر التصوير الفوتوغرافي منذ اختراعه وذلك عبر مجموعة نادرة من أولى الصور الفوتوغرافية التي التقطتها عدسات المسافرين والبحارة في الشرق الأوسط والأمريكيتين وأفريقيا وآسيا والهند.

واطلع سموه على ما يتضمنه المعرض من أولى الصور الفوتوغرافية في التاريخ من مناطق مختلفة حول العالم بالإضافة إلى أول المصورين الفوتوغرافيين من أوروبا وآسيا وأفريقيا والأمريكيتين.

واستمع سموه أثناء جولته إلى تاريخ انتشار فن التصوير حول العالم بصفته وسيلة للعرض والتوثيق وأداة لاكتشاف العالم والثقافات وذلك عبر مجموعة واسعة تضم أكثر من 250 صورة من أولى الصور في التاريخ والتي تم التقاطها ما بين عامي 1842 و1896.

ويسلط المعرض الفوتوغرافي الأول الذي يستمر إلى 13 يوليو 2019 في متحف اللوفر أبوظبي الضوء على تطوّر التصوير الفوتوغرافي منذ اختراعه وذلك عبر مجموعة نادرة من أولى الصور الفوتوغرافية التي التقطتها عدسات المسافرين والبحارة في الشرق الأوسط والأمريكيتين وأفريقيا وآسيا والهند.

تشمل الأعمال المعروضة صورا استثنائية مُعارة من متحف كيه برانلي – جاك شيراك، والمكتبة الوطنية الفرنسية، والمتحف الوطني للفنون الآسيوية – جيميه ومتحف أورسيه والجمعية الجغرافية الفرنسية والمتحف الوطني للخزف – سيفر وليموج.

WordPress Image Lightbox Plugin