الزعيم يعتلي الصدارة.. هزم الملك بثنائية راشد وبابل

الزعيم يعتلي الصدارة.. هزم الملك بثنائية راشد وبابل

21.Sep.2015

أحكم العين قبضته على صدارة دوري الخليج العربي لكرة القدم، بفوزه المستحق على ضيفه الشارقة بنتيجة 2/1، مساء اليوم “الاثنين” في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد، ضمن الجولة الثالثة من المسابقة.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بتقدم العين على الشارقة بهدفين نظيفين حملا توقيع راشد عيسى “6” ورايان بابل “25” وفي الحصة الثانية من المواجهة نجح الضيوف في تقليص الفارق عبر اللاعب ريناتو كاجا “90+3″.

وبالفوز يعتلي العين صدارة جدول الترتيب العام بتسع نقاط، في حين يبقى رصيد فريق نادي الشارقة خالٍ من النقاط بالمركز الثاني عشر على خريطة جدول ترتيب المسابقة.

شخصية” الزعيم”
فرض العين شخصيته على مجريات اللعب منذ البداية، بعد أن مارس أسلوب الضغط العالي على مرمى الشارقة وذلك من العمق والأطراف، حتى تمكن راشد عيسى من مباغتة الفريق الضيف بهدف سريع، عندما ترجم عرضية رائعة من رايان بابل، الذي أرسل كرة “متقنة” من الجانب الأيسر، ليقابلها راشد بتسديدة مباشرة عانقت شباك “الملك” معلنة عن أول أهداف “الزعيم” في المباراة بعد مرور “6” دقائق.

واستمر العين مسيطراً على الأمور في الميدان وكاد المهاجم النيجيري، إيمانويل إيمنيكي أن يعزز من تقدم فريقه بالهدف الثاني، بعد أن اختتم جملة تكتيكية منظمة تألفت من عدة تمريرات قصيرة سريعة بين لاعبي “الزعيم”، بتسديدة قوية من داخل المنطقة، بيد أن حارس مرمى الشارقة محمد يوسف، تألق في التصدي للكرة ببراعة عالية “11”.

تألق بابل
وأعلن الهولندي “المخضرم” رايان بابل عن ثاني أهداف العين، عبر قذيفة صاروخية قوية أطلقها من على حدود منطقة الجزاء، بعد ثنائية رائعة بينه ومحمد فايز بالجانب الأيسر، لم يرها حارس مرمى الشارقة إلا بعد أن استقرت في شباكه معززة من تقدم صاحب الأرض بالهدف الثاني “25”.

وقبل صافرة نهاية شوط اللعب الأول بثوانٍ، أهدر “الدولي” النيجيري، إيمانويل إيمنيكي، فرصة إضافة هدف العين الثالث في المباراة، عندما تلقى تمريرة “ساحرة” من “المايسترو” عمر عبدالرحمن، بيد أن الأول أرسل تسديدة قوية مرت إلى جوار القائم بسنتمترات قليلة، ركلة مرمى “45”.

قوة باستوس
ومع بداية شوط اللعب الثاني، حرمت العارضة، لاعب متوسط الميدان “البرازيلي” فليبي باستوس، من التوقيع على ثالث أهداف العين في مرمى “الملك” بالمواجهة. وذلك عندما تصدى إلى ركلة حرة ثابتة من مسافة بعيدة، أطلقها صاروخية قوية، بيد أن حارس مرمى الشارقة أبعدها بأطراف أصابعه، قبل أن تحولها العارضة إلى ركنية، لم يستفد منها العيناوية “52”.

براعة حارس
وتألق حارس مرمى العين، خالد عيسى، في التصدي لتصويبة قوية وخادعة أطلقها واندرلي سانتوس، من مسافة بعيدة، غير أن القراءة الجيدة وردة الفعل الممتازة والتركيز العالي منحوا عيسى الأفضلية ليحول الكرة ببراعة إلى ركنية محافظاً على نظافة شباكه من هدف أول “59”.

ركلة جزاء
وعاند الحظ مهاجم فريق نادي العين إيمانويل إيمنيكي الذي انطلق سريعاً من الجانب الأيمن قبل أن يطلق قذيفة صاروخية في المرمى ارتدت من العارضة قبل أن تصل رايان بابل الذي سيطر على الكرة بالصدر ليرسل تسديدة مباشرة ولكن مدافع فريق الشارقة عبدالله غانم تصدى للكرة بكلتا يديه على طريقة حراس المرمى مبطلاً خطورة تسديدة بابل وسط مطالبة عيناوية بركلة جزاء، بيد أن حكم الساحة حمد علي يوسف وجه باستمرارية اللعب وسط دهشة من الجميع “62”.

محاولة عيناوية
وكاد محمد عبدالرحمن أن يعمق من جراح الفريق الضيف بالهدف الثالث، بعد ثنائية ممتازة بينه وإيمانويل إيمنيكي بالجانب الإيسر، ولكن براعة حارس مرمى الشارقة حرمت العين من ثالث أهداف “الزعيم”، في المواجهة “85”.

ونجح الفريق الضيف في تقليص الفارق عبر اللاعب البرازيلي ريناتو كاجا “90+3”.. وقبل نهاية المواجهة بثوانٍ أشهر حكم الساحة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الشارقة حمدان قاسم الذي تعمد عرقلة “عموري” بدون كرة، لتنتهي المباراة بفوز العين على الشارقة بنتيجة 2/1.

العين 2
الأهداف: راشد عيسى “6”- رايان بابل “25”.

التشكيلة: خالد عيسى، محمد أحمد، إسماعيل أحمد، مهند العنزي، محمد فايز، باستوس فليبي، لي ميونغ جوو، رايان بابل، عمر عبدالرحمن، راشد عيسى وإيمانويل إيمينيكي.

التبديلات: دخول أحمد برمان وخروج فليبي باستوس “61”- دخول إبراهيم دياكيه وخروج راشد عيسى “71”- دخول محمد عبدالرحمن وخروج رايان بابل “78”.

الإنذارات: فليبي باستوس “30”.

الطرد: لا يوجد.

الشارقة 1
الأهداف: ريناتو.

التشكيلة: محمد يوسف، سيف راشد، راموس ماوريسيو، عبدالله غانم، حمدان قاسم، محمد سور، وليد أحمد، حمد إبراهيم، ريناتو كاجا، ماكسويل وواندرلي سانتوس.

التبديلات: دخول محين خليفة وخروج سيف راشد “46”- دخول عمر جمعة وخروج وليد أحمد “60”- دخول يوسف سعيد وخروج ماكسويل “77”.

الإنذارات: وليد أحمد “41”- محمد سرور “59”- حمدان قاسم “94”.

الطرد: حمدان قاسم “94”.

الحكام
أدار المباراة، حمد علي يوسف، “حكم الساحة”، عاونه حسن المهري، “الحكم المساعد الأول” وقيس الخديم، “الحكم المساعد الثاني” وعيسى خليفة، “الحكم الإضافي الأول” وخالد ناجم، “الحكم الإضافي الثاني” وعبدالغفار بشير، “الحكم الرابع” وعلي مخلوف، “مقيم الحكام” وراقبها وليد طاهر.

الجماهير 1897
بلغ عدد الجماهير التي تابعت مباراة العين والشارقة من على مدرجات ملعب هزاع بن زايد 1897 مشجعاً.

WordPress Image Lightbox Plugin