بالشراكة مع رابطة المحترفين.. نادي العين يكمل ترتيبات المرحلة الأولى من المخيم الصيفي “المجاني” للفتيات

05.Jul.2022

انضمام 200 فتاة لنشاط كرة القدم في أقل من 24 ساعة

البرامج محفزة لممارسة العادات الصحية والأنشطة الرياضية

الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة وحقوق رعاية الطفل

أعلنت اللجنة المنظمة لمخيم الفتيات الصيفي “المجاني”، صباح اليوم اكتمال كافة الترتيبات الخاصة بانطلاقة برامج المخيم الصيفي المجاني والمقرر خلال الفترة من الرابع وحتى السابع من يوليو الجاري في صالة خليفة بن زايد بنادي العين الرياضي الثقافي، وذلك بالشراكة مع رابطة المحترفين الإماراتية، للفئة العمرية من 4 إلى 13 سنة، وشهد التسجيل إقبالاً لافتاً من أولياء الأمور لقيد بناتهن، إذ تم قيد 200 فتاة في أقل من 24 ساعة بنشاط كرة القدم.

وأشارت إلى أن تنظيم نادي العين للمخيم الصيفي للفتيات والمقرر من مرحلتين خلال شهري يوليو وأغسطس، يأتي انطلاقاً من المسؤولية الكبيرة تجاه جميع أفراد المجتمع والتزاماً برؤية ورسالة النادي.
وأشادت اللجنة المنظمة للمخيم بحرص النادي على تبني المبادرات الداعمة لخدمة المجتمع، والتي ظل يجسد من خلالها مفهوم النادي الشامل الذي لا يقتصر عطاؤه على الجوانب الرياضية فحسب.

كما امتدحت اللجنة المنظمة للمخيم جهود رابطة المحترفين، لحرصها الدائم على توفير الدعم من خلال المشاركة الفاعلة للأندية في كافة المبادرات التطويرية وخصوصاً التي ترتبط بتحسين الخدمات المقدمة للمجتمع.

وأكدت اللجنة خلال البيان الذي تم نشره على الحساب الرسمي لنادي العين الرياضي الثقافي أن الإقبال اللافت بالتزامن مع الإعلان عن فتح باب التسجيل من أولياء الأمور الذين سارعوا إلى قيد بناتهن، يعزز من مسؤولية اللجنة المنظمة للمخيم ولابد من الإشادة هنا بجهود النادي الذي ظل يبذلها من خلال اتباع الإجراءات الخاصة بأمن وسلامة المشاركات والالتزام بقوانين رعاية الطفل.

وأوضحت: أن نسبة للإقبال اللافت، واكتمال العدد المحدد من المشاركات فقد تقرر إغلاق باب التسجيل في المرحلة الأولى والتي سيشهدها يوليو المقبل في الفترة من الرابع وحتى السابع من نفس الشهر، غير أن باب التسجيل لازال مفتوحاً للمشاركة في المرحلة الثانية والمقررة في أغسطس القادم.

وأضافت: برامج المخيم محفزة لممارسة اللعب، وإتاحة الفرصة للمشاركة في الأنشطة الرياضية التي تعتمد على الحركة للفتيات في مدينة العين وذلك تحت إشراف مدربات متخصصات في ظل متابعة من الأطقم الطبية ووحدة رعاية الطفل بالنادي.

وبدورها أعربت نوال الهاجري، لاعبة فريق نادي العين لكرة القدم ومنتخبنا الوطني للسيدات، عن سعادتها وفخرها واعتزازها بالمشاركة في المخيم كمساعدة مدرب، مؤكدة أن ممارستها لكرة القدم أسهمت في بناء ثقتها بنفسها الأمر الذي قادها لتعزيز مهاراتها القيادية وترسيخ مفهوم روح العمل الجماعي.

وأضافت: تمنيت في أيام الطفولة أن أحظى بمثل تلك الفرص التي تتيح للفتيات حالياً إمكانية تطوير مقدراتهن وممارسة هواياتهن في أجواء مثالية ومحفزة لرسم معالم مستقبلهن في كرة القدم، إذ كنت في طفولتي أسعى إلى إيجاد أماكن للعب وأبحث عن فتيات للعب معهن، وفي اعتقادي أنني اليوم كلاعبة بمنتخب الإمارات مسؤوليتي تعتبر كبيرة في المخيم، إذ ينظر إليَ البعض كنموذج يحتذى لذلك سأسعى إلى تسخير خبرتي لمساعدة الفتيات”.

وقالت سارة الهنائي، لاعبة فريق نادي العين لكرة القدم للسيدات، أود ان أشكر نادي العين الذي منحني فرصة المشاركة في المخيم ليس فقط لمساعدة الفتيات بقدر العمل معهن جنبًا إلى جنب، ولن أذيع سراً إن قلت لكم بأنني متحفزة لبداية المخيم وذلك لأنني أعتقد أن الأمر “أكثر من مجرد لعبة كرة قدم”، كون ممارسة الرياضة تسهم في تحسين الصحة العامة للمجتمع وتشجيع الأطفال وأسرهم على ممارسة عادات صحية وإيجابية.

WordPress Image Lightbox Plugin